القرد الصغير وحبة الرمان قصة جميلة للأطفال قبل النوم

ما اجمل تلك الحدوته التي نحكيها لأطفالنا قبل النوم , نزرع في نفوسهم فكره ونغرس هدفا ومبدأ جديد , يتعلمون منه ما يستطيعون ان يتغلبوا بيه على مشاكل الحياه التي تواجههم كل يوم ، فمن خلال تلك القصه القصيره التي تعلق في اذهانهم الصغيره ، ويستفيدون منها لاقصى درجة اقدم لكم اليوم في موقع قصص واقعيه قصه اطفال جميله جدا بعنوان القرد الصغير  وحبه الرمان قصة جميلة للأطفال قبل النوم .

القرد  الصغير  وحبة الرمان

كان يا مكان في قديم الزمان ، في تلك الغابه البعيده حيث الأشجار العاليه الكثيفه والحيوانات الكثيره الملونه الكبيره والصغيره ،كان القرد ميمون يعيش في الغابه في اعلى شجره في الغابه ، وكان القرد ميمون يتناول الموز كل يوم  بسعادة .

وفي يوم من الايام قرر القرد ميمون ان يغير نوع طعامه ,  وقال لنفسه انا اريد ان اتناول الرمان اللذيذ ، ذهب في الغابه يبحث بين الأشجار عن شجره رمان ، ولكنه لم يجد أي شجر للرمان بالغابة .

وقابله الارنب ارنوب   في الطريق ، وقال له الارنب :الى اين انت تذهب يا ميمون في هذا الحر الشديد ،  فقال القرد ميمون :انا ابحث عن شجره الرمان يا صديقي ، فقال له الارنب ولكن الغابه كلها لا يوجد فيها اي شجر للرمان ، فعد الى بيتك افضل لك ، فرد القرد قائلا لا: ولكن اريد ان اتذوق طعم الرمان ياصديقي بشدة .

فقال له الارنب بصوت منخفض :هل تعلم بان هناك غابه بعيده مليئه باشجار الرمان ، ولكن الغابه يعيش فيها وحش ضخم جدا ، فلن تستطيع الحصول على حبه رمان واحدة ، وربما اكلك الوحش .

رد القرد ميمون قائلا ولكن يا صديقي اتمنى ان اتناول حبه رمان واحدة فقط ،تشتهي نفسي اكله سوف اذهب لأخذ حبه واحدة من الرمان ، فقال له الارنب احترس يا ميمون الموضوع ليس سهلا ولا تخاطر من اجل شيء ليس مضمون ، فالغابه مليئه بالاشجار المتنوعة من الموز والتوت والمانجو التي تعشقها فلماذا تذهب عن البحث عن المشاكل يا صديقي قل لي ؟

فقال له ميمون ولكن يا ارنوب اريد ان اتذوق الرمان وسوف احاول فما الذي سيحدث ان جرب كل شيء جديد في الحياه ، رد الارنب قائلا :كما تريد ولكن تذكر بأنني  نصحتك  , ذهب بعد أن اعرف كيف يذهب الى الغابه وفي طريقه للذهاب الى الغابه قابله  الفيل فلفول : فقال له فلفول الى أين تذهبر يا ميمون في هذا الحر الشديد .

قال ميمون : انا ذاهب الى الغابه المسحوره ، لاحضر حبه الرمان ايها الفيل , فقال الفيل :ولكن الغابه المسحوره خطيره جدا و هناك وحش ضخم يعيش هناك ، فلا تذهب الغابة وحدك ابدا أيها القرد الصغير .

رد القرد قائلا باصرار : ولكنني سوف اذهب لاحضر الرمان ،قال الفيل : كما تريد أفعل ما شئت ولكن تذكر غنني حذرتك يا صديقي ، ذهب القرد ميمون وفي اثناء ذهابه قابله الحمار حموره فقال: اين تذهب فرد القرد قائلا : انا ذاهب الى الغابه المسحوره حتى احصل على حبه الرمان ، فقال له الحمار :الرمان انني احب الرمان هل اذهب معك يا صديقي ،  نظر له القرد بعدم فهم، وقال هل  تريد ان تذهب معي ايها الحمار , فقال نعم نعم يا صديقي ، شعر ميمون بالسعادة وذهب مع حموره إلى الغابة الغابه المسحوره وكانت الغابه مظلمة جدا ومخيفه من الخارج وكل اشجارها متشابكه متداخله مع بعضها البعض .

فقال الحمار سوف انتظرك هنا اصعد  انت اعلى الشجره وادخل واحضر لنا الرمان ، فقال له ميمون :لماذا لا تدخل معي ، رد  الحمار قائلا : لا استطيع ان ادخل في تلك الغابه المظلمه ، كما إن الغابه شكلها يبدو شكلها مخيف اصعد فوق الشجر واحضر حبه الرمان ، سوف انتظرك ايها  القرد ميمون ، دخل ميمون بعد ان تسلق الأشجار من شجره الى شجره حتى وصل الى شجره الرمان ، قام باخذ بعض من حبات الرمان و عاد الى صديقه الحمار حموره الذي ينتظره واخبره بانه لا يوجد وحش لكن يبدوا   ان الحيوانات يظنون ان بالغابة وحوش لانها مظلمة جدا  واشجارها متشابكه لدرجة كبيرة ، ضحك الحمار والقرد واخذ ياكلان الرمان  ولكن القرد ميمون لم يعجبه طعم الرمان  ابدا ، لكن الحمار حموره اعجبه طعم الرمان .

وكان يذهب كل يوم لاحضار الرمان من الغابة ، وعرفت جميع الحيوانات بان الغابه اشجارها عاليه جدا وليس فيها اي وحوش ولكن طبيعتها واشجارها المتشابكه هي ما جعلتهم يخافون منها ولكن ليس هناك شيء مخيف وشرير

أضف تعليق