قصص طويلة

الملك إري حور من حكام مصر القديمة من الحضارة الفرعونية

القليل عن الحضارة المصرية

ستظل حضارة الفراعنة من اجمل الحضارات القديمة ، لغرابتها واسرارها الكثيرة التي حتى الآن لم يستطع معرفتها أحد حتى الآن حاول الكثير من علماء الأثار كشف الأسرار الكامنه حول مقبرة الملك إري حور ، لقد عجز علماء الآثار عن كشف كل الرموز السرية المتواجدة بالمقبرة ، اقدم لكم في موقع قصص واقعية قصة الملك إري حور احدى ملوك مصر القديمة .

 

الملك إري حور من حكام مصر القديمة من الحضارة الفرعونية

سوف نتحدث اليوم عن الملك إري حور ، هو فرعون من فراعنة عصر ما قبل الأسرات في القرن 32 قبل الميلاد ، وبالرغم من شك الكثير من علماء  الاثار في وجوده ، ويقولون بأن الملك إري حور  كان الملك السابق للملك كا ، وقد حكم مصر من أبيدوس ودفن في منطقة أم الجعاب بالقرب من ملوك الأسرة الأولى، تم اكتشاف نقش لإسم إري حور في أبيدوس في عام 2012م .

اكتشف  “فلندرز بيتري ” قبر الملك إري حور في نهاية القرن الـ 19  ، تم اكتشاف المقبرة عام 2012م في أبيدوس في سيناء ، وكان محفور اسم إري حور ، رفض علماء الآثار ” يورغن فون و بيتر كابلوني  ” في البداية إري حور وقول انه ملك، كانت  المقبرة في أبيدوس وكان القبر في شكله يشبه مقابر الملك كا و نارمر ، لذلك رجحوا انه ملك .

كان هناك الكثير من الجدل بين علماء المصريات  فلندرز بيتري و غيرهم ، فهو يعتقد انه كان حاكم حقيقي ، ولكن لم  يكن اسم الملك إري حور  في السيريخ لذلك يشك في كونه ملك  .

ولكن داريل بيكر عالم المصريات ، قال بانه  احد الملوك نظرا لحجم ومكان قبره، وهو قبر مزدوج ، مثل قبر الملك كا و نارمر، وتقع ضمن مقابر ما قبل الاسرات بمقابر الاسرة الأولى، كما أن اسم إري حور  تعني حورس الصقر الملكي ووجد في في مقابر الملوك الأخرى .

شكك بعض علماء الأثار  ان إري حور لم يكن موجود من الاساس ،  لأن اسمه لم يظهر في سيريخ، ورفض توبي ويلكنسون ان القبر ينسب إلى إري حور يعني الاسم ملكٱ للملك، لاحظ توبي ويلكنسون أن نقش اري حور  وحيدا خارج أبيدوس ،  ولكن كا و نارمر كان لهم العديد من النقوش حتى الشمال في كنعان.

ويرجح بأن  إري حور  كان سلف للملك كا  ، وكان سيحكم خلال القرن 32 قبل الميلاد، كان يحكم من هيراكونبوليس إلي أبيدوس ومنطقة ثينيت الأوسع ويقترح علماء الاثار انه دفن في مقبرة أم القرى بالقرب من كا و نارمر وملوك الأسرة الأولى ، ظهر اسم إري حور على سفن من الطين من قبره في أبيدوس وختم الطين من الهيروغليفية ، لقد  تم العثور عليه في قبر نارمر وربما تشير إلى ٱري حور.

ووجد ما لا يقل عن 22 جرار من الفخار المنقوش عليه اسم إري حور في أبيدوس ، ختم اسطوانة وحبر و تم العثور على ختم مماثل في الشمال في احدى المقابر ، ويعتبر قبر إري حور هو أقدم مقبرة في أبيدوس في أم الجعاب .

يتكون من غرفتين تحت الأرض تم حفرها من قبل بيتري في عام 1899 وبعدها من قبل فيرنر كايزر ، وأثناء عمليات التنقيب عن قبر إري حور في التسعينيات، وجدوا بعض الغرف كان لها حجم مماثل لتلك الموجودة في مقابر كا و نارمر ، ووجد بعض شظايا جرة منقوشة ، وختم، ونقوش حبر عديدة، وجدت بعض شظايا سفينة تحمل أسماء كا و نارمر كما تم العثور على أجزاء من السرير في الموقع يحمل اسم اري حور .

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة روايات رعب وما وراء الطبيعة من الأعمال المنشورة ورقيا رواية "لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك " flash fiction " - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - وفي الأدب الساخر رواية عدلات وحرامي اللحاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى