قصص قصيرة

المرأة الجميلة وقصة رجمها ج2 من كتاب ألف ليلة وليلة

المرأة الجميلة وقصة رجمها ج2

إن قصص التراث العربي القديم  ، قصص جميلة جدا ومؤثرة  فمن خلالها نتعلم  الكثير والكثير  من الأمور النافعة والتي تفيدنا في حياتنا ، واستكمل معكم  اليوم قصة من قصص ألف ليلة وليلة وكيف كانت الملكة شهرزاد تحكي لشهريار كل يوم قصة  ، حتى لا يقتلها واليوم تحكى شهرزاد قصة المرأة الجميلة وقصة رجمها  ج2 من كتاب الف ليلة وليلة .

المرأة الجميلة وقصة رجمهاج2

المرأة الجميلة وقصة رجمها
المرأة الجميلة وقصة رجمها

قالت شهرذاد بصوتها الرقيق ،لقد عانت المرأة الجميلة والصالحة يا مولاي الكثير والكثير بعد رحيل زوجها القاضي ،  بسبب جمالها البديع  الجمال، ولكنها لم تيأس وكانت كثيرة الصون والصبر والاحتمال على اذى البشر وشرهم ، واستكمل معكم قصة المرأة الجميلة وقصة رجمها بالحجارة ، فلقد عرفنا بالجزء الاول من كتاب الف ليلة وليلة عن تلك المرأة ثم تسامعت الناس بالمرأة حتى كانوا يقصدون صومعتها من أطراف الأرض، ذات الطول والعرض. فقال القاضي لاخيه: يا اخي هلا قصدت هذه المرأة الصالحة لعل الله يجعل لك الشفاء على يديها ، فربما دعت الله لك لتشفى على يديها شفاء لا يغادر سقما ؟

 

قال الاخ لأخيه القاضي : يا أخي إحملني اليها بالله عليك ، فربما شفيت على يديها من يدري ، وسمع زوج المرأه التي نزل بها البرص  ، فاصابتها بالمرض ، وقال خذيني اليها يا زوجتي ربما شفيت على يديها ، فأخذها بسرعة  اليها ، ونزل إليها ، وسمع اهل التاجر المقعد بخبرها ، وساروا به إليها ايضا، واجتمع الجميع عند باب صومعت المرأة من حيث لا يراها احد، فكانت تراهم وهم لا يرونها  فانتظروا خادمها حتى جاء  ، ورغبوا اليه  وطلبوا منه في أن يستأذن لهم ، في الدخول عليها ففعل ،
فتنقبت المرأة  واستترت  ، و وقفت عند الباب تنظر إلى  زوجها واخاه المريض ، وـنظر إلى اللص والمرأه، وعرفتهم وهم لا يعرفونها  ،  فقالت لهم بصوت عالي من خلف حجابها ، يا هؤلاء انكم ما تستريحون ، مما بكم حتى تعترفوا بذنوبكم،  وبعدها سوف تشفون تماما ، فإن العبد اذا اعترف بذنبه تاب الله عليه، واعطاه ما هو متوجه فيه اليه.

اقرأ ايضا من كتاب ألف ليله وليلة

أخو المزين 2 من كتاب ألف ليلة وليلة قصص مسلية وساخرة من التراث

فقال القاضي لاخيه :تب إلى الله ولا تصر على عصيانك يا أخي ، فإنه أنفع لخلاصك، ولسان الحال يقول هذا المقال: اليوم يجمع مظلوم ومن ظلما ، ويظهر الله سرا كان قد كتما هذا مقام تذل المذنبون له ، ويرفع الله من طاعاته لزما ويظهر الحق ، مولانا وسيدنا هذا حتى وان رغما  عنا فيا ويح من جاهر المولى واسخطه  ، كأنه بعقاب الله ما علما يا طالب العز ، ويحك في تقوى الإله فكن بالله معتصما .

اقرأ ايضا

عبد الله البري وعبد الله البحري والخباز من كتاب الف ليلة وليلة ج2 قصة بعبرة وعظة

قال القاضي اعترف بذنبك وتوب لله ، فعند ذلك قال اخو القاضي: الان اقول الحق، فعلت بزوجتك ما هو كذا وكذا  ، وهذا ذنبي ، فقالت البرصاء: وانا كان عندي امرأة فنسبت إليها ما لم أعلمه، وضربتها عمدا وهذا ذنبي ، وقال المقعد وانا دخلت على امرأة ،  لاقتها بعد مراوداتها عن نفسها وامتناعها فذبحت صبيا كان بين يديها وهذا ذبني .

 

فقالت المرأة :اللهم كما اريتهم ذل المعصية فارهم عز الطاعة انك على كل شيء قدير ، فشفاهم الله عز وجل، و جعل القاضي ينظر إليها ويتأملها، فسالته عن سبب النظر فقال:كانت لي زوجة، ولولا انها ماتب لقلت انها انت. فعرفته بنفسها  ، وجعلا يحمدان الله عز وجل على ما من عليهما به من جمع شملهما، ثم طفق كل من اخي القاضي واللص والمرأه يسألونها المسامحة، فسامحت الجميع  ، وعبدوا الله في ذالك المكان مع لزوم خدمتها الي ان فرق الموت بينهم.

 

وفي النهاية اتمنى تكون عجبتكم

مع تحياتي

المرأة الجميلة وقصة رجمها ج1

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة وعضو اتحاد كتاب مصر اهم الاصدارات رواية لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - مقبرة جلعاد - ابنة سراحديل- رعب التجربة الأمريكية - سجلات عزازيل- جمعية قتل الرجال - رحيل- الأرملة السوداء- اللعنة - قلادة الجحيم- عدلات وحرامي اللحاف - كيف تعتني بحيوانك الأليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى