قصص أطفال

قصص أطفال جديدة 2021 بعنوان البحيرة والأمنيات السحرية

إن قصص الأطفال مفيدة بأي شكل من الأشكال، ونظرا لأن هناك الكثيرون من يبحثون دوما عند الجديد، لذلك نعلمهم دوما ونبحث لأجلهم عن كل ما هو جديد.

فإذا كنت من محبي كل ما هو جديد، وتريد امتاع أبنائك بنوعية قصص جديدة وجيدة للغاية، فلن تجد بديلا عنا.

قصـــة البحيرة والأمنيات السحرية

بيوم من الأيام كان هناك مملكة صغيرة بإحدى الأراضي البعيدة يعيش كل من عليها في أمان دائم وسعادة دائمة أيضا، وكان الجميع يهنأ بالعيش حتى جاءت ذات ليلة ساحرة شريرة وحلت على المملكة بأسرها.

قامت هذه الساحرة بتحويل البحيرة العادية التي كانوا يشربون من مائها إلى بحيرة سحرية بإمكانها تحقيق رغبة واحدة لكل من اقترب منها وتمنى أمنية، ولكن وضعت لها شروط لتحقيق الأمنيات، وهذه الشروط تتمثل في اتباع التعليمات التي تملى على الراغب حرفيا.

كان يسكن بالقرية ساحر ولكنه يمتلك قلبا طيبا، توجه لملك المملكة وأعلمه بضرورة التخلص من هذه البحيرة، والتخلص من اللعنة السحرية التي ألقتها عليها الساحرة الشريرة، وأعلمه أنه في طبيعة أمر البحيرة تحقيق أمنية واحدة فحسب لكل من يذهب إليها، وأن بهذه الأمنيات شر كبير لكل من بالمملكة.

كان هناك من يتجسس على الملك والساحر، وكانت الأميرة الصغيرة ابنة الملك الوحيدة، والتي كانت مولعة ومغرمة بتناول أشهى الأكلات، وعلى الرغم من حبها الشديد وعشقها لكل الأطعمة بأنواعها المختلفة إلا أن والدها الملك كان يحظر عليها ذلك خوفا من أمور كثيرة؛ وعندما سمعت كل ما دار بين الساحر ووالدها الملك نوت الذهاب لتلك البحيرة لتحقيق أكثر شيء تحبه بالحياة وترغب في تحقيقه.

وبالفعل بالصباح الباكر ذهبت للبحيرة متخفية، وعندما وصلت اكتشفت أنه لا يمكنها إلا طلب أمنية واحدة، ولكنها كانت تريد الكثير من الأطعمة التي تحبها، لذلك فكرت وأمعنت التفكير في تفادي هذه المعضلة، فقررت أن تطلب من البحيرة إناء طهي سحري بإمكانه إعداد أي طعام تطلبه منه في ثوانٍ.

خرج من البحيرة السحرية إناء سحري غريب الشكل، وجاءها بهمسات من كلمات وكانت كلمات سحرية يتوجب عليها ذكرها قبل طلب الطعام بأنواعه من الإناء، والشرط الوحيد أن تتناول كل الطعام المقدم إليها من الإناء، ولن يتوقف عن إعداد الأطعمة إلا إذا أمرته بذلك.

حملته بين ذراعيها وعادت للقصر متنكرة أيضا خوفا من والدها، ودخلت غرفتها وأغلقت الباب بإحكام وشرعت في قول الكلمات السحرية وطلبت أشهى الكعكات المغطاة بالشكولاتة، كانت لذيذة المذاق لدرجة جعلتها لم تستطع التوقف عن تناولها، وكانت ما إن أنهت نوع من الطعام حتى طلبت النوع الثاني في الحال، وهكذا استمرت على هذه الحالة لمدة قليل من الأيام.

وبعد مرور بضعة أيام لاحظ والدها عدم تواجدها كعادتها في السابق، وعندما سأل عنها أخبروه بأنها بغرفة نومها تغلق الباب دوما على نفسها وتأبى أن تفتحه لأحد، كما أنها ترفض الطعام المقدم إليها.

ظن والدها بأنها حزينة من منعه لها الطعام، ولكنه كان من شدة خوفه عليها، فقرر الذهاب إليها وتطييب خاطرها، ولكنها عندما فتحت له الباب بعد كثير من الإلحاح منه والإصرار واستعطافها، ذهل مما رآه!

لقد رأى ابنته الوحيدة وبالكاد تعرف عليها، لقد تضخم حجمها وأصبحت بدينة بدرجة لا يصدقها عقل، عندما رآها لم يستطع التفوه بكلمة واحدة حتى أنه لم يستطع أن يسألها عن سبب وصولها لهذه الحالة.

ذرفت الفتاة الدموع وعلى الرغم من كل ذلك كانت تبكي ولا تستطيع التوقف عن تناول الطعام الذي يعده الإناء في ثوانٍ معدودات، سردت لوالدها الملك كل ما حدث معها؛ في هذه اللحظة لم يستطع الملك الوقوف على قدميه جلس ووضع يديه على رأسه وقال لابنته: “لقد تجسستِ على حديث الساحر، ولكنكِ أخذتِ نصف الحديث ولم تستمعِ النصف الآخر؛ هذه البحيرة لعنت بواسطة ساحرة شريرة، والأمنيات السحرية ما هي إلا وسيلة لاصطياد الناس إليها كما فعل لكِ، انظري لحالكِ، لقد أحضرتِ الإناء السحري منذ أيام قليلة وانظري لحالكِ كيف كان وكيف بات الآن”.

أمر الملك رجاله في الحال بأخذ الإناء والإلقاء به في النيران المشتعلة، كما أمر برمد البحيرة كاملة حتى لا يصاب أحد بالأذى كما أصيبت ابنته؛ أما عن الأميرة فقد حدت من تناولها للطعام واتبعت أسلوبا صحيا ومارست الرياضة يوميا، وعادت لطبيعتها السابقة.

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

قصص أطفال الروضة بالصور بعنوان “البطة الطيبة”

3 قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة بعنوان بشرى ومواقف تعليمية بالحياة

6 أسماء قصص أطفال مفعمة بالتشويق والإفادة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى