قصص وعبر

قصة الرسّام العجوز قصة جديدة قصيرة فيها عبرة جميلة

نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا قصص واقعية قصة جديدة رائعة فيها عبرة ومعني عظيم يحكي عن سوء الظن بالناس واتهامهم بالباطل دون التحقق ودون معرفة الحقيقة، قصة جميلة فعلاً بعنوان الرسّام العجوز استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع ونتمني لكم قراءة ممتعة ومسلية وللمزيد من اجمل القصص المتنوعة لجميع الاعمار يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .. اترككم الآن مع احداث هذه القصة المثيرة ولا تنسوا أن تخبرونا رأيكم في القصة بعد قراءتها من خلال التعليقات المتاحة علي الموقع .

قصة الرسّام العجوز

يحكي أن في قديم الزمان كان هناك رسّام عجوز يعيش في قرية صغيرة، وقد وهبه الله عز وجل موهبة الرسم فكان يرسم اجمل اللوحات الرائعة التي يبيعها باسعار غالية، وفي يوم من الايام جاءه رجل من القرية سلم عليه وقال له : انك تكسب الكثير من المال من لوحاتك واعمالك الفنية، فلماذا لا تقدم المساعدة والعون للفقراء في قريتك ؟ انظر لجزار القرية فإنه لا يملك الكثير من المال مثلك ولكنه مع ذلك يوزع كل يوم قطعاً من اللحم المجانية علي الفقراء .

ابتسم الرسام العجوز في هدوء ورد علي الرجل قائلاً : الله يعيينا ويساعدنا علي تقديم العون والمساعدة للمحتاجين، فرد عليه الرجل في غيظ : لكنك غني وتمتلك الاموال ويمكنك مساعدة الفقراء، ثم خرج منزعجاً من عنده واشاع في القرية أن الرسام العجوز رجل ثري ولكنه بخيل ويرفض مساعدة المحتاجين، فنقم عليه اهل القرية .

بعد مرور فترة من الوقت اصاب الرسام العجوز مرض ولم يعره أحد من اهل القرية اي اهتمام حتي مات وحيداً دون رعاية ولا اهتمام من احد .. مرت الايام وقد لاحظ أهل القرية أن الجزار لم يعد يرسل للفقراء لحماً مجانياً كما كان معتاداً أن يفعل معهم من قبل، وعندما سألوه عن السبب، اجابهم الجزار ان الرسّام العجوز كان يعطيه كل شهر مبلغا من المال ليرسل لحمًا للفقراء، والآن وقد مات توقّف ذلك.

العبرة من القصة : لا تتهم الناس بالباطل دون معرفة الحقيقة، فليس الظاهر دائماً حقيقي .. المظاهر خدّاعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى