قصص أطفال

قصص للاطفال الصغار جدا قصة الغرابان والثعلب المكار

قصص للاطفال الصغار جدا

من النادر جدا ان تجد طفلا لا يحب قراءة القصص بل على العكس فجميع الاطفال يعشقون قراءة القصص و بصفة خاصة قصص قبل النوم ، فالقصص عالم آخر يسمح للطفل ان يتخيل ما يريد ان يحدث و بالتالي فهو عالم مشوق ليس له حدود ، كما ان القصص تعتبر اليوم من احدث وسائل ايصال العبر الى الطفل من خلال قراءة القصص الخاصة بالاطفال ، و اليوم نقدم لكم قصة جميلة جدا تصف لنا نهاية الطمع و ان الطمع من الصفات التي لا يحب ان نحتذي بها فهي صفة مكروهة ، فنتمنى ان تنال هذه القصة اعجابكم.

قصة الغرابان والثعلب المكار

 

قصص اطفال جميلة جدا
قصص اطفال جميلة جدا

 

تدور احداث هذه القصة في احدى الغابات البعيدة حيث كانت جميع الحيوانات تعمل بجد و اجتهاد كل يوم للحصول على طعامها و كان من بين هذه الحيوانات غرابان صديقان ، و كان الغرابان معروف عنهما الكسل و الخمول فيوم يذهبون للبحث عن الطعام و يوم آخر يلجئون الى طلب الطعام من باقي الحيوانات ، و استمرت هذه الحالة لفترة طويلة ، و على الرغم من ان باقي الحيوانات يطلبون من الغربان ان تعمل بجد للحصول على الطعام الا ان الوضع ظل على ما هو عليه بدون ان يتغير اي شيء.

 

اقرأ ايضا : 3 قصص واقعية شفيت بالقران قصص مؤثرة أبكت الملايين!

 

و في يوم من الايام بينما كانت جميع الحيوانات كعادتها تبحث عن الطعام بدون كلل او ملل كان الغرابان يلهوان و يلعبان بالقرب من احدى الطرق التي كانت تقطع الغابة ، و فجأة خلال لهو الغرابان وجدا عربة يجرها حصان و كان الرجل الذي يقود العربة يحمل على العربة قطع من الجبن عليه ان يوصلها الى القلعة في الطرف الثاني من الغابة ، فقرر الغرابان ان يقوما بسرقة احدى هذه القطع و بالفعل بعد محاولات كثيرة تمكنا من اسقاط احدى قطع الجبن وهنا بدأ المشكلة الكبيرة.

 

قصص قبل النوم للاطفال
قصص قبل النوم للاطفال

 

تخاصم الغرابان في القسمة التي ستكون عليها هذه القطعة من الجبن فكل طرف منهما يرى بان قطعته هي الاصغر وظلا على هذا الحال حتى مر بهما ثعلب مكار ، فقال لهما الثعلب ما بكما تتشاجرا ؟ فقال الغرابان : نحن في حيرة من امرنا و نريد ان نقتسم هذه القطعة من الجبن بالعدل ، فرد عليهما الثعلب المكار : ما رأيكما ان احكم بينكما بالعدل ، فوافق الغرابان و قرر الثعلب المكار ان يستعمل ذكاءه للحصول على قطعة الجبن بالكامل.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال جديدة حلوة بعنوان رسمتي فيها حكايتي

 

قام الثعلب بقطع قطعة الجبن الى نصفين و لكنه تعمد الا يكون النصفين متماثلين ، و بعدها قال الثعلب للغرابين : انا آسف سوف آخذ قضمة من القطعة الكبيرة حتى تصبح متماثلة للقطعة الاخرى و بالتالي يتحقق العدل ، فوافق الغرابان و بعدها قام الثعلب بقضم قطعة الجبن الكبيرة قضمة كبيرة متعمدا ان تصبح اصغر من الاخرى ليقوم بعدها بقضم القطعة الاخرى واستمر على هذا الحال حتى التهم قطعة الجبن بالكامل وفر هاربا.

ندم الغرابان على ما فعلا وشعرا بانهما ارتكبا ذنبا كبيرا ففي البداية سرقوا الجبن من صاحب العربة وهو امر حرمه الله عز وجل فبدلا من البحث عن مصدر للطعام اخذهم تفكيرهم الى السرقة وهذا امر سيء ، و من بعدها اصاب الطمع كلا من الغرابان فقد رغب كلا منهما ان يأخذ قطعة جبن اكبر من الآخر ، حتى جاءهم العقاب من الله عز وجل واتى الثعلب المكار واستعمل ذكائه ليأخذ قطعة الجبن باكملها ويأكلها هو لوحده.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة :قصص اطفال صغار بالعربية قصص جميلة قبل النوم

 

من هنا يا اطفالي الاعزاء نتعلم ان السرقة و الطمع من الصفات التي يجب علينا الابتعاد عنها ، فالله عز وجل نهانا ان نأخذ الاشياء التي ليست من حقنا دون ان يعلم بها صاحبها كما نهانا ايضا عن الطمع و من الواجب علينا ان نلتزم بما امرنا الله به عز وجل حتى يرضى عنا وندخل الجنة كما وعدنا فالجنة لا يدخلها الا الانسان الصالح الذي يلتزم بما امر به الله عز وجل و نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .. نتمنى ان تكون هذه القصة قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من القصص المشوقة للاطفال من خلال موقع قصص واقعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى