التخطي إلى المحتوى

استمتعوا معنا الآن اصدقائي الصغار بقراءة قصة النملة المغرورة قصة مسلية ومفيدة تتحدث عن عاقبة الغرور ونهاية الشخص المغرور الذي يتكبر عن الناس، قصة جميلة ومفيدة ننقلها لكم في هذا المقال بقلم طارق البكري وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

قصة النملة المغرورة

النمل يا أحبائي من انشط مخلوقات الله واكثرها صبراً ودأباً ومثابرة ومجتمع النمل من اكثر المجتمعات ترتيباً وتنظيماً وتعاوناً .. وسأروي لكم قصة طريفة عن نملة كانت تعتقد أنها أجمل نملة في الدنيا وكانت تتباهي بنفهسا أمام كل النمل في المملكة حتي اصابها الغرور وراحت تتعالي بكبرياء علي جميع أخواتها وصديقاتها .

انا جميلة جداً، اجمل نملة في الوجود، يشفقون عليها لأنهم يعلمون ان عاقبة الغرور وخيمة وكانت ملكة النمل تراقب النملة المغرورة ولا تدري ماذا تفعل فهي تحبها لا لأنها جميلة فملكة النمل تحب كل رعاياها دون تفريق بينهم، وهم يخلصون لها ويعملون بجد ونشاط في موسم العمل باستثناء النملة المغرورة التي كانت تضيع وقتها بالتباهي والانشغال بجمالها المزعوم .

والملكة لا تحب ان تجرح مشاعرها ولا تريد ان تعاقبها علي غرورها وطيشها فقد كانت متأكدة انها ستعود الي رشدها في وقت قريب .. صحيح يا أصدقائي ان النملة قد تكون جميلة، بل قد تكون أجمل نملة في المملكة، لكن هذا لا يعني أن تغتر بجمالها وتتعالى على كل من في المملكة، وفي أحد الأيام، خرجت النملة كعادتها في كل صباح، تغني وترقص مع الورود في الحقل المجاور، بينما سائر النمل تعمل دون هوداة، وكانوا ينظرون إليها ويضحكون في سرهم. وفيما كانت النملة تختال رافعة رأسها، فجأة سقطت في مستنقع صغير، وراحت تصيح أنقذوني… أنقذوني.

لم يتمالك جميع النمل أنفسهم، وراحوا يضحكون بصوت عال، وهم يشاهدون النملة وهي تصارع الماء الموحل وتحاول انقاذ نفسها .  فقالت نملة: هيا أنقذي نفسك أيتها النملة الجميلة. وقالت أخرى: لماذا نساعدك فأنت أجمل منا… ها.. ها. وغرق الجميع بالضحك. أحضر النمل قشة طويلة، أمسكت بها النملة ثم سحبوها إلى خارج المستنقع. وكان منظر النملة مضحكة فعلا، خجلت من نفسها واعتذرت من صديقاتها وأخواتها ومن سائر أفراد المملكة. ومنذ ذلك اليوم عادت النملة عن غرورها، وأصبحت عضوا فاعلا تعمل بجد ونشاط ولا تتباهى بجمالها أبدا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *