قصص مضحكة

قصص مضحكه مصريه قصيرة اضحك من قلبك

الضحك والترفية والتسلية امر مهم وضروري للانسان حتي يتمكن من الاستمرار في العمل والاجتهاد وتحقيق الانجازات، وموعدكم الآن اصدقائي زوار موقعنا قصص واقعية مع فقرة مسلية وممتعة من اجمل قصص مضحكه مصريه قصيرة اضحك من قلبك مع هذه المواقف الطريفة التي ننقلها لكم في هذا الموضوع ونتمني لكم قراءة مفيدة وممتعة وللمزيد تابعونا يومياً عبر قسم : قصص مضحكة .

ذكاء لص

في مساء أحد الايام سرق اللصوص سيارة رجل، وقد لاحظ سرقتها وبحث عنها كثيراً ولكن دون جدوي، وفي اليوم التالي وجدها في نفس مكانها نظيفة لامعة، تعجب كثيراً وعندما فتح سيارته وجد فيها رسالة مكتوب عليها : اسف اعتذر انني اضطررت الي اخذ سيارتك لأن زوجتي كانت تحتاج الي النقل للمستشفي حالاً حيث انها كانت تعاني من آلام الولادة، فاخذت السيارة ونقلتها الي المستشفي وولدت والحمد لله وتركت لك هدية انت وعائلتك وهي مجموعة من تذكر السينما في المقعد الخلفي، مع حلويات ومكسرات خفيفة، اتمني ان تسامحني فقد كنت مضطراً .

ابتسم الرجل وتأثر كثيراً من امانة كاتب الرسالة ومسح دموعه وهو يقول : الحمد لله علي ما رزقنا الله عز وجل من ثواب واجر دون بذل اي جهد، وفي هذه الليلة ذهب الرجل مع عائلته الي السينما وعندما عاد الي المنزل في وقت متأخر من الليل وجد بيته مسروق بالكامل، وفيه رسالة مكتوب عليه : هل أعجبك الفيلم ؟!

قصة كوميدية

ذات يوم كانت هناك فتاة تبيع الكتب، وعندما رأت حبيبها قادماً نحوها نظرت الي والدها فوجدته يقف بالقرب منها، فما كان من الفتاة إلا ان قالت لحبيبها : هل جئت الي هنا حتي تأخذ الكتاب الذي عنوانه : هل الاب في البيت ؟ للكاتب الالماني شكسبير ؟ فهم الشاب قصد الفتاة فأجابها علي الفور : لا، إنني قد اتيت حتي اخذ الكتاب الذي بعنوان : ” ﺃﻳﻦ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﺃﺭﺍﻙ ” ﻟﻠﻜﺎﺗﺐ ﺍﻹﻧﻜﻠﻴﺰﻱ ﺗﻮﻣﺎﺱ ﻫﺮﻧﺎﻧﻴﺮ، ابتسمت الفتاة وردت عليه قائلة : لا يوجد لدي هذا الكتاب، ولكن بإمكاني ان اعطيك كتاب بعنوان : تحت شجرة المانجو للكاتب الامريكي باتريس اولفر .

قال لها الشاب وهو يحاول أن يخفي ابتسامته : حسناً، ولكن هل يمكنك ان تحضري معك للمدرسة غداّ كتاب : سوف اتصل بك بعد 5 دقائق للكاتب البلجيكي جون برنار، ردت الفتاة في حماس : بالتأكيد بكل سرور، وانت ايضاً لا تنسي ان تحضر معك كتاب : لن اخذلك ابداً للكاتب الفرنسي ميشل دانيال .

بعد قليل سأل الاب ابنته عن كل هذه العناوين والكتب الكثيرة التي سيطالعها الفتي، فأجابته الفتاة : إنه قارئ ذكي ومجتهد يا والدي، فرد الاب : حسناً يا بنتي لقد فهمت، ولكن عليه ان يقرأ ايضاً كتاب : ” ﻟﺴﺖ ﻏﺒﻴﺎً ﻓﻬﻤﺖ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ” ﻟﻠﻜﺎﺗﺐ ﺍﻟﻬﻮﻟﻨﺪﻱ ﻓﺮﺍﻧﻚ ﻣﺮﺗﻴﻨﻴﺰ، وعليك انت الاخري انت تقرأي الكتاب الذي جلبته لك وهو بعنوان : ” ﺍﺳﺘﻌﺪﻱ ﻟﻠﺰﻭﺍﺝ ﻏﺪﺍً ﻣﻦ إﺑﻦ ﻋﻤﻚ ” ﻟﻠﻜﺎﺗﺐ ﺍﻟﺮﻭﺳﻲ ﻣﻮﺭﻳﺲ ﻫﻨﺮﻱ .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق