قصص نجاح

قصة قديمة من قصص الشعوب تحكي عن امبراطور ياباني ينتصر في جميع معاركه

نرحب بزوار موقع قصص واقعية ويسعدنا ان نقص عليكم اليوم قصة قديمة من اجمل قصص الشعوب الممتعة التي تحمل عبر ومعاني عظيمة، القصة تحمل مواعظ مؤثرة وجميلة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا المقال لعشاق قراءة قصص النجاح التي تبعث الامل والتفاؤل، قصة اليوم تحكي عن امبراطور ياباني ينتصر في جميع معاركه، تعرف معنا علي السر واكتشفه من خلال احداث القصة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص نجاح .

امبراطور ياباني ينتصر في جميع معاركه

يحكي أن في زمن قديم كان هناك امبراطوراً في اليابان يقوم بإلقاء قطعة نقد قبل كل حرب يخوضها ضد عدو ما فإن نزلت هذه القطعة علي الناحية التي تظهر فيها الصورة، يقول للجنود : سوف ننتصر، اما إن نزلت القطعة علي الناحية التي تظهر فيها الكتابة فكان يقول للجنود : سوف نتعرض لهزيمة ساحقة، ولكن العجيب في الامر أن حظ هذا الامبراطور لم يخطأ مرة، فكانت دوماً قطعة النقود تنزل علي ناحية الصورة وكان الجنود يقاتلون جيش الاعداء بكل شجاعة وحماس واثقين بالنصر حتي ينتصروا بالفعل ويوقعوا بالعدو هزيمة ساحقة .

مرت سنوات طويلة وهذا الامبراطور العظيم يحقق انتصار تلو الآخر، حتي تقدم به العمر وشعر أنها ايامه الاخيره في الدنيا، وهو يحتضر دخل عليه ابنه الذي سيكون امبراطوراً من بعده، اقترب منه وقال له : يا والدي، اريد منك تلك القطعة النقدية التي كنت ترميها قبل كل حرب حتي احقق الانتصارات مثلك واواصل عملك العظيم تجاه دولتنا .

اخرج الامبراطور من جيبة قطعة النقود وأعطاها الي ابنه، نظر الابن الي قطعة النقود وقلبها في يديه، الوجه الاول كان يحمل الصورة وعندما قلب الابن القطعة علي الوجه الآخر كانت صدمة كبيرة له، فقد كان الوجه الآخر يحمل صورة ايضاً، غضب الابن وصاح بوالده : “أنت خدعت الناس طوال هذه السنوات…ماذا أقول لهم الآن..أبي البطل مخادع؟”.
فرد الإمبراطور قائلاً : “لم أخدع أحداً .. هذه هي الحياة يا بني، عندما تخوض حرب يكون لديك خياران اما الانتصار او الانتصار، الهزيمة تتحقق فقط اذا آمنت بها وفكرت فيها وشعرت بالخوف منها، اما النصر يتحقق اذا وثقت به لا شك . لانتغلب على هموم الحياة بالحظ و لكن بالثقة بالله و ارادة النفس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى