قصص مضحكة

3 قصص خيالية مضحكة لإنعاش روحك وفعمها بالحياة

من أجمل ما يمكنك الحصول عليه عندما تخلط الخيال بالضحك، فالخيال ليس له حدود على الإطلاق، والابتسامة تجعل القلب ينسى جبال من الهموم والمآسي.

كثير منا بمجرد ضحكة ولو صغيرة يشعر وكأن أطنانا من الأحزان فارقته؛ لا يمكننا الاستغناء عن الضحكات وإلا باتت حياتنا كأنها بلا ألوان.

القصة الأولى من قصص خيالية مضحكة:

في انتظار رأيك في هذه القصة من قصص خيالية مضحكة…

في يوم من الأيام اشتكى ساكنو المنزل من شيء غريب وعجيب للغاية يحدث معهم على الدوام، كلما هموا بتجهيز الطعام وجدوه مختفيا، وكلما أحضروا شيئا جديدا لا يجدوه في موضعه ويختفي تماما من المنزل بأكمله.

وجدوا كل ما يحدث معهم يخلو من تفسير منطقي، باتت الأشياء التي تحدث معهم يعجز أي عقل عن تصديقها أو إدراكها على الإطلاق، لقد بات رب الأسرة عاجزا عن فعل أي شيء تجاه أولاده وبناته الذين قد ارتسمت على وجوههم علامات الخوف والفزع والقلق والريبة من كل ما هو قادم!

وفي يوم من الأيام قرر أن يستشير كل من يراه حكيما في أمره، وكل من سرد على مسامعه ما يحدث معه ومع أبنائه وجده يشور عليه بأن يحضر شيخا متمكنا لمعرفة السبب الحقيقي وراء كل ما يحدث، والجميع أجمعوا أن ما يحدث معه له علاقة بالجن والعفاريت.

وبالفعل اقتنع الرجل بنصحهم وأحضر شيخا، وكانت المفاجأة عندما ظهرت والدتهم وجلست بمنتصف الصالة ترتدي ملابس نوم فاضحة!

والدتهم من الأساس توفيت من عامين في حادث سير، وتوفيت بعيدا عن المنزل، أخذ عليها الشيخ عهدا بألا تعود لمضايقاتهم مجددا؛ وما إن رحل الشيخ حتى عادت للمضايقات من جديد؛ وعندما تحدثت مع ابنتها الكبرى عن سبب كل ما تفعله، أخبرتها بأن والدها يريد الزواج عليها، في الأساس هي متوفية ولكنها لا تطيق أن يتزوج عليها زوجها.

ولم تتوقف عن إزعاجهم والظهور لهم إلا بعدما تراجع زوجها عن فكرة الزواج كليا وللأبد؛ بات الرجل المسكين يتهيأها في كل وقت وكل حين، لقد علمه عفريتها الأدب بعد وفاته!

اقرأ أيضا… قصص خيالية قصيرة مضحكة 

القصة الثانية:

من أجمل قصص خيالية مضحكة، وما رأيك بها…

فتاة تعاني من السمنة المفرطة، وتعجز كليا عن التوقف عن تناول الطعام، وعلى الرغم من تعرضها الدائم المستمر للتنمر على شكلها إلا إنها وجدت طريقة مثلى في التعامل والتغلب على كل هذه المشكلات، ألا وهي بزيادة الأكل ومضاعفة الكميات!

كانت تأكل وتأكل لدرجة أنها اضطرت لتغيير كافة ملابسها لأنها لم تعد ملائمة لمقاسها الجديد، وكل فترة وجيزة من الوقت تضطر لفعل ذلك، فعوضا من إنقاص وزنها إلا إنه يزداد؛ وفي يوم من الأيام نامت وراودها حلم بمكان سري لقارورة سحرية ستغير كل حياتها للأفضل، وستمكنها من حل كل مشكلات حياتها وستأتيها أيضا بالشاب الوسيم الذي لطالما حلمت بأن يأتيها على حصان أبيض ويأخذها بعيدا في جزيرة وسط المياه.

استيقظت من نومها سعيدة للغاية، وركضت تجاه المكان السري وبالفعل وجدت القارورة السحرية، ودون تفكير منها شربت كل الموجود بداخلها، باتت في لحظات معدودة جميلة الجميلات، تغير شكلها كليا لدرجة أنها عندما كانت تسير في الشوارع كان الجميع يلاحقها لشدة جمالها.

وبينما كانت تقود سيارتها اصطدمت بسيارة رجل آخر، أتاها يريد جدالا معها وتعويضا عما فعلته بسيارته، ولكنه عندما وجد جمالها سامحها على الفور غير أن الشرطي أراد أن يتودد لها فأخ الرجل صاحب السيارة المصطدمة للمركز؛ وهناك عندما أخرجت الفتاة بطاقة هويتها لم يصدقها أحد بأنها مالكة هذه الهوية، فاضطرت للاتصال بصديقتها المقربة، والتي هي أيضا أنكرت عليها بأنها صديقتها على الرغم من صدقها في كل المعلومات التي أعطتها لها.

في النهاية سجنت الفتاة بانتحالها شخصية فتاة أخرى، كما وجهت إليها صديقتها اتهاما بقتلها لصديقتها؛ تمنت الفتاة أن تعود لشخصيتها الحقيقية ولكن هيهات لها!!

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ: 3 قصص رعب خيالية مضحكة

وأيضا عزيزنا القارئ الجميل… قصص خيالية قبل النوم للأطفال

القصة الثالثة:

خرج شاب مع عمه في يوم من الأيام ليلا للقيام ببعض المهام، والتي كانت تتمثل في سقيا الأرض، ولكنهما عانيا من بعض الصعوبات إذ أن الغفير على هذه الأراضي والمكلف من حكومة الدولة كان يمنع الجميع من الري ليلا لأسباب ليست واضحة لأحد!

أصر الشاب على ري أرضه لئلا يخسرها، أقنع عمه بأن كل ما عليهما فعله هو تجنب الغفير على قدر المستطاع، وفي حال رؤيته لهما سيتكلفان بدفع الغرامة والتي كانت مبلغا ضخما للغاية.

وبالفعل وصلا سويا، وقبل أن يشرعا في ري الأرض رأى الشاب الغفير من بعيد، فأشار لعمه ولم يجدا أمامهما إلا المياه، وكانت الدنيا في شتاء قارص والبرودة كادت تأكل جزءاً من جسدهما، وفي نهاية المطاف، دخل الغفير حجرته والتي ليس بها إلا مدخل واحد، والذي كان قابع أمام عيني الشاب وعمه، وانتظرا طويلا في المياه وأسنانهما كانت تصتك على بعضها البعض.

وفي نهاية المطاف قرر الشاب أن يخرج مع عمه من المياه، بل وقرر أيضا أن يذهب بنفسه للغفير ليحرر له محضرا بالغرامة؛ ولكن الشاب وعمه فوجئ كل منهما عندما وجدا الحجرة خاوية على عروشها، لقد كان مجرد خيال!

لم يكن خيالا لقد كان عفريتا من الجن، ضايق الغفير فرحل وتمثل في هيئته ليضايق كل من يأتي له، وكانت ليلة لا تنسى بالنسبة للشاب وعمه على ما حدث معهما من الجني!

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

قصص خيالية فيسبوك

ريم إبراهيم

أعمل ككتابة محتوي مختص في القصص في موقع قصص واقعية منذ 5 اعوام وشاركت بأكثر من 1500 قصة علي مدار سنين عملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى