التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان القط ذو الحذاء قصة خيالية جميلة جدا للأطفال قبل النوم ، وفيها نحكي قصة خيالية جميلة جدا للأطفال قبل النوم نرجو أن تنال اعجابكم

القط ذو الحذاء:

كان هناك رجل عجوز يعملا طحانا وكان لهذا الرجل العجوز ثلاثة أبناء ذكور، ولما توفي الطحان المسن ترك لابنه الأكبر الطاحونة، وترك لابنه الأوسط حمار، وترك للأصغر قط.

حزن الابن الأصغر لأنه أخذ القط قال القط للابن الأصغر أحضر لي يا سيدي حذاء وقبعة وحقيبة، فأحضر الشاب ما طلبه القط فأرتدى القط الحذاء والقبعة والحقيبة.

وأتجه القط نحو الغابة فرأى أرنب فأصطاد الأرنب ووضعه في حقيبته، ثم ذهب لقصر الملك الذي جلس مع القط في مجلسه، قال القط للملك لقد أتيت لك بهدية من سيدى الغني كاراباس الذي يمتلك أراضي كثيرة شاسعة.

ثم أنحى القط للملك وأنصرف، وبعد أن رحل القط فكر الملك ما هذا القط العجيب، وأتى القط للملك بشكل يومي يقدم خلالها هدايا كثيرة ومتنوعة، يقدمها القط على أنها هدايا من سيده الغني كاراباس الذي يمتلك أراضي كثيرة شاسعة، فأصبح الملك متشوق جدا للقاء مرسل الهدايا.

وفي يوم من الأيام وبينما كان القط في القصر سمع أن الملك وأبنته الجميلة سيخرجان في نزهة قصيرة عند شاطئ النهر الموجود في البلاد في صباح اليوم التالي.

فقال القط لصاحبه الابن الأصغر أذهب غدا يا سيدي للنهر في المكان الذي سأحدده لك، فعل الابن الأصغر ما قاله له القط بحذافيره، وعندما أتى الملك وأبنته وجنوده صرخ القط بأعلى صوت لديه، وقال أنقذونا من فضلكم لقد سرقوا منا أموالنا التي يمتلكها سيدي كاراباس وألقوه في النهر، أنقذوه فهو لا يجيد السباحة أطلاقا.

بسرعة أنقذ جنود الملك كاراباس، وأعطى الملك ملابس جافة لكاراباس الذي ابتلت ملابسه عندما ألقي في النهر، وقال الملك سنوصلك لمنزلك يا سيدي كاراباس.

فأسرع القط للفلاحين الذين يعملون في الحقول التي سيمر بها عربة الملك، وقالوا أن هذه الأراضي الشاسعة يملكها كاراباس، فقد كانت القطة تعرف أن صاحب هذه الأراضي الشاسعة غول قبيح، يسكن في قلعة ليست ببعيدة عن الحقول.

فذهب القط للقاء الغول، الذي غضب من دخول القط لمنزله، فقال القط للغول لقد سمعت عنك أمور لا تصدق، فقد سمعت أنك تستطيع التحول لأي حيوان تريد أن تكونه، وأنا لا أصدق هذا الكلام نهائيا وأريد أن أرى بنفسي ذلك سيدي الغول.

فحول الغول نفسه لأسد فقال له القط هل تستطيع أن تتحول لحيوان صغير جدا، فحول الغول نفسه لفأر وفجأة هجم القط على الفأر وأكله بسرعة شديدة.

ولما وصلت عربة الملك لبيت الغول، رحب القط بالملك وقال أهلا بك في بيت سيدي  كاراباس، دهش الابن الأصغر مما يقوله القط، ولكنه دخل مع الملك وأبنته والقط لداخل البيت الذي كان كبيرا وفخما.

وتجول الملك وابنته في بيت كاراباس الكبير، ودخلوا غرفة الطعام التي كانت ممتلئة بأصناف الطعام الشهي واللذيذ، فقال   كاراباس للملك يسرني يا أيها الملك العظيم أن أطلب منك يد أبنتكم الجميلة، وسأتشرف كثيرا إذا وافقت على هذه الزيجة، وافق الملك على طلب كاراباس وتزوج كاراباس والأميرة في حفل ملكي بهيج، وهكذا أصبح كاراباس أميرا غنيا يحبه الناس جميعا، وعين الملك القط الذي يرتدي الحذاء مستشار خاصا له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.