التخطي إلى المحتوى

نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية قصة غزوة بدر مصورة للأطفال والكبار مكتوبة بشكل مبسط وجميع، نروي من خلال مجموعة من الصور احداث هذه الغزوة العظيمة من غزوات رسول الله صلي الله عليه وسلم، أيد الله عز وجل فيها المسلمين ونصرهم علي المشركين، استمتعوا معنا الان بقراءة هذه القصة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص قصيرة .

قصة غزوة بدر

غزوة بدر 1
غزوة بدر 1

 

-تطلب مني أن استعد للخروج مع النبي صلي الله عليه وسلم ؟ بالطبع لن أتاخر عن ذلك ولكن ما الأمر ؟
-علم النبي صلي الله عليه وسلم أن ابا سفيان قادم من الشام بقافلة فيها اموال وبقائع لقريش فأمر أن ناخذها، فقد آذونا واستولوا علي اموالنا وتجارتنا واضطرونا للخروج من مكة رغماً عنا .

-عرف أبو سفيان أن محمداً واصحابه خرجوا يطلبون قافلتنا فأرسل رجلاً الي قريش ليخبرهم بالامر .
-ارجو أن يصل الرجل الي قريش سريعاً .

غزوة بدر 2
غزوة بدر 2

 

– يا رجال قريش انقذوا أموالكم من محمد واصحابه .
– يا عمرو بن هشام ( ابو جهل ) لقد غير أبو سفيان طريقه ونجت القافلة فأري ان نعود الي مكة .
– لا، لن نعود قبل ان نقتل محمدا واصحابه، ويعرف العرب جميعاً بذلك فتعود لنا هيبتنا .

– عندما علم النبي صلي الله عليه وسلم بإصرار المشركين علي القتال استشار اصحابه من المهاجرين والانصار فوجد فيهم شجاعة واستعداد للتضحية بانفسهم في سبيل الله، فمما قاله المقداد بن الاسود : نقاتل عن يمينك وعن شمالك وبين يديك وخلفك، كما قال سعد بن معاذ : لو استعرضت بنا هذا البحر فخضته لخضناه معك، فأمر النبي صلي الله عليه وسلم بالاستعداد للمعركة عند بئر بدر .

غزوة بدر 3
غزوة بدر 3

 

جيش قريش يصل الي تسعمائة وخمسين مقاتلاً وربما اكثر وجيشنا ثلاثمائة وثلاثة عشر مقاتلاً، وبرغم هذا نحو ممتلئون بالامل في النصر بعدما بشرنا به النبي صلي الله عليه وسلم وبعد أن قوي عزائمنا وسوي صفوفنا ودعا علي قريش .

صدقت كما رسم النبي صلي الله عليه وسلم خطة محكمة فمنع عنهم الماء وجعلهم يواجهون الشمس وكان هو القائد العام وجعل الزبير بن العوام قائد الميمنة والمقداد بن عمرو قائد الميسرة، كما جعل علم المهاجرين مع علي بن ابي طالب وعلم الانصار مع سعد بن معاذ واللواء حمله مصعب بن عمير .

غزوة بدر 4
غزوة بدر 4

 

قتل حمزة بن عبد المطلب وعلي بن ابي طالب، وعبيده بن الحارث فرسان قريش الثلاثة .
يا فرسان قريش اقتلوا محمدا واصحابه لا تتركوا منهم احدا حيا .

غزوة بدر 5
غزوة بدر 5

 

الحمد لله تعالي، القي الرعب في قلوب المشركين ونصرنا عليهم وايدنا بملائكة تقاتل معنا، وتحقق وعد النبي صلي الله عليه وسلم فقد كان يردد : سيهزم الجمع ويولون الدبر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *