قصص أطفال

قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة ومسلية نتعلم منها الدروس والعبر

القصص اليوم بالنسبة للاطفال اصبحت جزءا اساسيا من حياتهم ، فلا يوجد طفل لا يحب سماع القصص بصفة خاصة القصص المضحكة و المسلية او القصص التي يتعلم منها الطفل العبر و الدروس المفيدة ، و اليوم نقدم لكم من خلال موقع قصص واقعية باقة من القصص المميزة و الرائعة و التي نستفيد منها بعض الدروس المفيدة في الحياة و هي في نفس الوقت قصص مضحكة جدا مناسبة للاطفال الصغار ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة الارنب المغرور و السلحفاة

 

تدور احداث هذه القصة في احدى الغابات الشاسعة حيث كان هناك ارنب سريع جدا دائما ما يجد الطعام لنفسه بسرعة ، فهو سريع التنقل هنا وهناك ، و كان هناك سلحفاة بطيئة لا تقدر على العثور على طعامها بسرعة على عكس الارنب ، و لهذا كان الارنب يقضي اغلب ساعات النهار في اللعب و القفز في جميع ارجاء الغابة.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال العربية قصة الماعز الثلاثة

 

كان هذا الارنب يتسم بالغرور الشديد و كان يسخر دائما من اي حيوان وزنه ثقيل او يتحرك ببطئ ، فكان كلما قابل السلحفاة يقول لها : مرحبا ايتها السلحفاة البطيئة هل تريدين مني ان اساعدك في البحث عن طعامك ؟ ، و كان يضحك باستمرار الامر الذي يجعل السلحفاة تشعر بالحزن عندما تسمع هذه الكلمات من ذلك الارنب المغرور.

ذات مرة و بينما كان الارنب يسخر من السلحفاة كعادته قررت السلحفاة ان ترد عليه ردا قاسيا ، قالت السلحفاة للارنب : انت ارنب مغرور جدا و الجميع هنا يعرف ذلك هيا ابتعد عن طريقي و ارحل كما انني لست بطيئة جدا كما تظن ، رد عليها الارنب ساخرا : اذا ما رأيكِ ان نتسابق ، غضبت السلحفاة من الارنب وقالت له : موافقة هيا بنا لنتسابق.

 

قصص
قصة الارنب المغرور و السلحفاة

 

بدأ السباق و انطلق الارنب مسرعا بطبيعته و لكنه قرر في منتصف الطريق ان ينال قسطا من الراحة فقد كان يظن ان السلحفاة لن تتمكن من الوصول اليه ، نام الارنب المغرور اسفل شجرة كبيرة و لكنه لم يفق ومر الوقت والارنب مازال يغط في نوم عميق ، كانت السلحفاة تبذل جهدا كبيرا للوصول الى خط النهاية و بالفعل تمكنت السلحفاة من فعلها.

وصلت السلحفاة الى خط النهاية اولا و فازت بالسباق وبذلك فقد لقنت هذه السلحفاة هذا الارنب درسا من المستحيل ان ينساه ، و بدأت حيوانات الغابة تسخر من ذلك الارنب لان السلحفاة تمكنت من هزيمته و توقف الارنب عن السخرية من السلحفاة و باقي حيوانات الغابة بعد هذه الهزيمة.

 

قصة الطفل الكذاب

 

يُحكى انه كان هناك طفل يعمل على متن احدى السفن التي تبحر و تقوم بايصال مختلف البضائع للبلدان المختلفة ، كان هذا الطفل يتسم بحس فكاهي اكثر من اللازم ، و لم يكن هذا الطفل يكن الاحترام للرجال الذين معه على متن القارب ، فقد كان الطفل يقوم بالقفز في مياه البحر و يصرخ باعلى صوته انقذوني انقذوني ارجوكم اني اغرق.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة نتعلم منها دروسا مفيدة في الحياة

 

ما ان يرى البحارة هذا المنظر كانوا يصدقون بالفعل ان هذا الطفل يغرق فيقفزون خلفه لانقاذه ، و بمجرد ان يصعد الطفل على سطح القارب حتى يبدأ في الضحك و السخرية من البحارة ، لم يتوقف الطفل عن فعل هذا الموقف و اخذ يكرره كثيرا ، و في كل مرة كان البحارة يصدقونه ويقفزون في البحر لانقاذه.

ظل الطفل كعادته يسخر من البحارة حتى سأم منه الجميع وعلموا جميعا انه طفل مخادع و قرروا انهم اذا رأوه يغرق في البحر فلن يقوموا بانقاذه ، ذات يوم هبت عاصفة قوية ضربت القارب ، من شدة الامواج العاتية و الرياح الشديدة سقط الطفل في البحر ، و اخذ يصرخ ياعلى صوته قائلا : ارجوكم انقذوني فانا اغرق ، ارجوكم سوف اموت.

 

فتى يسبح
قصة الفتى الكذاب

 

لم يقم احد بمحاولة انقاذ الطفل فقد سأم الجميع من دعاباته الغير لائقة ، كاد الطفل الصغير يغرق حتى قرر احد البحارة القفز في البحر و التقاط الطفل ، و هنا تعلم هذا الطفل درسا لا يمكن ان ينساه طيلة حياته و توقف عن اللهو و اللعب واصبح طفلا لا يفكر سوى في عمله ومساعدة البحارة.

 

قصة الرجل و الضفدع

 

كان هناك رجل كبير في السن يعيش وحيدا في احدى المدن ، في يوم من الايام رأى هذا الرجل المسن في نومه ان هناك ضفدع يعيش داخل بطنه وان هذا الضفدع يسبب له الكثير من الالم و الاعراض المرضية التي تظهر بشكل واضح عليه ، استيقظ الرجل المسن من نومه و بالفعل كان هذا الرجل يشعر ببعض الآلام في بطنه.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال قصيرة جميلة جدا قصة الصديقان و الدب وقصة الاسد و الخادم

 

قال الرجل المسن : انا اشعر بألم في بطني بكل تأكيد انه الضفدع الذي رأيته في المنام سوف اقوم بالذهاب الى الطبيب ، ذهب هذا الرجل الى الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة وبعد اجراء هذه الفحوصات و عمل الاشعة المقطعية على البطن لم يتم العثور على اي ضفدع ، لم يصدق الرجل المسن كلام الطبيب وقرر الذهاب الى طبيب آخر.

ذهب الرجل الى اكثر من طبيب و كان كل طبيب يجري نفس الفحوصات و جمعهم اكدّوا له ان بطنه خالية من اي ضفدع و لكن الرجل كان يشعر بألم في بطنه و لذلك لم يصدق اي منهم ، تحدث هذا الرجل المسن مع صديق له و وصف له ما يمر به ، فاخبره صديقه بان هناك طبيب ممتاز في المدينة المجاورة و هذا الطبيب بكل تأكيد سوف يساعد الرجل المسن.

 

قصص مسلية
قصة الرجل و الضفدع

 

بالفعل ذهب الرجل المسن الى هذا الطبيب واخبره بانه قادم من احدى المدن المجاورة و حكى له بالتفصيل ما حدث له ، في البداية قرر هذا الطبيب اجراء الفحوصات الاعتيادية و عمل الاشعة المقطعية للتأكد مما اذا كان هذا الرجل المسن يقول الحقيقة ام لا و لكن لم يعثر الطبيب على اي شيء داخل بطن هذا الرجل المسن.

كان الطبيب يرغب في ان يتحدث عنه الرجل المسن بانه الطبيب الوحيد الذي تمكن من العثور على الضفدع داخله و انه امهر من جميع الاطباء و بالتالي سوف يذيع صيط هذا الطبيب في جميع انحاء المدن المجاورة وسوف يصبح مشهورا ، قرر الطبيب اخبار هذا الرجل المسن بان هناك ضفدع داخل بطنه و انه في حاجة الى اجراء عملية جراحية للتخلص منه.

على الفور وافق الرجل المسن و قام الطبيب باحضار ضفدع من الخارج ، بعد ان افاق الرجل المسن قال له الطبيب انظر هذا هو الضفدع الذي كان في داخلك ، بعدها لم يعد الرجل المسن يشعر بأي آلام وكان هذا دليل على ان الوهم و القلق في الواقع امراض كغيرها من الامراض التي تؤذي صاحبها وتسبب له الضرر الكبير.

 

قصة الارنب الصغير و الثعلب

 

كان هناك ارنب يعيش مع امه في الغابة ، كان الارنب يحب كثيرا اللعب و اللهو دون توقف ، ذات يوم طلب الارنب من امه الخروج للعب في الغابة و لكن الام رفضت قائلة الخروج في هذا الوقت ليس جيدا ، انتظر و اخرج يوم غد في الصباح ، رفض الارنب الصغير كلام امه وخرج ليلعب في الغابة.

 

اقرأ كذلك : قصص اطفال خيال علمي قصة الشمس المريضة

 

نسي الارنب نفسه وهو يلعب وابتعد عن المنزل كثيرا ، فجأة فوجئ الارنب بثعلب كبير يهجم عليه ، اخذ الارنب يركض هربا من هذا الثعلب الذي كاد ان يمسك به ، تمكن الارنب من الاختباء داخل جذع شجرة كبيرة و لحسن حظه مر الثعلب بجانبه و لم يلاحظ وجوده داخل الشجرة.

 

قصص اطفال
قصة الارنب الصغير و الثعلب

 

بعدها عاد الارنب الى امه و هو يبكي بشدة و يقول : ارجوكي سامحيني يا امي العزيزة لقد تعلمت اليوم درسا لن انساه طيلة حياتي ، لقد كدت اموت اليوم لاني لم اهتم بكلامك ، اعدك باني سأتبع تعليماتك و لن اغادر المنزل بدون اذنك مرة اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى