قصص أطفال

قصص اطفال سندريلا والامير من اجمل قصص الاطفال

قصص الاطفال عالم مليء بالاشياء الجميلة و الاحداث التي يحبها الاطفال ، هناك الكثير من قصص الاطفال الشهيرة حول العالم ومن اشهر هذه القصص قصة سندريلا ، سندريلا هي قصة مشهورة جدا نادرا ما تجد طفل لا يعلم بها او يحبها ، واليوم ومن خلال موقعنا قصص واقعية يسعدنا ان نقدمها لكم في صورة مبسطة ومسلية جدا للاطفال ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة سندريلا للاطفال

 

يُحكى انه كان هناك فتاة طيبة القلب جميلة المظهر اسمها سندريلا ، كانت سندريلا تعيش مع والدها و والدتها في منزل مليء بالسعادة و السرور ، والد سندريلا رجل ثري يسافر كثيرا حول العالم من اجل تجارته ، في يوم من الايام مرضت والدة سندريلا وبسبب هذا المرض ماتت ، حزنت سندريلا كثيرا فقد كانت تحب امها بشدة ، لم يمهل الاب نفسه كثيرا واضطر للزواج من امرأة اخرى ، هذه المرأة كان لديها ابنتين ، لم تكن هذه المرأة تشبه والدة سندريلا ابدا فقد كانت امرأة قاسية القلب، وكانت ابنتيها مثلها تماما.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال يوتيوب

 

سافر والد سندريلا وترك ابنته الوحيدة مع زوجة ابيها وابنتيها ، كانت هذه الزوجة تعامل سندريلا معاملة قاسية جدا ، فقد جعلتها تنام في القبو بل جعلت منها الخادمة لهم ، كانت سندريلا تستيقظ في الفجر لتقوم بتحضير وجبة الافطار لزوجة ابيها وابنتيها ، ومن ثم تقوم بكافة الاعمال المنزلية ، وفي المساء وبينما كان الجو قارس البرودة كانت زوجة الاب تقوم باطفاء النار لتترك سندريلا امام ما تبقى من رماد النار لتحصل ولو على القليل من الدفئ ، كانت سندريلا تنام على فراش من القش  اما ابنتي زوجة ابيها فقد كان لكل واحدة غرفة خاصة بها.

 

على الرغم من ذلك لم تفكر سندريلا في اخبار والدها بكل ما يحدث معها لانها كانت تخاف عليه ان يحزن لاجلها او الا يصدقها ، فزوجة ابيها تعاملها معاملة حسنة عندما يكون والد سندريلا موجود في المنزل ، اما عندما يرحل فان هذه المرأة القاسية تظهر على حقيقتها ، ذات يوم ورد الى المنزل دعوة من الامير ( ابن الملك ) ، دعا الامير جميع الفتيات في المملكة لحضور حفل ضخم اقامه الملك خصيصا من اجل اختيار زوجة للامير ، لم تكن الدعوة محددة ولذلك كان من المفترض ان تحضر سندريلا ولكن بكل تأكيد لن تسمح زوجة الاب لسندريلا بالحضور.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص للاطفال قبل النوم 

 

هذا ما حدث بالفعل ، قامت زوجة الاب باسناد الكثير من الاعمال المنزلية في ذلك اليوم لسندريلا ، كما انها جعلت سندريلا تساعد ابنتيها في ارتداء ملابسهن وتجهيزهن للحفل ، اما سندريلا فقد كانت تسابق الزمن من اجل الانتهاء من الاعمال المنزلية واللحاق بالحفلة ، ولكن ما خططت له زوجة الاب الشريرة هو الذي حدث فلقد حان موعد الذهاب الى الحفلة و سندريلا لم تكن قد انتهت من الاعمال المنزلية بعد ، حزنت سندريلا كثيرا وذهبت الى غرفتها وظلت تبكي كثيرا ، كانت سندريلا ترغب بشدة في اللحاق بالحفلة.

 

قصص
قصة سندريلا

 

فجأة وبينما كانت سندريلا تبكي ظهرت امامها امرأة برداء ابيض ، تعجبت سندريلا مما تراه وقالت لهذه السيدة : من انتي يا سيدتي ؟ ، ابتسمت هذه السيدة وقالت : هل تريدين الذهاب للحفلة يا سندريلا ؟ ، قالت سندريلا : نعم اود ذلك ولكن كيف لي ان اتمكن من اللحاق بالحفلة فزوجة ابي ذهبت بالعربة والقصر بعيد جدا عن المنزل ، قالت تلك السيدة : لا مشكلة يا سندريلا ، اشارت تلك السيدة بعصاها السحرية فجعلت سندريلا ترتدي ثوبا انيقا جميلا جدا ، لم تصدق سندريلا نفسها خاصة انها وجدت امام المنزل عربة خاصة لها.

 

شكرت سندريلا تلك السيدة كثيرا ، اخبرتها السيدة انه يجب عليها العودة الى المنزل عند منتصف الليل ، وعدت سندريلا تلك السيدة بالعودة الى المنزل في الوقت المحدد وانصرفت ، وصلت سندريلا الى الحفلة وكانت سعيدة جدا لانها تمكنت من اللحاق بالحفلة ، خاصة ان سندريلا اعتادت العمل في المنزل دائما ولهذا فقد كانت سعيدة جدا ، ما ان رأى الامير سندريلا حتى انجذب اليها بشدة وطلب منها ان ترقص معه ، لم تتعرف زوجة الاب على سندريلا لانها كانت معتادة على سندريلا تلك الفتاة ذات الرداء الممزق الخادمة التي تعمل في المنزل.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : قصص قصيرة للاطفال

 

دقت الساعة الثانية عشر منتصف الليل وفي هذه الاثناء كان الامير يسير في القصر ومعه سندريلا التي احبها جدا ، عندما سمعت سندريلا صوت عقارب الساعة استأذنت الامير وانصرفت بسرعة حتى تنفذ وعدها للسيدة ، بينما كانت سندريلا تحاول اللحاق بالعربة سقطت فردة حذاء من قدمها ، لم تتمكن سندريلا من العودة لاخذه وانصرفت مسرعة الى البيت ، في اليوم التالي تفاجأت سندريلا بان الامير طلب من مساعديه بان الفتاة التي تكون فردة الحذاء مناسبة لقدمها سوف يتزوجها الامير ، لتصبح سندريلا في النهاية هي العروس المنتظرة و تتزوج الامير وتعيش معه حياة سعيدة في القصر.

 

من قصة سندريلا نتعلم ان الانسان الطيب سوف يكافئه الله في النهاية وان الصبر مفتاح الفرج ، فسندريلا صبرت كثيرا على معاملة زوجة ابيها القاسية ولكنها في النهاية تزوجت من الامير واصبحت هي الاميرة ، اما زوجة ابيها التي كانت ترغب في ان تكون احدى بناتها هي زوجة الامير لم توفق في ذلك واستحقت ما حدث لها وخاب ظنها في النهاية .. نتمنى ان تكون هذه القصة قد اعجبتكم وانتظروا المزيد من قصص الاطفال المسلية و المعروفة من خلال موقع قصص واقعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى