قصص أطفال

قصص اطفال روبن هود قصص أطفال قبل النوم

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان  قصص اطفال روبن هود قصص أطفال قبل النوم، وفيها نعرض لصغارنا الأعزاء قصص كرتونية شهيرة عن روبن هود، راجين أن تنالا اعجابهم.

قصص اطفال روبن هود قصص أطفال قبل النوم:

القصة الأولى

في إنجلترا وبالتحديد في غابة اسمها شير وود عاش فتى اسمه روبن هود وكان هذا الفتى يكره الأغنياء كثيرا، فقد احتال عليه احدهم لما كان صغيرا فقرر منذ ذلك الحين أن يسرق أموال الأغنياء ويعطيها للمحتاجين والفقراء ، فقد كان رأيه أن الأغنياء لا يستحقون هذه الأموال والرفاهية التي يعيشون فيها.

وانتشر امر روبن هود فرصد حاكم مدينة  توتنغهام مكافآت عديدة لمن ينجح ويقبض على روبن هود، ولكن بسبب حب الناس لروبن هود، وكان الفقراء والمحتاجين يعرفون مخططات حاكم مدينة  نوتنغهام ويبلغوا روبن هود بها دون تأخير لذا لم يتمكن احد من القبض على روبن هود فقد كان روبن هود يدقق في خطواته وكل تحركاته ويحسبها بدقة متناهية وبذكاء مطلق.

وجعل هذا حاكم  نوتنغهام يصبح اكثر حدة وتوتر فقد ادرك هدف روبن هود وهو ثروة كل غني واصبح الأغنياء في حالة فزع من عبور غابة شير وود فهم مدركون تماما أن روبن هود وكل رجاله سيأخذون أموالهم اذا دخلوا الغابة.

فكر الحاكم في خطة لكي يتخلص من روبن هود فقال لروشيه وهو واحد من رجال قصره اعلن عن مسابقة لاختيار احسن مطلق السهام في المدينة كلها، وهذا لأنه يعرف أن روبن هود لن يقاوم المشاركة في هذه المسابقة لأنه مطلق سهام باع.

حذر الجميع روبن هود من المشاركة في تلك المسابقة لأن الهدف من المسابقة واضح جدا هو القبض علي روبن هود، لكن روبن هود عزم وقرر المشاركة في المسابقة.

وفي اليوم المحدد للمسابقة وبينما الجميع جالس يراقب المسابقة والمتسابقين الذين يحضرون انفسهم للمسابقة، وقف الحاكم ينظر جديا للمتسابقين لكي يجد روبن هود ولكنه لم يتعرف عليه، وسأل الحاكم رجاله  أين روبن هود؟ فقال الكل لم يأتي يا سيدي الحاكم.

وروبن هود يمتلك شعرا احمر اللون ولم يكن في المتسابقين من يمتلك شعرا احمر وهنا ظن الحاكم أن روبن هود ادرك قصده من المسابقة ولم يشترك فيها لكي ينجوا بحياته.

وبدأت المسابقة وتنافس المتسابقين وكان من ضمن المتسابقين رجل اسمه وليام وكان هذا الرجل يرتدي الملابس الخضراء ظل وليام يبهر الحضور ببراعته في تصويب السهام وإطلاقها.

ووقف الحاكم يشيد بأدائه ولكنه فوجئ بسهم يصوب ناحيته وهنا ادرك أن من يدعي انه وليم هذا ما هو إلا روبن هود الذي يريد القبض عليه .

ولم يستطع الحاكم أن يتمالك نفسه من هول الصدمة وكبر حجمها وما هي إلا لحظات معدودة إلا وكان روبن هود يركض ويقفز فوق احد جداران القصر ويركض خارج القصر وهو يمتطي ظهر حصانه الأبيض الناصع ويهرب مبتعدا عن القصر بعد أن لقن الحاكم وكل رجاله اكبر درس في حياتهم كلها.

القصة الثانية

روبن هود ابن رجل من النبلاء في مدينته اشتهر والد روبن هود وزوجت بالدفاع عن الحق دائما مما سبب لهما الكثير من المتاعب وجعل الأشرار يكيدون لهم ويقتلوهم بعد ان اشعلوا النيران في منزلهم.

ونجا من الحريق ابنهم روبن الذي قرر أن يكمل مسيرة والده في الدفاع عن الحق وعن كل من ظلم وعاش في الغابة وجمع حول الكثير من الأصدقاء وكان اللورد الواين السبب في مقتل والد والدة روبن يبحث عن روبن  لكي يقتله أيضا ويتخلص منه.

وكان اللورد الواين قد اسر فتاة من أسرة غنية اسمها ليديا بسبب أن والديها مديونين للورد بالمال الكثير، ويوما تعرفت على روبن الذي ساعدها على الفرار من سطوة اللورد وهيمنته، وتمكن روبن وأصدقائه في النهاية من القضاء على اللورد اليواين بعد أن وصل لمسامع الملك ريتشارد ما كان يفعله اللورد الظالم وكل من ساعده في ظلمه هذا أمر بحبسه في السجن مدى الحياة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق