قصص أطفال

القرد الصغير وحبة الرمان قصة جميلة للأطفال قبل النوم

قصص أطفال هادفة بقلم منى حارس

ما اجمل تلك الحدوته التي نحكيها لأطفالنا قبل النوم , نزرع في نفوسهم فكره ونغرس هدفا ومبدأ جديد , يتعلمون منه ما يستطيعون ان يتغلبوا بيه على مشاكل الحياه التي تواجههم كل يوم ، فمن خلال تلك القصه القصيره التي تعلق في اذهانهم الصغيره ، ويستفيدون منها لاقصى درجة اقدم لكم اليوم في موقع قصص واقعيه قصه اطفال جميله جدا بعنوان القرد الصغير  وحبه الرمان قصة جميلة للأطفال قبل النوم .

القرد  الصغير  وحبة الرمان

كان يا مكان في قديم الزمان ، في تلك الغابه البعيده حيث الأشجار العاليه الكثيفه والحيوانات الكثيره الملونه الكبيره والصغيره ،كان القرد ميمون يعيش في الغابه في اعلى شجره في الغابه ، وكان القرد ميمون يتناول الموز كل يوم  بسعادة .

وفي يوم من الايام قرر القرد ميمون ان يغير نوع طعامه ,  وقال لنفسه انا اريد ان اتناول الرمان اللذيذ ، ذهب في الغابه يبحث بين الأشجار عن شجره رمان ، ولكنه لم يجد أي شجر للرمان بالغابة .

وقابله الارنب ارنوب   في الطريق ، وقال له الارنب :الى اين انت تذهب يا ميمون في هذا الحر الشديد ،  فقال القرد ميمون :انا ابحث عن شجره الرمان يا صديقي ، فقال له الارنب ولكن الغابه كلها لا يوجد فيها اي شجر للرمان ، فعد الى بيتك افضل لك ، فرد القرد قائلا لا: ولكن اريد ان اتذوق طعم الرمان ياصديقي بشدة .

فقال له الارنب بصوت منخفض :هل تعلم بان هناك غابه بعيده مليئه باشجار الرمان ، ولكن الغابه يعيش فيها وحش ضخم جدا ، فلن تستطيع الحصول على حبه رمان واحدة ، وربما اكلك الوحش .

رد القرد ميمون قائلا ولكن يا صديقي اتمنى ان اتناول حبه رمان واحدة فقط ،تشتهي نفسي اكله سوف اذهب لأخذ حبه واحدة من الرمان ، فقال له الارنب احترس يا ميمون الموضوع ليس سهلا ولا تخاطر من اجل شيء ليس مضمون ، فالغابه مليئه بالاشجار المتنوعة من الموز والتوت والمانجو التي تعشقها فلماذا تذهب عن البحث عن المشاكل يا صديقي قل لي ؟

فقال له ميمون ولكن يا ارنوب اريد ان اتذوق الرمان وسوف احاول فما الذي سيحدث ان جرب كل شيء جديد في الحياه ، رد الارنب قائلا :كما تريد ولكن تذكر بأنني  نصحتك  , ذهب بعد أن اعرف كيف يذهب الى الغابه وفي طريقه للذهاب الى الغابه قابله  الفيل فلفول : فقال له فلفول الى أين تذهبر يا ميمون في هذا الحر الشديد .

قال ميمون : انا ذاهب الى الغابه المسحوره ، لاحضر حبه الرمان ايها الفيل , فقال الفيل :ولكن الغابه المسحوره خطيره جدا و هناك وحش ضخم يعيش هناك ، فلا تذهب الغابة وحدك ابدا أيها القرد الصغير .

رد القرد قائلا باصرار : ولكنني سوف اذهب لاحضر الرمان ،قال الفيل : كما تريد أفعل ما شئت ولكن تذكر غنني حذرتك يا صديقي ، ذهب القرد ميمون وفي اثناء ذهابه قابله الحمار حموره فقال: اين تذهب فرد القرد قائلا : انا ذاهب الى الغابه المسحوره حتى احصل على حبه الرمان ، فقال له الحمار :الرمان انني احب الرمان هل اذهب معك يا صديقي ،  نظر له القرد بعدم فهم، وقال هل  تريد ان تذهب معي ايها الحمار , فقال نعم نعم يا صديقي ، شعر ميمون بالسعادة وذهب مع حموره إلى الغابة الغابه المسحوره وكانت الغابه مظلمة جدا ومخيفه من الخارج وكل اشجارها متشابكه متداخله مع بعضها البعض .

فقال الحمار سوف انتظرك هنا اصعد  انت اعلى الشجره وادخل واحضر لنا الرمان ، فقال له ميمون :لماذا لا تدخل معي ، رد  الحمار قائلا : لا استطيع ان ادخل في تلك الغابه المظلمه ، كما إن الغابه شكلها يبدو شكلها مخيف اصعد فوق الشجر واحضر حبه الرمان ، سوف انتظرك ايها  القرد ميمون ، دخل ميمون بعد ان تسلق الأشجار من شجره الى شجره حتى وصل الى شجره الرمان ، قام باخذ بعض من حبات الرمان و عاد الى صديقه الحمار حموره الذي ينتظره واخبره بانه لا يوجد وحش لكن يبدوا   ان الحيوانات يظنون ان بالغابة وحوش لانها مظلمة جدا  واشجارها متشابكه لدرجة كبيرة ، ضحك الحمار والقرد واخذ ياكلان الرمان  ولكن القرد ميمون لم يعجبه طعم الرمان  ابدا ، لكن الحمار حموره اعجبه طعم الرمان .

وكان يذهب كل يوم لاحضار الرمان من الغابة ، وعرفت جميع الحيوانات بان الغابه اشجارها عاليه جدا وليس فيها اي وحوش ولكن طبيعتها واشجارها المتشابكه هي ما جعلتهم يخافون منها ولكن ليس هناك شيء مخيف وشرير

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة وعضو اتحاد كتاب مصر اهم الاصدارات رواية لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - مقبرة جلعاد - ابنة سراحديل- رعب التجربة الأمريكية - سجلات عزازيل- جمعية قتل الرجال - رحيل- الأرملة السوداء- اللعنة - قلادة الجحيم- عدلات وحرامي اللحاف - كيف تعتني بحيوانك الأليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى