قصص أطفال

حدوتة قبل النوم للاطفال مسلية ومفيدة .. لا تبخلوا علي أطفالكم بها

نحكي لكم اليوم من خلال موقعنا قصص واقعية مجموعة حواديت رائعة قبل النوم للاطفال من عمر 3 سنوات حتى 12 سنة، القصص مسلية جداً ومفيدة وممتعة للطفل تجعلة ينام نوم هادئ وسريع دون بكاء وصراع ما قبل النوم الذي تعرفة جيداً جميع الأمهات وتعاني منه، نساعدك اليوم من خلال هذا الموضوع علي رواية قصة جديدة لطفلك مسلية ومفيدة يتعلم منها عبرة ومعلومة جديدة من خلال احداث القصة المثيرة، وللمزيد من اجمل القصص المفيدة للاطفال يمكنكم دوماً زيارة قسم : قصص أطفال .. أترككم الآن مع الحواديت الجميلة وأتمنى لكم وقت ممتع ومفيد .

قصة : الذئب والكلاب

قصة الذئب والحمل
قصة الذئب والحمل

يحكي أن كان هناك مجموعة من الأغنام الصغيرة تعيش فى مرعي كبير فى آمان وسلام ومحبة، وكان يحرسها ثلاثة من الكلاب الوفية، ولذلك لم تشعر الأغنام الصغيرة يوماً بالخوف من الذئاب .
وكان الراعي رجلاً طيباً يحب أغنامة كثيراً ويعتني بها، يجلس كل يوم فى ظل شجرة ظليلة ويبدأ فى عزف أجمل الألحان والاغنام تلتف حولة فى دائرة واسعة وهكذا كانت الحياة الهادئة فى المرعي الجميل .

وفى يوم من الأيام إقترب ذئب شرير من المرعي وأخذ يراقب الأغنام الصغيرة والراعي ولكنة عندما وجد الكلاب الثلاثة لم يجرؤ علي الإقتراب من المرعي، ولكنة فجأة لمح الكلاب الثلاثة تتقاتل وتتشاجر فيما بينها وقد إشنغلت عن حراسة الأغنام، فضحك الذئب المحتال مسروراً وأخذ يفكر فى نفسه قائلا : ” الآن جائتنى فرصة الهجوم علي المرعي ” .

وفعلاً إقترب الذئب ببطئ من القطيع، فرأي نعجة صغيرة تقف وحيدة بين المروح فإنقض عليها علي الفور وأنشب مخالبة وأنيابة بها، أخذت النعجة تستغيث بأصدقائها، فسمع الكلاب صراخها فتوقفوا فوراً عن القتال وسارعوا إلى مكانها لإنقاذها، وعندما رآهم الذئب قادمين اضطر إلى ترك النعجة ووثب خارج المرعي مذعوراً .

العبرة من القصة : القوة فى التعاون والوحدة .. وبداية الهزيمة تأتي من الفرقة والقتال، قال الله تعالي : ” وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الإثم والعدوان ” سورة المائدة .

قصة : الديك وآذان الفجر

فى يوم من الأيام إستيقظ رجل يدعي حمدان فى الصباح الباكر وكان لدية ديك أحمر صغير، فأمسك حمدان الديك وربط ساقية بقوة ثم ألقاة فى سلة صغيرة وإنطلق إلي سوق المدينة ليعرضة للبيع، وقف حمدان وأمامة السلة ينتظر أن يأتي المشتري ومر عدة رجال كان كل منهم ينظر إلي الديك ويتحسسة بيدية ثم يساوم حمدان فى سعرة فلا يتفقان ويذهب الرجل مبتعداً .

نظر الديك الصغير حولة وقد فهم مايحدث فحاول الخروج من السلة ولكنة عجز عن ذلك فقال فى نفسة غاضباً : كيف يحبون هذة المدينة وأنا لم أجد فيها إلا الأسر، وأخذ تذكر أيام القرية الجميلة وهو يقول : أريد أن أعود إلي قريتي ففيها أناس يحبوني ولا يطيقون فراقي وينتظروني كل صباح لكي أوقظهم بصياحي .

وبينما الديك يفكر فى أيامة الجميلة فى القرية إقترب فجأة رجل من حمدان وكان هذا الرجل من قرية الديك القديمة، سلم الرجل علي حمدان وسألة عن ثمن الديك واشتراه وعاد به إلي القرية .

فكر الديك مسروراً : كنت أعرف جيداً أن قريتي الجميلة سوف تحتاجني لأطلع لها الفجر، وعندما دخل الرجل إلي القرية تعجب الديك كثيراً، فقد وجد جميع الناس مستيقظين والفجر قد طلع، سأل الديك دجاجة قابلها فى طريقة : كيف طلع الفجر اليوم ؟ قالت الدجاجة : طلع مثلما يطلع كل يوم، تعجب الديك وقال : ولكنني كنت اليوم غائباً عن القرية فكيف طلع الفجر ؟ ردت الدجاجة فى سخرية : هناك آلاف الديوك غيرك فى القرية، ردد الديك فى حزن وخجل : كنت أظن أنه لا يوجد غيري، قالت الدجاجة : هكذا يعتقد كل مغرور فى هذا العالم .

تعلم الديك الدرس جيداً فى صباح اليوم التالي خرج الديك وأصبح يصغي إلي صياح باقي الديوك عالياً يأتي من جميع أرجاء القرية، فصفق الديك بجناحية ومد عنقة القصير وأخذ يصيح عالياً، فإتحدت جميع أصوات الديوك فى القرية وبزغ الفجر مشرقاً وجميلاً .

استمتع معنا الآن بقصة جديدة جميلة  احلي حدوته قبل النوم للأطفال :

قصة النمر والأرنب

في يوم من الأيام كان هناك نمر شرس يعيش في غابات الهند، كان هذا النمر يحب الصيد كثيراً، وكلما شعر بالجوع أو الملل ذهب لاصطياد فريسته ببراعة ودون أن يتقيد بأي ضوابط محددة، إلا ان هذا الشغف للصيد كان يبث الرعب والفزع في قلوب باقي حيوانات الغابة، لأنه كان يهدد وجودهم وحياتهم وأولادهم .

لذلك اجتمعت حيوانات الغابة حتي تجد حلاً لهذا الأمر الذي اصبح يشكل خطراً حقيقياً عليهم، اتفقت الحيوانات علي ضرورة مقابلة النمر وعقد اتفاقية معه، وتنص الاتفاقية علي أن يجتمع الحيوانات ويقرروا أن يقدموا للنمر كل يوم حيواناً واحداً من بينهم عن طريق القرعة بشرط أن تعيش باقي الحيوانات سالمة آمنة بقية اليوم .

وفعلاً اخبر الحيوانات النمر بإقتراحهم، فوافق النمر قائلاً : أوافق علي هذا الطلب وأضحي بشغفي تجاه الصيد من أجل سلامة اصدقائي وسكان غابتي، ولكن إن اخلفتم وعدكم معي ولو ليوم واحد، فسوف أنتقم منكم جميعاً شر انتقام .

وهكذا تحول خوف ورعب الحيوانات من الصيد الي خوف وفزع من قرعة كل يوم، وبعد عدة أيام علي هذا الحال وقعت القرعة علي ارنب صغير في الغابة، كان هذا الأرنب ذكي وماهر وقد قرر في قرارة نفسه أن يتخلص من النمر ويخلص باقي الحيوانات من شره .

ذهب الأرنب الي النمر قائلاً : لقد احضرت لك يا سيدي غزالاً شهياً وقعت عليه القرعة اليوم كفريسه لك، ولكن افترسه في الطريق نمراً آخراً وعلي الرغم أنني حذرته أن هذا الغزال ملكاً لك ، فهو لم يهتم ابداً فما رأيك يا سيدي أن تأخذني انا فريسة بدلاً من الغزال .

قال النمر في غضب شديد : بل أنا اريد غزالي ، أرشدني الي طريق النمر حتي انتقم منه، وأجعله عبره لمن يعتبر، أخذ الارنب النمر الجشع الي بئر في طرف الغابة وصرخ قائلاً : لقد رأيت غريمك يا سيدي يدخل الي هذا البئر، نظر النمر الي داخل البئر فرأي صورته علي الماء وظن أنه النمر الآخر، فقفز بدون تفكير الي البئر وهكذا مات غريقاً .

بالحيلة والمكر تخلص الأرنب الذكي من النمر وخلص جميع الحيوانات من شره وعاش الجميع في سلام وأمان .

حدوته جديدة ، حكاية قبل النوم للأطفال روعة لا تفوتكم

قصة القرش والسمكات الثلاث

عاشت ثلاثة سمكات ذهبية وفضية ورزقاء في سلام وسعادة في خليج صير، كانت حياتهم هادئة وتوفر لديهم كل ما يجعل عيشهم رغيداً من طعام وأمان .

ولكن في نفس الخليج كانت هناك سمكة قرش شريرة ، كانت دائماً تحاول ان تفترس السمكات الثلاثة ، إلا انها لم تقدر ابداً علي السمكات الثلاثة بفضل تعاونهم وتكاتفهم ضد هجماتها المستمرة .

فكرت سمكة القرش الشريرة وقررت أن السبيل الوحيد لإفتراس السمكات الثلاث هو تفريقها وافتراس كل واحدة علي حدا، ذهبت سمكة القرش الي السمكة الذهبية وقال لها : إنك اجمل سمكة من بيت اخواتك الثلاثة، فأنت لونك ذهبي لامع، كيف تتنازلين وتصاحبين هاتين القبيحتين ؟ أنصحك أن تبتعدي عنهما .

اغترت السمكة الذهبية بنفسها وصدقت كلام سمكة القرش وقررت أن تبتعد عن صديقتيها، فانفردت بها سمكة القرش وافترستها في الحال .

بعد عدة أيام اتجهت سمكة القرش الي السمكة الفضية وقالت لها : أنك سمكة رائعة الجمال لامعة ذات لون فضي كيف تتنازلين وتصاحبين سمكة أقل منك جمالاً، يجب ان تبتعدي عنها ، فاغترت السمكة الفضية وأصابها نفس ما أصاب السمكة الذهبية .

وهكذا عاشت السمكة الزرقاء وحيدة، وما كان علي سمكة القرش الشريرة إلا ان تفترستها وقت ما تشاء بعد أن فرقت الأخوات وتشتت شمل السمكات الثلاثة فكان مصيرهم الموت لأن في الاتحاد قوة وفي التفرقة ضعف .

للمزيد من قصص الأطفال قبل النوم :

قصص للأطفال لتعديل السلوك مفيدة للغاية رجاءً لا تفوتها

قصة عن الصدق للاطفال قصة جزاء الكذب

قصة أطفال للنوم مكتوبة 3 قصص جميلة جداً

قصة السلحفاة والنسر

في يوم من الأيام كانت هناك سلحفاة صغيرة تحب التقليد كثيراً، تقلد كل شئ تراه بدون أن تفكر هل هذا الامر يناسبها أم لا، وذات يوم رأت السلحفاة الصغيرة نسر يطير في الغابة .

نادت السلحفاة الصغيرة علي النسر وقالت : ايها النسر القوي، انا اريد ان اطير مثلك، فهل تعلمني الطيران ؟ قال النسر : كيف يمكنك أن تطيري يا عزيزتي السلحفاة وقد خلقك الله سبحانه وتعالي بدون اجنحه ؟ فقالت له السلحفاة : لا يهمني الاجنحة، فقط علمني الطيران اريد ان اطير مثلك .

قال النسر للسلحفاة : حسناً سوف اعلمك الطيران ولكنني غير مسئول عن النتيجة وما سيحدث لك، قالت السلحفاة : لا تخف ايها النسر، انا سوف اتعلم واطير، حمل النسر السلحفاة بمخالبة القوية وطار بها عالياً، قالت السلحفاة للنسر : حسناً اتركني الآن سوف اطير بمفردي، تركها النسر إلا ان السلحفاة بالطبع لم تستطع الطيران وسقطت علي الارض وتحطم جسمها فأخذت تبكي من الالم، نظر إليها النسر وقال لها : هل تعلمت الطيران الآن، طأطأت السلحفاة رأسها في خلق وهي تقول : الله لم يخلق لي جناحات، ومكاني علي الارض والحمد لله . وهكذا تعلمت السلحفاة درساً قاسياً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى