قصص أطفال

قصص مضحكة للاطفال pdf اتحداك تمسك نفسك من الضحك

قصص مضحكة للاطفال pdf

القصص بالنسبة للاطفال اصبحت من الاساسيات اليومية و بصفة خاصة قبل النوم ، فالقصص تنقلنا الى عالم آخر مشوق مليء بالاحداث المثيرة ، كما ان قضاء اوقات الفراغ في قراءة القصص افضل من قضائه في اللهو و اللعب بدون فائدة فوقت الفراغ سلاح ذو حدين ، و اليوم نقدم لكم باقة من اجمل القصص المسلية و المضحكة جدا للاطفال الصغار ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قرد
قصة القرد المتفائل و القرد المتشائم

 

قصة القرد المتفائل و القرد المتشائم

 

تدور احداث هذه القصة حول قردين ، كان القرد الاول قرد متفائل دائما ما يرى ان الامور سوف تسير على ما يرام اما القرد الآخر فقد كان قردا دائما التذمر ولا يعترف بان هناك خيرا في هذه الحياة ، كان هناك علاقة صداقة قوية جدا بين القردين ، و في يوم من الايام قرر القردين ان يقوما بسرقة احدى المزارع المجاورة والتي كانت مليئة بالموز ، فكما نعلم جميعا القردة تحب الموز كثيرا.

بالفعل ذهب كلا من القرد المتفائل و القرد المتشائم الى المزرعة لسرقة اكبر قدر ممكن من الموز ، وكانت الخطة هي ان يقوم القرد المتفائل بجمع الموز من اعلى الشجرة بينما يقوم القرد المتشائم بجمع الموز الساقط من الاشجار في المزرعة ، و بينما كان القردين يسرقان الموز رأى صاحب المزرعة ما يحدث في مزرعته ، فانطلق مسرعا نحو القردين و تمكن من الامساك بالقرد المتشائم و اوسعه ضربا.

شعر القرد المتشائم بالالم و لكن على الرغم من ذلك اقنعه القرد المتفائل بالسرقة مرة اخرى ليتكرر نفس الموقف حيث يقوم الرجل صاحب المزرعة بامساك القرد المتشائم و ضربه ضربا مبرحا حتى لا يعود مرة اخرى الى المزرعة ، اعترض القرد المتشائم على هذا فهو دائما الذي يتعرض للضرب من قبل صاحب المزرعة فقد كان القرد المتشائم يظن ان صديقه يخدعه.

في اليوم التالي قرر القرد المتشائم ان يصعد هو الى الشجرة بينما يقوم القرد المتفائل بجمع الموز الساقط على الارض حتى اذا جاء صاحب المزرعة و رأى السرقة فانه يقوم بضرب القرد المتفائل ليتمكن القرد المتشائم من الهرب بعيدا ، و بينما كان القردين يسرقان الموز خرج صاحب المزرعة كالعادة و رأى القردين فقال : لقد قمت بضرب القرد الذي على الارض و لم اقم بضرب القرد الذي على الشجرة وامسك بالقرد المتشائم اعلى الشجرة وضربه ضربا مبرحا.

 

اقرأ ايضا : قصص مضحكة للأطفال جحا ونوادره الطريفة

 

ارنب
قصة قطيع الارانب و الجزر

 

قصة قطيع الارانب و الجزر

 

يُحكى انه كان هناك مزارع يمتلك مزرعة بها محصول وافر من الجزر ، و في يوم من الايام اكتشف المزارع ان محصول الجزر بدأ يتقلص شيئا فشيئا وتعجب المزارع من ذلك ، قرر المزارع حينها ان يراقب محصول الجزر ليلا ليتمكن من اكتشاف السبب ليتفاجئ بقطيع من الارانب يدخل الى مزرعته و يأكل كمية كبيرة من الجزر.

قرر حينها المزارع ان ينصب لهذه الارانب فخا ، و بالفعل قام الرجل في صباح اليوم التالي بنصب عدّة افخاخ لقطيع الارانب ، وفي الليل عندما اتت الارانب لتأكل الجزر وقعت في الفخ الذي صنعه المزارع ، بعدها اخذ المزارع يفكر و يفكر ماذا يفعل بهذه الارانب حتى يتعلموا الدرس ولا يعودا مرة اخرى الى المزرعة و يأكلو الجزر.

قرر المزارع ان يقوم بانتزاع اسنان جميع الارانب حتى لا يتمكنو من قضم الجزر ، و لكن الغريب ان محصول الجزر ظل يتناقص ، جن جنون المزارع وفي الليل كان يراقب محصول الجزر ليتفاجئ بمجموعة من الارانب تقتحم المزرعة و تقطف الجزر دون ان تأكله ، غضب المزارع و امسك باحد الارانب و قال : ما هي الفائدة من اخذ الجزر وانتم لن تأكلوه لانه ليس لديكم اسنان ، فرد عليه الارنب قائلا : نحن نقوم بصنع عصير الجزر الطازج و نشربه.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : 7 قصص مضحكة عن العرب على مر التاريخ

 

نتمنى ان تكون هذه القصص قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالقصص المضحكة و المسلية جدا للاطفال الصغار من خلال موقع قصص واقعية .. الى اللقاء.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : قصص مضحكة تضمن لك سعادة القلب وصفاء الروح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى