قصص مضحكة

قصص سعودية مضحكة عن العريفى

قصص سعودية مضحكة

قصص سعودية مضحكة

نقص لكم اليوم اعزائنا زوار موقع قصص واقعية قصة مضحكة من ضمن قصص مضحكة تم تداولها عن الشيخ محمد العريفى أحد شيوخ المملكة العربية السعودية الأجلاء فاليكم واحدة من قصص سعودية  مضحكةللعريفى..

 

((فى يوم من الأيام تمت دعوة الشيخ العريفى لإلقاء ندوة فى إحدى قرى السعودية التى كانت تشتهر بغلاء مهورها إلى حد مبالغ فيه ..
وجاء لاصطحابه من المطار أحد شباب القرية وكان معطر الثياب مهتم بمظهره ولكن كانت سيارته قديمة رثة فقال له الشيخ يا أخى أراك جميل المظهر معطر الثياب ولكن سيارتك لا تليق بهيئتك كانك عريس حديث ..وسيارتك لا تتناسب مع هيئتك فلم لا تبتاع واحدة اخرى ولو بالتقسيط ؟؟
فقال له له الشاب لا تلمنى يا شيخ انا فعلا عريس حديث منذ اسبوع ولكننى دفعت كل ما أملك وهو مائتى ألف درهم مهرا لعروسى فهذه هى اعراف قريتنا وارجو منك يا شيخ ان تنصحهم وتلقى عليهم خطبة عن غلاء المهور فقال له الشيخ أفعل بإذن الله..
فلما وصل الشيخ القرية ودخل المسجد قام بإلقاء خطبته وكانت عن بر الوالدين ولما انتهى بدا بتلقى اسئلة السائلين ..
وظل هو يتحين الفرصة ليلقى عليهم نصيحة بعدم جواز غلاء المهور حتى جاءته النجدة وكانت سؤال من احد الجالسين قال فيه :مارايك يا شيخ فى غلاء المهور؟
وهنا انتهز الشيخ العريفى الفرصة وقال ان بنات الرسول كانت الواحدة منهن لا تتقاضى اكثر من خمسمائة درهم كمهر لها فهل بناتكم أفضل من بنات المسلمين إن أكثرهن بركة أيسرهن مهرا ..
فثار عليه الجالسون وقالوا هل تعيب فى بناتنا وكادوا أن يضربوه لولا ان قاضى البلد كان من ضمن الجالسين وكان له عليهم كلمة وراى فقام بتهدئتهم مذكرهم بانه ضيف وله عليهم حق الإكرام وحسن الضيافة وقال له أكمل يا شيخ ..
فقال الشيخ بعد ان كادوا يفتكون به والله إن بناتكم لهن أفضل البنات وانت افضل العرب …
وانتهز قربه من المطار وانطلق من فوره يغادر القرية وهو يحمد الله على سلامته ))

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق