قصص قصيرة

قصة قصيرة عن الصدق مكتوبة مع اسم المؤلف مجموعة متنوعة من اجمل القصص

هناك الكثير من الصفات التي يجب على الطفل ان يتعلمها منذ الصغر ومن هذه الصفات صفة الصدق ، فقد يظن الكثير ان الصدق يجلب العقاب في بعض المواقف ولكن هذه المقولة خاطئة ، فهناك حكمة عن الصدق تقول ان الصدق منجاة ، واليوم ومن خلال موقع قصص واقعية يسعدنا ان نقدم لكم باقة من اجمل القصص القصيرة عن الصدق مع اسم المؤلف ، وهي قصص نتعلم منها ان الصدق هو السبيل للنجاة في الكثير من المواقف وليس الكذب كما يظن الكثير ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة فريد و زجاجة العصير

 

تدور احداث هذه القصة حول طفل اسمه فريد ، كان فريد طفل كثير اللعب و اللهو ، ولكن على الرغم من ذلك كانت والدته تعتمد عليه في شراء احتياجاتها من المحال التجارية المجاورة للمنزل ، وفي يوم من الايام طلبت الام من فريد ان يقوم بالذهاب الى المتجر من اجل شراء زجاجة من العصير لتقديمها لاحد الضيوف الذي قدموا الى المنزل.

حذرت الام ابنها فريد من اللعب في الشارع مع الاصدقاء ومعه زجاجة العصير خوفا من ان تنكسر ، وعد فريد والدته وقال لها : لا تخافي يا امي لن العب و زجاجة العصير معي ، سوف اذهب واحضرها لكي بسرعة ، ذهب فريد الى المتجر واشترى زجاجة العصير واثناء عودته الى المنزل لاحظ مجموعة من الاصدقاء يلعبون بالكرة.

لم يتمكن فريد من مقاومة رغباته في اللعب مع اصدقائه وتجاهل تحذير امه له وقرر ان يلعب ولو لدقاق قليلة ، لسوء حظه ارتطمت الكرة بزجاجة العصير و تكسرت ، طلب اصدقاء فريد منه ان يقوم بالكذب على امه وان يخبرها بان الزجاجة انزلقت من يده ، ولكن فريد كان طفلا مهذبا فقرر ان يخبر امه بحقيقة ما جرى ، وبالفعل سامحته امه لان فريد لم يكذب وحذرته من تكرار هذه الفعلة مجددا.

 

اقرأ ايضا : قصص وعبر من الحياة قصة رائعة عن الامانة

 

العبرة المستفادة من القصة

 

من المهم جدا ان يكون الشخص صادقا في كافة الظروف ، فالكذب كذب وليس هناك ما يسمى كذبة بيضاء و اخرى سوداء ، الكذب هو صفة لا يحبها الناس ، فمن كان معروف عنه الكذب ستجد ان الجميع ينفر منه ويبتعدون عنه ، ومن خلال احداث قصتنا هذه نجد ان الام سامحت ابنها فقط لانه قام باخبارها بالحقيقة.

 

اسم المؤلف : احمد السيد.

 

 

قصص
قصص مسلية للاطفال

 

كريم ودفتر الواجبات

 

تدور احداث هذه القصة حول طالب اسمه كريم ، كان كريم في حصة الرياضيات وكان مشغولا بالتحدث الى زملائه الذين يجلسون الى جانبه ، وهنا لم ينتبه كريم الى معلم الرياضيات طلب منهم حل مجموعة من المسائل كواجب منزلي ، في صباح اليوم التالي وقبل موعد حصة الرياضيات سمع كريم زملائه في الفصل يتحدثون عن هذا الواجب المنزلي.

قرر كريم ان يخبر المعلم انه قام بحل جميع المسائل ولكنه مع الاسف نسي دفتر الواجبات في المنزل ، بالفعل عندما حان دور كريم لتقديم دفتر الواجبات اخبر المعلم بهذه الكذبة ، صدق المعلم كذبة كريم واخبره بان يُحضر الدفتر في اليوم التالي ، هنا شعر كريم بالسعادة لانه لن يتعرض للعقاب من معلم الرياضيات.

بعدها طلب المعلم من كريم ان يخرج كتابه وان يقوم بقراءة احدى المسائل ، ما ان اخرج كريم كتاب الرياضيات حتى سقط منه دفتر الواجبات على الارض ، هنا تفاجئ الجميع وادركوا جميعا ان كريم كان يكذب ، بعدها قام المعلم بتوبيخ كريم كثيرا واخبره ان الكذب ليس الحل الامثل للمشاكل ، وانه من المهم جدا ان يكون الشخص صادقا حتى يفوز برضا الجميع من حوله.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : قصص للأطفال اسلامية قصيرة عن الصدق

 

العبرة من القصة

 

من خلال قصتنا نتعلم ان الكذب حبله قصير ، فعلى الرغم من محاولة كريم ان يفلت من عقاب معلمه بالكذب الا ان هذا في الحقيقة لم يحدث ، وانفضح امره وشعر بالندم على فعلته ، وهنا نتعلم ان الكذب نهايته ليست كنهاية الصدق ، فكما نعلم جميعا الصدق منجاة.

 

اسم المؤلف : احمد السيد.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص أطفال تربوية هادفة قصص عن فضائل الصدق والأمانة مفيدة ومثمرة في تعليم الأطفال

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يبقى التساؤل المتجاهل الجواب عنه ….مامدى تمكن المؤلفين العرب من تأليف قصص للنشء العربي ، المؤثرة في الصميم ؟
    مادمات للقصة أهمية كبرى في تكوين شخصية الطفل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى