قصص قصيرة

قصص زواج من الواقع قصص زواج غير موفق

قصص زواج من الواقع

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص زواج من الواقع قصص زواج غير موفق، وفيسها نحكي لكم بعض من قصص الزواج الغير ناجحة بسبب ظلم أحد الطرفين للاخر.

قصص زواج من الواقع قصص زواج غير موفق:

زوجني عمي دون موافقتي:

نحكي لكم هذه القصة على لسان صاحبتها حيث تقول أنها عاشت يتيمة في كنف عمها، حيث توفي والدها ووالدتها وهي صغيرة في حادث سير، فانتقلت كفالتها إلى عمها، ولقد عانت الأمرين في منزل عمها وزوجته، فلم يراعوا أنها طفلة يتيمة الأب والأم، وأن الله أمرنا أن نرفق باليتيم.

بل بالعكس كانت زوجة عمها تعاملها معاملة قاسية، وكان عمها يعاملها معاملة جافة، ودائما ما يشعر عمها انها حمل ثقيل وعبئ عليه ألا تكفية مصاريف زوجته وأولاده ليتكفل بغيرهم.

عاشت وتحملت هذه العيشة عل الله يبعث لها من ينجدها من بين أيديهم، وفي أثناء العام الدراسي لآخر سنة لها بالثانوية، تقدم لها أحد الرجال وكان أكبر منها بعشر سنوات، وكان سبق له الزواج من قبل، فرفضته ولم توافق وأ[دت رغبتها في تكملة دراستها، لكن عمها لم يعر أي اهتمام لرأيها، فأبلغ العريس بالموافقة على طلبه من الزواج من ابنت اخيه، وتم الإستعداد لمراسم الزواج وتم الزواج نفسه قبل أن تنهي عامها الدراسي بحجة أن الدراسة لا فائدة منها.

رضيت الفتاة بحالها علها تجد في زوجها وبيتها ما يعوضها عن حنان الأب والأم، لكنها وجدت العكس تماما، ففي صباح ثاني أيام الزواج طرق الباب بشدة وقام زوجها باستقبال الضيف القادم، لتفاجئ أن القادم ليس ضيفا بل أم زوجها أتت بشنطة ملابسها وعزمت على الإقامة معهم، رحب الإبن بامه ورحبت انا بها كذلك آملة ان أجد فيها حنان الأم الذي افتقده.

لكن هيهات هيهات فهذه أحلام يقظة، رأيت من حماتي ما لم أره من زوجة عمي، فكانت دائما تقوم بتسخين زوجي على وإتهامي بأشياء لم أفعلها، وكان زوجي يعنفني بشده أمامها، ثم تطور الحال إلى ان قام بضربي مرار وتكرارا، وكانت دائما تردد عليه قول اضربها واكسرها لتكون تحت طوعك ولا تخالف لك أمرا.

اتي الصيف لتكمل حماتي مهمتها السامية في تدمير حياتي، فكانت تتحجج بشدة الحرارة وتصر على أن تنام معي أنا وزوجي في نفس الغرفة بحجة ان التكييف لدينا أفضل من التكييف الذي بغرفتها، رغم أن التكييف الذي في غرفتها أحدث وأفضل من الذي في غرفتنا، واستمرت حياتي على هذا المنوال، حتى انني فكرت مرارا وتكرارا بالإنتحار لكني دائما ما استغفر الله وادعوه عله ينجيني مما أنا فيه.

زوجتي تغار من الآخرين:

هذه القصة يحكيها الزوج هذه المرة، يقول ان زوجته تغار من الآخرين ودائما تحب ان تقتني مثل ما يقتنونه، ولا تحب أن يشتري أي احد حتى إخوتها شئ مثل شئ تمكله.

كانت تري الجارات ماذا يشترين من السوق فتشترى مثله او أفضل منه لكي لا يكون احد أفضل منها ولكي لا تشعر انها أقل من احد، حتى لو كان هذا الشئ لا تحتاج إليه، كنت أتغاضى عن هذا الأمر طالما في استطاعتي تلبية رغباتها، لكن الأمور بدات تسوء بعد سفر أحد الجيران للعمل بالخارج وبعد ترقية زوج اختها في منصب كبير جدا بالشركة.

هنا بدات على ضغط لا يطاق ماديا ومعنويا، فكانت تنظر لكل ما يرسله جارنا لزوجته من الخارج وتريد مثله، لدرجة انها كانت ترغب مني ان اسافر لأعمل بالخارج فقط من اجل ان أشتري لها حاجيات مثل التي يشتريها زوج جارتها.

وحنما أقول لها هل سأتركك انت والاولاد من اجل المال ونحن لدينا ما يكفينا كانت تقول ليس لدينا شئ، بل ينقصنا كل شئ ولا يهم أن تتركني انا والأطفال فلن يحدث لنا شئ بغيابك، وخذوا من هذا القبيل وزيدوا عليه عند رجوع جارنا من السفر في اجازته السنوية.

لدرجة أنني كنت أكره رجوع الرجل بسبب النكد الذي سيعم بيتي رغم أنه لا ناقة له ولا جمل في ما يحدث، بل كل هذا بسبب طمع زوجتي، زاد الامر سوء عندما ذهبت اختها في رحلة خارج البلاد مع زوجها وكانت رحله ترفيهية تابعة للشركة التي يعمل بها، واصرت على أن افعل كل شء لكي اجعلها تسافر لهذ الدولة مثل اختها.

وحين قلت لها أني لا استطيع توفير كل هذا المال انقلبت الدنيا ولم تقعد وعشت اسوء ايام نكد في حياتي او هكذا كنت اعتقد، فبعد رجوع اختها وزوجها من السفر قام زوج اختها بشراء سيارة حديثة بارك الله لهم فيها، لكن زوجتي اقامت الدنيا ولم تقعدها كي اشترى لها سيارة مثلها وكالعادة لا استطيع، فتركت لي البيت وتركت الاولاد لاعود للمنزل لاجد الصغار يبكون بسبب الجوع لان امهم تركتهم دون اهتمام لامرهم من أجل الضغط على ، هنا غلت الدماء في عروقي وذهب لمنزل والدها وطلقتها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق