قصص مضحكة

حكايات جحا المضحكة باقة مميزة من اجمل القصص المضحكة والمسلية لجحا

انواع القصص كثيرة و متنوعة ، فهناك قصص الرعب المثيرة و الغامضة ، وهناك القصص الرومانسية التي تنقلنا الى عالم مليء بكل الوان البهجة و السرور ، وهناك قصص الاطفال وهي من اكثر انواع القصص انتشارا ، ولكن اليوم قصتنا ستكون مختلفة تماما وهي من القصص المضحكة و المسلية جدا سواء للكبار و الصغار ، فحكايات جحا المضحكة من اكثر انواع القصص التي تحتل مكانة كبيرة في القلوب ، فجحا شخصية مشهورة جدا الجميع يعلمها ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع قصص واقعية مجموعة من اجمل حكايات جحا المضحكة ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة جحا و الحمير

 

ذات يوم اتجه جحا الى السوق لكي يقوم بشراء مجموعة من الحمير ، ظل جحا يبحث عن اي شخص يشتري منه مجموعة من الحمير بافضل سعر ممكن ، في النهاية قام جحا بشراء 10 حمير ، قرر جحا ان تسير الحمير امامه وهو خلفهم على ظهر حمار ، اثناء عودة جحا الى منزله ومعه الحمير قرر ان يعدهم ، وجد جحا امامه 9 حمير فقط ، لم يكن جحا مدرك انه يمتطي الحمار العاشر ، على الفور نزل جحا من على ظهر الحمار واعاد عدّ الحمير مرة اخرى.

لاحظ جحا ان عدد الحمير 10 حمير ، حينها اطمأن قلب جحا وظن انه اخطأ فقط في العدّ في المرة الاولى ، قبل وصول جحا الى منزله قرر ان يعد الحمير من جديد ، ولان جحا كان على ظهر حمار فقد عدّ امامه 9 حمير فقط ونسي امر الحمار الذي يمتطيه ، نزل جحا من على ظهر حماره واعاد مرة اخرى العد فوجد الحمير 10 حمير ، حينها قرر جحا ان يعود الى منزله وهو يسير على قدميه وقال : ان اعود الى المنزل مشيا على قدمي وانا معي 10 حمير افضل من ان اعود ومعي 9 حمير فقط.

 

اقرأ ايضا : 3 قصص جحا المضحكة

 

قصة زواج جحا

 

ذات يوم قرر جحا ان يتزوج ، وبالفعل توجه الى منزل احدى الفتيات التي تعتبر من اجمل فتيات القرية وتقدم لخطبتها ، تمت الخطبة وكان جحا سعيدا جدا بذلك ، بدأ جحا في بناء المنزل الذي سوف يعيش به مع زوجته ، كان المنزل كبيرا و ضخما ، اتى جحا بالنجار من اجل ان يقوم بتركيب الخشب للسقف و الارض ، طلب جحا من النجار طلبا غريبا جدا.

طلب جحا من النجار ان يقوم بوضع الخشب الخاص بالارض في السقف ، وان يضع الخشب الخاص بالسقف على الارض ، تعجب النجار من هذا الطلب وسأل جحا : لماذا تريدني ان اقوم بذلك ؟ ، اجابه جحا قائلا : الم تسمع عن المقولة الشهيرة التي تقول ان المرأة اذا دخلت مكان ما جعلت عاليه سافله ، في هذه الحالة سوف يعتدل وضع الخشب في المنزل عندما تدخله زوجتي.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص مضحكة للأطفال جحا

 

قصة جحا و صاحب المتجر

 

في يوم من الايام كان جحا يشعر بالجوع الشديد ولكنه كان لا يملك نقودا كافية من اجل شراء الطعام ، حينها قرر جحا ان يتجه الى صديق له يملك متجر لبيع الطعام واعطائه هذا المال القليل مقابل اي شيء يتناوله جحا فقط من اجل سد جوعه ، بالفعل توجه جحا الى المتجر واخذ القليل من الطعام الذي يكفي لسد جوعه فقط ليوم واحد ، عندما رأى صاحب المتجر الوضع الذي بدا جحا عليه حزن بشدة ، واخبر جحا ان يأخذ كل ما يريده وان يرد المال فيما بعد ، مرت الايام ولم يتمكن جحا من سداد المال لصاحب المتجر ، حتى بدأ صاحب المتجر يطالب جحا بضرورة دفع الدين.

بسبب ذلك بدأ جحا يتهرب من صاحب المتجر ، فاصبح لا يمشي امامه ابدا ، واذا رآه قادما من طريق سار جحا في طريق آخر ، وذات ليلة كان جحا جالسا مع اصدقائه فرأى صاحب المتجر قادما اليه ، حينها تكلم صاحب المتجر بطريقة سيئة مع جحا ، قال جحا : كم من المال ادين لك ؟ ، قال التاجر : 40 درهما ، قال جحا : اذا غدا اعطيك 20 درهما وبعد غد 15 درهم فكم درهما يبقى لك ؟ ، قال التاجر : 5 دراهم ، هنا قال جحا بصوت عال : يا رجل اتطاردني كل هذا فقط من اجل 5 دراهم اذهب الآن وسوف اعطيك الدراهم الخمسة يوم غد ، فانصرف التاجر ولم ينطق بكلمة.

 

قصص
قصص جحا

 

قصة جحا و جاره

 

كان جحا يملك مجموعة من الاواني النحاسية والتي كان ثمنها مرتفعا ، قرر جحا ان يضع هذه الاواني عند جاره خوفا من ان يقوم اي احد بسرقة هذه الاواني لان جحا كان سيسافر لزيارة صديق له ، بالفعل ترك جحا الاواني وذهب في رحلته ، بعد ايام قليلة عاد جحا من رحلته وتوجه الى جاره من اجل الحصول على الاواني الخاصة به ، ما ان سأل جحا جاره عن الاواني حتى وضع الجار وجهه في الارض قائلا : لقد اكلت الفئران الاواني النحاسية ولم يبقى منها اي شيء ، على الرغم من ان جحا لم يصدق ما قاله له جاره الا انه تظاهر بالحزن.

قال جحا لجاره : لا مشكلة يا جاري ، عاد جحا الى منزله وبدأ يفكر في طريقة لاسترجاع الاواني النحاسية ، لاحظ جحا ان ابن جاره يلعب امام المنزل فاخذه جحا و حبسه في غرفة داخل المنزل ، تأخر ابن جار جحا فاخذ يبحث عنه في كل مكان ، عندما رآه جحا قال له : ان هناك مجموعة من العصافير قد اخذت ابنك باتجاه السماء ، قال الجار لجحا : هذا الكلام لا يصدقه عقل ايعقل ان تتمكن العصافير الصغيرة من حمل طفل صغير ؟ ، قال جحا : واذا كيف للفئران ان تتمكن من التهام اواني نحاسية ، حينها اعاد الجار الاواني النحاسية لجحا واعتذر منه.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : 4 قصص مضحكة عن جحا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى