قصص أطفال

قصة الزهور والصبار بالعامية لتعليم الأطفال الاستماع لأوامر الوالدين

إذا كنتي تلاحظي اكتساب طفلك صفة عدم الإنصات لأوامر الأم والأب وارتكاب أخطاء، يُمكنك أن تقصي عليه قصة الزهور والصبار بالعامية لتعليم الأطفال الاستماع لأوامر الوالدين،  والمحافظة على النظافة بشكل بسيط وبطريقة لا تنسى، وكذلك يُمكنك منحه مكافأة مثل شراء قصص من متاجر متخصصة توضح له أهمية الصدق يُمكنك شراؤها من منزلك من أي محل تجاري أو أماكن متخصصة والاعتماد على موقع تويو لتوصيلها إلى باب منزلك ولا تقلقي بشأن تكلفة التوصيل يُمكنك تخفيضها من خلال تفعيل كود خصم تويو الذي يمنحك خصومات تتخطى الـ 15% على طلبك.

قصة الزهور والصبار

ذهب حسن ليلعب في الحديقة وقبل خروجه من المنزل قامت الأم بسرد بعض التعليمات عليه فهي دائمًا شديدة في النظافة والنظام في بيتها، وتعلم أبنائها  عدم الكذب:

فقالت الأم :  يا حبيبي ابتعد عن أحواض الزهور فهناك زهور نادرة نحافظ عليها وسوف نبيعها بثمن غالي ولكن عند وصولها إلى المرحلة التي يمكن فيها بيعها.

كن هادئا ولا تشاكس الكلب ولا تفتح عشة الدجاج حتى لا تخرج وتفسد هذه الزهور

سمع حسن كلام أمه وخرج على الفور إلى الحديقة ليلعب كانت الزهور متراصة بشكل جميل ورائع وكل من يدخل هذه الحديقة يعجب بأنواع الزهور النادرة التي تحرص الأم على رعايتها جيدا ولكن هل حسن بنفس الحرص؟

رج حسن وأخذ يجيء هنا وهناك بعيدا عن الزهور ثم توقف لحظة وبدأ ينظر إليها وبدأ يقترب بعض الشيء من الزهور المتنوعة منها الصبار ومنها الورد وهناك أنواع من الصبار نادرة، وتأخذ وقت طويل حتى تظهر أوراقها او الورود الخاصة بها، فتعطي أشكال رائعة الجمال وفي نفس الوقت تكون ثمن نبتة الصبار غالية جدا.

لاحظ حسن أن زهور الصبار بدأت تظهر فوق ألواح الصبار ألوانها جميلة منها الأصفر ومنها البنفسجي ظل يقترب وينظر في هذه الزهور الجميلة، الصبار معروف بالأشواك التي تخرج منه منها الحاد ومنها الذي يمكن تحمله عند لمسه، بدأ حسن يقترب بيده ليرى مدى حدة أشواك الصبار ويرى الزهور الجميلة راودته نفسه أن يقطف واحدة من هذه الزهور ولكن إذا قطف الزهرة قبل أن تنبت فقد أفسد الصبارة كلها.

تذكر كلمات أمه وتحذيرها ابتعد عن الصبار وحدث نفسه أن يذهب للعب مع الكلب، وكان الكلب مربوط بحبل طويل يساعده على الحركة في المكان دون أن يفسد الحديقة وبعيدا عن قصارى الصبار، اقترب حسن من الكلب قليلا وأخذ يلعب معه ولكن في عقله الصبار وزهور الصبار

سرعان ما عاد إلى الصبار مرة أخرى وقف يدور حول قصارى الصبار وينظر إليها من كل اتجاه،

أخذ الكلب ينبح كأنه ينادي على حسن كي يلعب معه مع نباح الكلاب هاجت الطيور اضطرب حسن قليلا ودون أن يشعر اصطدم بإحدى زهريات الصبار فوقعت. 

يا للفاجعة ماذا يفعل؟ الصبارة سليمة كما هي بأزهارها مغروسة في الطين ولكن الوعاء تكسر

أراد حسن أن يخفي فعلته حاول أن يرفع الصبارة ويضم القطع المكسورة ويسندها من كل اتجاه ويتركها مكانها، نجح بالفعل في هذا ولكنه فكر في امه وأراد أن يفك الكلب او يفتح عش الدجاج ليرمي عليه التهمة. 

لكن الخوف جعله  يلم لعبه ولم يفعل ما في خاطره وإلا كان زاد الطين بلة، ودخل بهدوء إلى منزلة، حاول أن لا تراه أمه ودخل إلى غرفته يكمل لعبه.

بعد فترة بحثت الأم عن حسن في كل مكان في الحديقة فلم تجده لماذا هذا الهدوء؟ دخلت عليه حجرته فوجدته جالسا ويلعب بهدوء وفي صمت تام، لعب الفأر في صدر الأم فهناك شيء يخفيه، أول شيء فكرت فيه خرجت إلى الحديقة تطمئن على زرعها، بحثت وفتشت فوجدت الصبارة التي وقعت على الأرض مكسورة.

ابتسمت الأم في نفسها وقالت هو درس لن ينساه، حملت الصبارة فلم يحدث لها شيء ووضعتها في زهرية جديدة وسقتها بعض الماء ووضعت لها بعض التراب ووضعتها في مكانها، ثم ذهبت إلى حسن وسألته لماذا دخلت إلى المنزل بسرعة ولم تلعب

أطرق حسن برأسه في الأرض وخشي أن يتحدث، لاحقته الأم في الكلام سريعا وقالت له الصبارة بخير وتقول لك شكرا لأنها كانت عطشى وأنا أهملتها فعندما كسرتها اضطررت إلى تجميعها مرة أخرى في وعاء أكبر يناسبها وأعطيتها بعض الماء

هنا أبتسم حسن وارتمى في صدر أمه التي عاملته بلطف وعلمته الدرس

إذا وجدت طفلك أصبح أكثر حرصًا على سماع كلامك يُمكنك مكافئته بشراء ألعاب تعليمية لتنمية قدراته وفي نفس الوقت للحصول على وقت من المرح والتسلية من متجر مذركير أو أي متجر إلكتروني أمن وطلب التوصيل من خلال كود خصم مستر مندوب وسوف يصلك المنتج إلى باب المنزل.

Mohamed Uonis

أعمل كمختص محركات بحث للموقع، والملك الاصلي واقوم بمتابعة كافة الالتزامات الخاصة بمؤلفي القصص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى