قصص أطفال

قصص عالمية عقلة الاصبع قصص شيقة للأطفال قبل النوم

قصص عالمية عقلة الاصبع

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص عالمية عقلة الاصبع قصص شيقة للأطفال قبل النوم، وفيها نحكي لصغارنا الأعزاء قصة مغامرات طفل صغير جدا للغاية يصل حجمة لعقلة الأصبع، نرجو أن تنال القصة إعجابكم

قصص عالمية عقلة الاصبع

كان يا مكان في سالف العصر والأوان رجل طيب يعمل حطاب، وكان الحطاب وزوجته يعيشون في كوخ متواضع في الغابة، لكن الحطاب وزوجته لم يكن لديه أطفال، وفي يوم من الأيام كان الحطاب يجلس بجوار زوجته وتمني أن يرزقهم الله بالأطفال والزرية كي يؤنسوا وحدته ويدخلوا السرور على قلوبهم.

قالت زوجة الحطاب أتمني أن يرزقني الله بطفل جميل حتى لو كان بحجم عقلة الأصبع، وبالفعل بعد فترة حملت زوجة الحطاب بطفل وعندما اقترب موعد ولادتها زادت حماستهم لرؤية هذا الصغير الجميل، وبالفعل وضعت زوجة الحطاب طفل لكنه كان صغير للغاية في حجم عقلة الأصبع.

حمد الحطاب وزوجته الله على هذا الطفل وتوليا رعايته وتربيته على أحسن ما يكون، وكبر الطفل مع والديه وزادهم سعادة وسرور، وفي يوم تمني الحطاب أن لو كان ابنه كبير ليستطيع أن يحضر له العربه والحمار مكان عمله، فطلب عقلة الأصبع من أباه وأمه أن يجعلوه يحاول وقال لهم أنه سيجلس في أذن الحمار وسيوجهه والحمار سوف يطيعه.

وبالفعل ذهب الحطاب إلى عمله وبعد مرور فترة كبيرة من الوقت جهزت الأم العربة ووضعت عقلة الأصبع في أذن الحمار وتم الأمر على أحسن ما يكون ووصل عقلة الأصبع إلى والده.

لكن في طريق سيرهم رأي رجلان الحمار يمشي بمفرده فتعجبوا منه وتبعوه ليعرفوا قصته، ولما وصلت العربة للنجار ورأوا عقلة الأصبع دهشوا وقرروا شرائه لعرضه للناس ليكتسبوا المال من ورائه، وبالفعل ذهب الرجلان إلى الأب وطلبوامنه شراء عقلة الأًبع.

صاح فيهم الأب بكل قوته ونهرهم وقال لهم تطلبون مني أن أبيع لكم ولدي هل جننتم، هنا صعد عقلت الأصبع على كتف والده وهمس في أذنه أن يوافق على بيعه فهو سيتمكن من الهرب والعودة لوالديه لكن بعدما يعلم هذين الرجلين درسا قاسيا، وبالفعل وافق الأبع وباع لهم عقلت الأصبع.

وفي طريقهم هرب منهم عقلت الأصبع فرأوه وجروا ورائه لكنه اختبأ في جحر صغير فلما يئسوا من العثور عليه تركوه، بعدها خرج عقلة الأصبع وقرر الرجوع إلى والديه وفي طريقه أكلته دجاجة فلم يستطع الفرار منها، ولكنه ظل على قيد الحياه في معدة الدجاجة، ولسوء الحظ قام أحد الزئاب بالتهام تلك الدجاجة، لكن عقلة الإصبع أخذ يصرخ في بطن الذئب مما اربك الذئب وجعله يخاف، ثم هدئ عقلت الأصبع وأخبر الذئب أنه سيدله على مكان فيه طعام وفير، وبالفعل سمع الذئب كلام عقلت الأصيع الذي وصف له الطريق إلى بيت والديه، وعندها صرخ عقلت الأًصبع وطلب العون من والده الذي قتل الذئب وأنقذ طفله الصغير.

وهذه كانت إحدي مغامرات عقلت الأصبع العجيبة، نرجو أن تنال إعجابكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق