قصص قصيرة

قصص حدثت بالفعل عن الصبر والشجاعة لعنترة وأحد الصالحين

نحكى لكم اليوم من خلال موقعنا قصص واقعية مجموعة رائعة من أجمل القصص و قصص حدثت بالفعل بها حكمة جميلة جداُ عن الصبر وفضلة لن تصدقها وسوف تصيبك الدهشة عند معرفة نهايتها والحكمة والعبرة منها، مجموعة قصص قصيرة رائعة جداً لا تفوتها ابداً لعلك تأخذ منها حكمة تغير حياتك للأبد بإذن الله عز وجل ، أترككم مع قصة حدثت بالفعل وأتمنى أن تنال إعجابكم .

عبارات دينية رائعة حدثت بالفعل
عبارات دينية رائعة حدثت بالفعل

قصص رائعة عن الصبر لا تفوتها

القصة الأولى لعنترة : قصص حدثت بالفعل .. يحكى أنه فى قديم الزمان جاء رجل إلى عنترة بن شداد يسألة عن سر شجاعتة وقدرتة على هزيمة الرجال مهما كثر عددهم أمامه، فقال له عنترة : ضع إصبعك في فمي وخذ إصبعي في فمك . وعض كل واحد منهم الاخر ، فصرح الرجل ولم يستطع تحمل الوجع ولم يصبر، فقام عنترة بإخراج إصبعة من فمة وقال له : بهذا غلبت الأبطال .. أى بالصبر وقوة التحمل والعزيمة .

 

القصة الثانية لأحد الصالحين : فى يوم من الأيام مر رجلاً على أحد الصالحين وكان قد أصابة الشلل وتمكن منه وأصبح عاجزاً تماماً عن الحركة وتناثر الدود من جنبية كما كان أعمى وأصم ، وعندما سألة الرجل عن حالة فى شفقة وحزن ، أجابة : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيرا من خلقه، فتعجب الرجل من إجابتة ولم يستطع منع سؤالة : يا أخي مالذي عافاك
الله منه وأنت قد تجمعت بك كافة الأمراض والأسقام وتزاحمت عليك المصائب من كل جهة، فإبتسم الرجل وأجابة فى ثقة : الله عافنى إذ أطلق لي لسانا يوحده وقلبا يعرفه وفي كل وقت يذكره .

 

فالحمد لله على إخوتى على كل حال وعلى نعمة الصبر فإياكم والجزع مما يقدر الله عز وجل ويشاء، وعليكم دائما بترديد إنا لله وإنا إلية راجعون ، فنحن عبيد الله والله أرحم الراحمين بنا ، وأرحم بنا حتى من أنفسنا، وأثبتو دوماً على حسن الظن بالله عز وجل وإياكم واليأس وسوء الظن والإنصياع إلى الشيطان ووسوستة، قال الله تعالى : ” واستعينو بالصبر والصلاة “، وعليكم دوماً بالدعاء و الإستغفار فإنة يذهب المصائب والهموم ويبدل الأحوال بأمر الله .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق