قصص الأنبياء

قصة سيدنا داوود عليه السلام من قصص الأنبياء في القرآن الكريم

يسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية قصة سيدنا داوود عليه السلام كما وردت في القرآن الكريم ، قصة رائعة مليئة بالعظات والعبر الجميلة استمتعوا معنا الآن بقراءتها ، القصة مكتوبة بشكل مبسط لجميع الاعمار وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص الأنبياء .

قصة سيدنا داوود عليه السلام

بعد هزيمة جالوت اصبح داوود عليه السلام ملكاً واتاه الله النبوه ومنحه نعماً كثيرة لا تعد ولا تحصي وانزل عليه كتاباً سماوياً وهو الزبور والزبور لا يختلف عن التوراة التي أنزلت من قبل علي سيدنا موسى عليه السلام، لكن اليهود كعادتهم حرفوا الزبور وغيروا وبدلوا فيه كثيراً كما فعلوا بالتوراة وكما فعل النصاري ايضاً من بعدهم بالانجيل اما القرآن الكريم الذي انزل علي خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم فهو الكتاب السماوي الوحيد الذي لم تطلع يد التحريف لأن الله تعالي تكفل بحفظة الي أن تقوم الساعة .

وكان من نعم الله سبحانه وتعالي ايضاً علي سيدنا داوود عليه السلام أن رزقه بولده سليمان وأكرمه بالمعجزات والمعجزات التي أكرم الله بها نبيه داوود عليه السلام كثيراً، قال تعالي : ولقد اتينا داوود منا فضلاً يا اجبال أوبي معه والطير والنا له الحديد أن اعمل سابغات وقدر في السرد واعملوا صالحاً إني بما تعلمون خبير ، لقد سخر الله تعالي لسيدنا داوود عليه السلام الجبال والطير وأمرها ان توحد الله وتسبحه كما كان يفعل داوود عليه السلام .

كما أن الله سبحانه وتعالي ألان له الحديد وجعله طرياً بين يديه يفعل به ما يشاء دون الحاجة الي مطرقة ونار وكان داوود عليه السلام يصنع من الحديد الدروع ( السابغات ) ويبيعها في السوق ليأكل من كسب يديه وقد قال نبينا صلي الله عليه وسلم : ” إن أطيب ما أكل الرجل من كسبة وإن نبي الله داوود كان يأكل من كسب يده ” .

وقد أوتي ايضاً يا احباءنا سيدنا داوود حكماً نافذاَ وقضاء حكيماً في الفصل بين المتخاصمين في مملكته حتي كان فعلاً خليفة الله في الارض يحكم بالحق بين الناس ويقوم بتسبيح الله وتمجيده حتي مات وورث من بعده الملك والحكم والنبوة لأبنه سليمان .

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إن إسم داود يكتب في اللغة العربية بواو واحد رغم نطق الواو بالإشباع ، وعمرو تكتب بالواو رغم عدم نطقها ويقال ان عمرو سرق الواو من داود ، وعمر ممنوع من الصرف للعلمية والعدل
    إذ أنه معدول من عامر، فأين هي أصالة قواعد اللغة العربية
    الجميلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق