قصص أطفال

قصص اطفال مضحكة قبل النوم قصة القرد المتشائم

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص اطفال مضحكة قبل النوم قصص طريفة جدا، حيث يعتبر النوم الجيد للأطفال أمرًا حيويًا لنموهم وتطورهم الصحي والعقلي. ولكن في بعض الأحيان  يواجه الآباء والأمهات صعوبة في إسترخاء أطفالهم وتهدئتهم قبل النوم.  ومن أجل الوصول لهذه النتيجة قد يلجئ بعض الاباء والامهات الي اضحاك اطفالهم عن طريق القصص والحكايات الطريف قبل النوم. فعندما يشاهد الطفل أو يشارك في أنشطة مضحكة وممتعة قبل النوم، فإنه يخلق جوًا من السعادة والمرح في الاسرة. وبما ان الضحك مواد كيميائية تعزز الشعور بالسعادة وتخفف التوتر والقلق هذا يجعل خلود الاطفال الي النوم امرا سهلا. بالإضافة إلى ذلك، يقوي الضحك العلاقة بين الطفل والوالدين حيث يشعر الطفل بالانتماء والراحة والأمان.

قصة القرد المتشائم

في مكان بعيد كان يوجد مجموعة من القرود وكان هناك قردين صديقين ويفعلان كل شئ سويا، ولكن كان هناك فرق واحد بين هذين القردين حيث كان أحد القردين متفائل جدا لابعد الحدود ودائما ما يتوقع حدوث الخير أو الأفضل، بينما كان صديقه القرد الآخر على النقيض جدا حيث كان متشائما جدا ودائما ما يتوقع حدوث الشر او أسوء الاحتمالات.

كان القرد المتفائل دائما يحاول أن ينصح صديقه المتشائم بأن يغير من طبعه ويتفائل قليلاً ويخبره أنه إن فعل ذلك سوف يتحسن جظه شئً فشيئا. لكن القرد المتشائم كان يرد بقوله أن هذه مجرد تفاهات وأنه لن يتفائل أبدًا لأنه لا يوجد شئ في الحياة يدعوا للتفائل.

في أحد الأيام التقى الصديقين القرد المتفائل والقرد المتشائم وقررا الاثنان الذهاب الي أحد مزارع الموز القريبه من مسكنهما ويقوم الاثنان بقطف الموز لتناوله على الغداء. وقال القرد المتشائم للقرد المتفائل : انت تصعد فوق اشجار الموز لتقوم بقطف أكبر كمية ممكنه لأن حظك أفضل من حظي ثم تلقي لي بالموز وأنا سأقوم بجمع ثمار الموز من أسفل الشجر ثم نعود به الي منزلنا.

وافق القرد المتفائل على خطة صديقه القرد المتشائم وذهب الاثنان بالفعل الي المزرعة وصعد القرد المتفائل الي اعلى اشجار الموز ليقوم بقطفه بينما ظل القرد المتشائم في الأسفل يجمع ما يلقيه صديقه من الثمار. وبينما هم كذلك إذ تفاجئوا بظهور صاحب مزرعة الموز الذي امسك بالقرد المتشائم بسهولة لأنه كان في الاسف وقام بضربه ضربا مبرحًا بينما استطاع القرد المتفائل أن يهرب قبل ان يمسكه صاحب المزرعة.

مر يومان ولم يذهب القردان الي مزرعة الموز ثم عادا اليها مرة اخرى ونفذا نفس الخطة السابقة القرد المتفائل بالأعلى والقرد المتشائم بالاسفل يقطف الثمار. وفي اثناء جمع الثمار فوجئ القرد المتشائم بصاحب المزرعة يمسكه من زيله ويبرحه ضربا وقول له انت لم تحرم واتيت لسرقة موزي مرة اخري. واما القرد المتفائل فقد هرب هذه المرة أيضًا.

مكث القردان عدة ايام دون الذهاب للمزرعة ولكنهما اشتاقا لاكل ثمار الموز اللذيذة الموجودة في المزرعة فقررا الذهاب اليها مرة اخرى ولكن هذه المرة اصر القرد المتشائم ان يصعد هو فوق اشجار الموز ليقطفه ويبقى القرد المتفائل بالاسفل ليلم الثمار حتى اذا جاء صاحب المزرعة يتمكن القرد المتشائم من الهرب ولا يضرب مثل كل مرة. وافق القرد المتفائل على خطة صديقه المتشائم وقال له ان صاحب المزرعة لن يضربني ولو حاول سأهرب منه. فرد عليه المتشائم انا لو حاول الامساك بي حتما سيقبض على وكان متشائما بشدة.

وبالفعل ذهب القردان الي المزرعة وظل القرد المتشام في الاعلي يقطف الثمار اما المتفائل مكث في الاسفل يجمع الثمار. واذ فجأة ظهر صاحب المزرعة ومعه مجموعة من العمال وأمسكوا بالقرد المتفائل ليضربوه فقال لهم صاحب المزرعة اتركوا القرد الذي بالاسفل أنا أضربه كل مره اقبضوا على القرد الذي بالاعلي ويقطف ثمار الموز.

وبالفعل حاصر العمال القرد المتشائم وامسكوا به وضربوه مرة أخرى. وعند عودة القردين الي منزلهما ضحك القرد المتفائل وقال لصديقة يا صديقى انت من كنت متشائما وتوقعت أن يمكسكوا بكل وانا توقعت الا يمسكوا بي وحدث ما كان متوقع. يا صديقى تفائل دائما خيرا فكل متوقع ات وضحكت القرد بشدة حتى تمكن من اضحاك صديقه الآخرز

قصة المزارع وقطيع الارانب

كان هناك مزارع لديه مزرعة جزر وكان هذا المزارع يعتني بمزرعته جيدًا، وبعد فترة من قرب حصاد ثمار الجزر لاحظ المزارع أن الجزر في مزرعته يقل كل يوم عن اليوم الذي سبقه.

قرر المزارع بعد فترة أن يراقب مزرعته بالليل لأنه يمكث فيها طوال النهار ولا يري شيئً غريبًا. وفي الليل لاحظ المزارع هجوم قطيع من الأرانب على مزرعته واقتلاعها لثمار الجزر وأخذها لجحورها لتتغذى عليها.

في اليوم التالي اعد المزارع كميًنا لقطيع الأرانب وأعد أفخاخ لهم وعندما اتوا الي مزرعته ليلا ليستولوا على ثمار الجزر اصتادهم جميعًا. فكر المزارع كيف يتصرف مع الأرانب فقرر ان يقوم باقتلاع اسنانهم جميعا كي لا يتمكنوا من أكل ثمار الجزر مرة ثانية. وبالفعل مكث المزارع طوال الليل وهو يقتلع أسنان الأرانب.

وفي الصباح انهى المزارع اعماله بالمزرعة وعاد الي منزله. لكنه لاحظ في اليوم التالي ان الجزر مازال يقل يوما عن يوم. فقرر أن يعود مرة أخرى لمراقبة المزرعة. والعجيب أنه وجد نفس قطيع الأرانب تأتي كل ليلة لتسرق منه الجزر فأمسك بأحد الأرانب وقال له لماذا تسرقون جزرى وأنتم لا تملكون أسنانا لأكله؟؟ فرد عليه الأرنب بنعمله عثير وبنثربه هههههه

نرجو أن تكون هذه القصص نالت اعجاب أبطالنا الصغار.

اقرأ أيضًا:

قصص اطفال مشوقة بعنوان افعل الخير مهما كان صغيرا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى