قصص وعبر

قصص سعودية – وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين .

مرحبا بكم زوارنا الاعزاء مرة اخرى فى موقعنا قصص مواقعية حيث نسعى دائما الى تقديم قصص هادفة و ممتعة فيها عبر و حكم عظيمة قد نكون فى امس الحاجه اليها فى هذة الاوقات حيث ساد الفساد فى جميع البلاد العربية و انتشر الجهل و الفقر بين ابناءنا الا من رحم ربى .. نقدم لكم اليوم قصة جديدة من قصص و عبر قصة جميلة جدا نتعلم منها درس عظيم و نصيحة رائعة لبعض الامهات للتصرف فى مثل هذة المواقف .. القصة من قصص سعودية تعرض موقف تعرضت له ام ذكية تقية عندما وجدت نفسها امام موقف لا تعرف كيفية التصرف فيه توجهت الى الله عز و جل فألهمها حسن التصرف .

موعظة وذكرى

قصص سعودية
قصص سعودية

امراة تحكى انها قد رأت فى المنام ابنها البالغ من العمر سبعة عشر عاما يشعل اعواد الكبريت ويقربها من عينيه الى ان اصبح لون عينيه شديد الاحمرار !! فاستقظت مفزوعة تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم و اسرعت الى غرفة ولدها فوجدته جالس على سريرة يشاهد بعض الافلام الاباحة على جهاز الكمبيوتر و لكن الولد لم يدرك ان والدته قد رأته . وقفت المراه مدهوشة من الموقف لا تعرف كيفية التصرف و اصابها الحزن الشديد على حال ابنها و هى تعلم مدى حرمانية و عقوبة مشاهدة مثل هذة الافلام .

ارادت ان تصرخ فيه و تنهره حتى ينتهى عن تكملة ما يشاهده و لكنها وقفت ثابته متحيرة لا تدرى ماذا تفعل فى مثل هذا الموقف الا انها اتهجت الى حجرتها مرة اخرى بشكل خافت و جلست تدعى الله عز و جل ان يلهمها الصواب و حسن التصرف فى هذا الموقف . و فى الصباح قبل ذهاب ولدها الى مدرستة نادت عليه و جلست للتحدث معاه قائلة : ما رايك يا ولدى فى حال رجل جائع ؟ ماذا يجب عليه ان يفعل حتى يشبع ؟ اندهش الولد من السؤال و جاوب بتلقائية يذهب الى احد المطاعم و يشترى بعض الطعام و يشبع جوعه . قالت له الام الذكية : و اذا كان لا يمتلك المال و الوقت المناسب حتى يذهب الى المطعم و يشترى الطعام . سكت الولد لا يعرف ماذا يقول .

اكملت الام كلامها قائلة : ارايت ان اشترى هذا الرجل فاتح شهية ! ماذا تقول عنه ؟ قال الولد على الفور : انه مجنون .. كيف يشترى فاتح شهية و هو لن يستطيع سد جوعة . ابتسمت الام الذكية قائلة : انت تفعل نفس فعلة هذا الرجل يا ولدى . قال الرد كيف يا امى . قال الام : نعم تفعل فعلته بمشاهدة مثل هذة الافلام التى تفتح شهيتك للنساء . اطرق الولد فى خجل شديد و اعتذر من والدته و قد تعلم الدرس و فهمه و اقسم على الا يفعل ذلك مرة اخرى و تاب الى الله عز و جل .. و الحق يا اخوتى ان من يفعل ذلك هو اكثر جنونا من الجائع الذى يشترى فاتح شهية لان الجائع يقدم على فعل شيئا غير منطقى و لكنه ليس بمحرم . و لكن الذى يشاهد هذة الافلام هو ياتى بفعل غير منطقى و عقوبته عظيمة و يغضب الله عز و جل .

قال الله تعالى : ” قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى