قصص مضحكة

قصص قصيرة جدا مضحكة طرائف ونوادر جحا

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان  قصص قصيرة جدا مضحكة طرائف ونوادر جحا، وفيها نعرض لكم الكثير من قصص جحا المضحكة والطريفة، فنوادر جحا تضحك الكبير قبل الصغير، نرجو أن تنال المقالة اعجابكم.

قصص قصيرة جدا مضحكة

جار جحا

استعار جحا وعاء من جاره وتأخر جحا في رد الوعاء لجاره، فطلب الجار من جحا الوعاء فقام جحا بإعطائه الوعاء وأعطاه أيضا وعاء آخر صغير، فسأل الجار جحا ما هذا الوعاء الصغير؟، فقال جحا لقد كان وعائك حامل يوم أخذته منك ثم ولد الوعاء عندي وهذا الصغير هو ابنه، فرح الجار وأخذ الوعائين وذهب

وبعد اشهر استعار جحا الوعاء من جاره مرة أخرى، وبعد فترة طلب الجار  استعادة وعائه من جحا، فبكى جحا كثير وقال لجاره أن وعاءئه قد توفي، فغضب جار جحا كثيرا وقال له هل جننت يا جحا كيف يموت الوعاء!! فقال جحا كيف صدقت أمر الولادة ولم تصدق أمر الوفاة؟

افعل الخير وارمه البحر

رأى جحا رجلا يغرق ويستغيث لكي ينقذه أحد من الناس، فقام جحا بإنقاذه بسرعة ثم ألقاه مرة أخرى في البحر، فسأل الرجل جحا لماذا رميتني في البحر مرة أخرى يا جحا؟ قال جحا افعل الخير وقم برميه في البحر.

جحا والرجل الفقير

طرق رجل فقير باب جحا وكان جحا في الطابق العلوي في منزله فأطل من النافذة وسأل من الطارق؟، فقال الطارق انزل أريدك في أمر ما؟ نزل جحا وعرف أن الطارق رجل فقير يريد المال، فأغتاظ جحا وطلب من الرجل أن يرافقه للطابق العلوي، ولما وصلا الطابق العلوي قال جحا للرجل الفقير الله يعطيك، فقال الرجل الفقير لماذا لم تقل لي ذلك ونحن في الدور السفلي؟، فقال جحا لماذا أنزلتني أنت من الطابق العلوي؟.

خروف جحا

كان لدى جحا خروف يحبه كثيرا فقام أصدقاء جحا بسؤاله ماذا ستفعل بالخروف يا جحا؟، قال جحا سأحتفظ به للشتاء القادم، قال أصدقاء جحا له أن القيامة ستقوم غدا اذبح الخروف وأطعمنا منه، ظل الأصدقاء يصرون ويضغطون على جحا حتى قام بذبح الخروف وإطعامه لأصدقائه، وبعد تناول الطعام ذهب أصدقاء جحا للعب والتنزه والسباحة وتركوا ملابسهم في حراسة جحا الذي كان حزينا على خروفه.

فقام جحا بإحراق ملابس أصدقائه، ولما عاد الأصدقاء لجحا سألوا على ملابسهم، فقال لهم جحا لقد حرقتها كلها، فهجموا عليه فقال لهم جحا لماذا أنتم غاضبون هكذا؟ ما فائدة هذه الملابس والقيامة ستقوم غدا؟

ضائقة مالية

مر رجل بضائقة مالية، فحزنت الزوجه لحال زوجها فقامت بخلع خاتم ذهبي احضره لها منذ فترة وأعطت الخاتم لزوجها الذي بكى بحرقة، فقالت الزوجة لزوجها هذا من مالك وخيرك يا زوجي العزيز، خذه وفك دائقتك المالية وسيعوضك ويعوضنا الله جميعا، بكى الزوج بشده وقال لزوجته هذا الخاتم مزيف، فلو أنني لم أخدعك وجئتك بخاتم حقيقي لنفعهنا في شدتنا..

الوردة

أحضر شاب وردة لخطيبته ولما رأت خطيبته الوردة وجدت أنها ميتة فصرخت في وجه خطيبها وقالت له أتحضر لي وردة ميتة؟، قال الشاب لخطيبته أن الوردة ليست ميتة بل أنها تنحني أمام جمالك الخلاب يا حبيبتي الغالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق