قصص وعبر

قصص منوعة جميلة جدا تقرأوها لاول مرة روعة

قصة جديدة فى غاية الروعة و بها حكمة رائعة فى النهاية تقرأوها لاول مرة فقط و حصريا من خلال موقعنا قصص واقعية .. قصة اليوم بعنوان الغريب الوحيد .. اتمنى لكم قراءة ممتعة و مفيدة من موضوع اجمل قصص منوعة جديدة لعام 2016 و للمزيد من القصص الرائعة يمكنكم زيارة : قصص وعبر

قصة الغريب الوحيد

قصص منوعة
قصص منوعة

فى قرية صغيرة ولد طفل عجيب بعين واحدة فقط فى منتصف وجهة و كان شكلة فى منتهى الغرابة و قد حاول والدة تسجيلة فى المدرسة بكل الطرق الممكنة و قد وافقت المديرة بعد معاناة دامت طويلا و لكن للاسف الطفل لم يستطع التعامل مع زملاءة و الدراسة فى المدرسة لما لاقاة من سخرية و استهزاء بشكلة الذى خلقة الله علية .
و اضطر والدة الى اخراجة من المدرسة و تعليمة مهنة اخرى فعلمة التجارة حيث كان يعمل فى مشغل صغير لا يراة احد و كان والدة هو الذى يتعامل مع الزبائن و الغرباء و لكن بعد وفاة والدة لم يعد هناك زبائن فاضطر الولد الى بيع المحل و الجلوس فى البيت بدون عمل و كان ينفق من المال الذى كسبة طول سنين العمل مع والدة حتى توافية المنية .
و مع مرور الايام كبر الولد فى السن و اصبح رجلا بالغا و تأقلم مع حياتة الجديدة هكذا لا يخرج من البيت ابدا و فى يوم من الايام اشترى احدهم منزلا جديدا مجاورا لمنزل ذلك الرجل الغريب ذى العين الواحدة فجلس الرجل بجوار النافذة ينظر الى العائلة الجديدة التى تسكن بجوارة و قد لاحظ من بينهم شاب غريب لون وجهة اخضر بشكل ملفت للغاية .. و احس الرجل بشعور غريب من القلق و الخوف لوجود جار غريب اللون يسكن جوارة .
وفى اليوم التالى جاء الرجل ذو الوجة الاخضر يزور الرجل ذى العين الواحدة بعد ان علم من اهل المنطقة بوجودة ففتح له الرجل و قال له بشكل مباشر و فظ : ” ماذا تريد ؟ ” اجابة الشاب الاخضر فى خجل : ” جئت لاكون صديقك و اتعرف عليك فانا غريب المنظر مثلك ” فرد الرجل صاحب العين الواحدة فى دهشة : ” ها ! .. اتريدنى ان اصادق شخصا عجيبا مثلك ! ” ضحك فى سخرية مستهزءا بة .
ذهب الشاب الاخضر حزينا ببطء الى منزلة فحتى الغريب الوحيد فى الحى لم يستطع ان يستوعب لونة و غرابتة و بقى الرجلين الغريبين وحيدان هكذا حتى وافتهما المنية بلا اى اصدقاء .

الحكمة من القصة : كلنا لدينا عيوب و لكن للاسف بعضنا لا يرى عيوبة الخاصة لانشغالة بتتبع عيوب الناس .

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. انا دايمان بصلي لا ربي او دايمان بدع بس الله بحياتو ما سمعني ما حقق لي احلمي بس بلا عكس دايمان بيعتين الحزن بحياتو ما عتاني الفرح ابدان انا كتير بكره الحياة

      1. هذا هو الكلام الصحيح اصبري و ثابري و اعلمي ان أمر المسلم كله خير و ان الله سيستجيب لدعائك ان كنت صادقة في دعوتك هذه.

    1. لا تيأسي من رحمة الله حتى لو دعيتي كتير دعوتك مش حتروح هباء يمكن الي عم تدعيه يكون شر الك والله شال عنك هالشر وحتى لو ما استجيب دعائك يوم القيامة رح يتعوض ادعي ولا تيأسي من رحمة الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى