قصص قصيرة

قصص حب قصيرة وجميلة رومانسية مؤثرة عن الحب الحقيقي

قصص حب قصيرة وجميلة

أجمل شيء بكل الوجود هو الحب، إنه شعور يجعلنا وكأننا بعالم خاص بنا يخلو من كل المشاحنات والكراهية والبغضاء، عالم وردي اللون لا تشوبه شائبة من دنيانا الحقيقية، لدرجة أننا نشك بالمحبين الحقيقين لكونهم غير طبيعيين في تحليلهم للكوارث، حيث أنهم يستقبلون كل شيء بالحياة بابتسامة.

وعندما نصل لمرحلة الغرام والولع، يجد كل منا نفسه يشعر بمزيج غريب من المشاعر، كأن يسعد ويحزن في آن واحد، فليس للحب قواعد محددة يمكن الجزم بها.

القصـــــــــــــة الأولى:

زواج الحبيب من حبيبه.
زواج عن حب.

أحبته حبا شديدا لدرجة أنها لم ترى غيره، فمنذ أن أحبتها تمثلت كل رجال الأرض بالنسبة إليها به، في البداية كانت بكل يوم تذهب لعملها ولا تبالي بأحد، وبعملها تجتهد وتترقى بالمناصب بوقت قياسي لكثرة تفانيها بالعمل وإصرارها على الإنجاز به.

لاحظت وجوده أمام عملها أكثر من مرة، وبأول مرة سألها عن مكان ما فأدلته، وباليوم الثاني على التوالي سألها عن مكان آخر فأدلته، أما باليوم الثالث فسألها عن الساعة فأجابته إجابة قاسية مفعمة بالفطنة والذكاء، لقد أجابته قائلة: “الساعة الآن الثامنة، ولا أدري ما السؤال التالي ليوم غد، فسألني إياه الآن أو أجبني على سؤالي وارحم نفسك من الانتظار بكل يوم”.

فسألها أن تسأله سؤالها وألا تدع شيئا في نفسها تجاهه.

فسألته قائلة: “لماذا تنتظرني كل يوم بنفس الموعد، ولا تخبرني أنها صدفة”.

فأجابها قائلا: “ليست بصدفة، إنني أشاهدكِ من بعيد لبعيد من ثلاثة شهور مضت، ولم أستطع الحديث معكِ إلا منذ ثلاثة أيام مضت، وبالكاد استجمعت شجاعتي لأسألكِ مثل هذه الأسئلة الغبية، ولكن سؤالي الحقيقي لكِ ما هو رقم هاتفكِ؟!”

تركته الفتاة بعدما امتعضت من طلبه، ولم تبدي أية ردود أفعال.

وبمجرد انتهائها من العمل كان الشاب بالمنزل عند والديها يطلب يدها رسميا منهما، كان الشاب مهندسا ولديه شركته الخاصة ولديه مهندسين أيضا يعملون عنده، لقد كان من عائلة ميسورة الحال لأبعد الحدود، علاوة على سمعتهم وأصلهم الطيب حال الفتاة أيضا؛ وعندما عادت للمنزل وجدته أمامها استرهبت الفتاة الوضع، اقتربت وألقت التحية كنت والدة الشاب ووالده جالسين أيضا.

شعرت والدتها بحالها، فأخذت بيدها وأخبرتها بكل المعلومات عنه، وافقت على الزواج به وعلى حياة مليئة بالتحديات سويا ومفعمة بالسعادة الممزوجة بالحب.

اقرأ أيضا: قصص حب قصيرة رومانسية بعنوان حب بعيد المنال

القصـــــة الثانيـــــــــة:

الخيانة في الحب.
خيانة الحبيب لحبيبته وطعنها.

خسرت كل من حولها من أجله، باعت الغالي والثمين رخيصا من أجل عيونه، انتظرته قرابة الأربعة عشرة عاما، بكل مرة يخرج لها بالحجج التي لا تنتهي على الدوام، حذرها كل قريب منها وكل بعيد، ولكنها كذبت الجميع وضربت بكلامهم جميعا عرض الحائط.

لم تصدق فيه كلمة واحدة، دوما ما أبكاها وببضع كلمات مزيفات ولكنها ليست كذلك بالنسبة إليها راضاها وعاد إليها من جديد، كان بكل مرة يرغب بالابتعاد عنها لا يصارحها ويصدقها القول بل يتحجج بمشاكل وأشياء، كانت تبذل قصارى جهدها لتلبي له جميع مطالبه وتحل المشكلات التي يضعها أمامها.

أخبرته بأنها تضحي بكل شيء في نظير بيت معه وورقة زواج على سنة الله ورسوله، وفي النهاية كانت نائمة أيقظتها والدتها على خبر زواجه من فتاة أخرى، وأنه بنفس اللحظة لتوه جاء بها لمنزله.

أصيبت الفتاة بحالة من الانهيار لقد ساعدته في كل شيء، في بناء منزله والذي قامت بدفع الأموال أكثر منه فيه، وبالذهب الذي اشتراه لزوجته، لقد أراها صور كل شيء، وفي النهاية استبدلها بأخرى.

كانت مصيبتها وفاجعتها كبيرة للغاية في شخصية مثله انعدمت الرحمة من قلبه.

قيل أن الرجل لا يكتشف أنوثة المرأة إلا إذا كانت عاشقة لغيره، ولا يكتشف عقلها إلا إذا رفضته، ولا يكتشف روحها إلا إذا عشقها، ولا يكتشف ضعفها إلا إذا عشقته، ولا يكتشف قوتها إلا في خالة تخليه عنها ووقوفها صامدة على قدميها من جديد، ولا يكتشف غيابها إلا إذا أصبحت غير قابلة للتعويض.

وأخيرا وليس آخرا المرأة القوية لا تبكي على فراق رجل لم يقدرها، وإنما تبكي على قلبها الذي صانته طويلا وبعد ذلك أهدته لمن لا يستحقه!

اقرأ أيضا:

قصص حب قصيرة خليجية بعنوان آخر لقاء

3 قصص حب قصيرة عراقية مليئة بالشغف

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. سأحكي قصتي الحزينة أحببت شخص كثير وغيرت كل شيئ في حياتي من أجله وكنت أشعر أنه يبادلني نفس الشعور لكن للأسف الأيام الأخير لا أدري هل هو من تغير أم انا الأهم أني أشعر أنه يبتعد عني .لا أدري ما عليا فعله أشعر بإختناق ووحدة

    1. كل إنسان منا قد أعطاه الله سبحانه وتعالى جهازا بداخله يكتشف به ويستشعر أفعال من حوله، بالتأكيد ستتمكنين من معرفة سبب ابتعاده؛ ولكن نصيحتي إليكِ ألا تشتري خاطر من قام بالفعل ببيعكِ، وتيقني أن الله سبحانه وتعالى وحده قادر على شفاء آلامكِ، وإرسال من يستطيع إحتوائكِ وتخفيف آلامكِ وتجفيف دموعكِ أيضا، ادعِ الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق