قصص أطفال

قصة اكبر الكنوز حكاية جميلة في نهايتها عبرة رائعة مفيدة للأطفال

يسعدنا ان نحكي لكم الآن قصة جميلة مترجمة الي العربية، بعنوان اكبر الكنوز، القصة ترجمة وعداد : بشير عباس ، استمتعوا معنا الآن بقراءتها من موقع قصص واقعية وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

قصة اكبر الكنوز

في يوم من ايام العطلة المدرسية وبينما كان الصغير بينيا يقرأ كتاباً قديماً، وجد بين صفحاته خارطة لكنز ثميل فصاح مبتهجاً : يا للروعة سأبحث عن ذلك الكنز وسأعيش كثيراً من المغامرات الجميلة، في صباح اليوم التاني انطلق الصغير في رحلة البحث وسار طويلاً حتي وصل الي غابة كثيفة والتقي هناك بالاسد فقال له بلطف : انت قوي وشجاع فهل تذهب معي للبحث عن كنز كبير ؟ وافق الاسد وسارا سوية بين اشجار الغابة وكانت كثيفة ومعتمة وهو ما اشعر الصغير بالخوف ولو لم يكن يسير برفقة الاسد لما تجرأ علي دخولها ابداً .

اخيرا وصل الاثنان الي منطقة جبلية حيث الصخور الحادة العالية، فالتقيا هناك بالنسر، قال بينيا : إن لديك عينان ثاقبتان ايها النسر، ويمكنك ان تنبهنا الي المخاطر اذا اقتربت منا، فهل تذهب معنا للبحث عن كنز ثمين ؟ وافق النسر وانطلقوا من جديد، كانت الجبال حادة وعالية لذلك كاد الاسد ينزلق من الاعلي مرات عدة لولا مساعدة بينيا وكان النسر يحلق في السماء ويرشدهم الي اسهل الممرات بين الجبال .

وبعد جهد وعناء اجتازوا الجبال ووصلوا الي سهل اخضر حيث التقوا هناك بنعجة جميلة فقال الصغير : هل تذهبين معنا للبحث عن الكنز ؟ فعما قريب ستهب الرياح الباردة ونحن احوج ما نكون الي صوفك الدافئ حتي لا نشعر بالبرد ويصيبنا المرض، وافقت النعجة وسار الجميع سوية وسرعان ما هبت الرياح الباردة فوق السهول الخالية وتجمع الاصدقاء حول النعجة والتصقوا بها ليشعروا بدفء صوفها .

أخيراً وصلوا الي الصحراء وهناك التقوا بالجمل فقال الصغير : يسمونك سفينة الصحراء لانك اقدر الحيوانات علي اجتيازها، فهل توافق علي مرافقتنا في رحلة للبحث عن الكنز ؟ وافق الجمل وركب لاصدقاء علي ظهره بينما كان النسر يرافقهم من السماء، سار الجمل بهم في الصحراء وكان الامر مشوقاً حتي وصلوا الي ساحل البحر حيث التقوا هناك بالسلحفاة، قال بينيا : اننا نبحث عن كنز ما علي الضفة الاخري، ونحتاج الي مساعدتك كي ترشدينا في البحر الي المسار الصحيح، فهل توافقين علي مرافقتنا ؟ وافقت السلحفاة وصعد الاصدقاء علي ظهر زورق كبير سار بهم في البحر بين الامواج العالية حتي وصلوا الي واحة خضراء وكانت تنتظرهم هناك بومة حكيمة فقالت البومة : مبارك لكم فقد وجدتم الكنز اخيراً، قال الجميع متعجبين : اين هو الكنز ؟

اجابت البومة : منذ ان انطلقتم للبحث عن الكنز سوية عبر الغابة الموحشة والجبال الشاهقة ثم عبرتم الصحراء والبحر سوية وبكل شجاعة ولم يسبق لأحدكم ان قام بمثل هذا العمل منفرداً، وسادت بينكم المحبة والالفة التي لم تعتادوها من قبل برغم انكم جئتم من اماكن شتي فاصبحتم اصدقاء وهو هو اكبر الكنوز، فالصداقة الحقيقة لا يعادلها اي كنز .

ترجمة وعداد : بشير عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى