قصص أطفال

قصة اطفال مصورة جميلة بعنوان السمكة الذهبية

نحكي لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية قصة جميلة جديدة للاطفال بعنوان السمكة الذهبية، قصة اطفال مصورة جميلة جداً فيها عبرة مفيدة وفكرة جميلة تحذر من صفة سيئة وهي صفة الطمع وعدم الرضا بالنعم، استمتعوا معنا الآن اصدقائي الصغار بقراءة هذه القصة المسلية قبل النوم وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

السمكة الذهبية

منذ زمن بعيد كان هناك صياد عجوز يعيش علي شاطئ البحيرة في كوخ قديم يصطاد السمك من البحيرة بقارب قديم وفي احد الايام اصطاد سمكة ذهبية جميلة علي رأسها تاج جميل !

السمكة الذهبية قالت للصياد : اذا تركتني اعود للبحر سوف أنفذ لك كل طلباتك، الصياد العجوز لم يطلب شيئاً من السمكة الذهبية واعادها الي البحر، فقالت له : اذا اردت شيئاً فنادي بالسمكة الذهبية وسوف اظهر لك واحقق لك كل ما تطلبه .

عندما عاد الصياد العجوز الي منزله روي لزوجته ما حدث فغضبت بشدة .. كانت زوجة الصياد امرأة طماعة جداً، فطلبت منه ان يذهب للسمكة ويطلب منها قارب جديد ومنزل جديد بدلاً من هذا القديم .

ذهب الصياد الي شاطئ البحيرة ونادي علي السمكة الذهبية حضرت له في الحال فطلب منها قارب خشبي ليصطاد به ومنزل جميل ليعيش فيه .. وفي الحال حققت السمكة للصياد طلبه .

عندما عاد الصياد الي منزله الجديد قالت له زوجته الطماعة : اذا كانت السمكة الذهبية تنفذ كل طلباتك، لماذا لم تستغلها ؟ وطلبت من الصياد ان يذهب الي شاطئ البحيرة ويطلب من السمكة ان تحول زوجته الي اميرة، فتحولت زوجته الي اميرة في الحال .

الزوجة الطماعة ارادت ان تصبح ملكة وتعيش في قصر فأصبحت ملكة بعد ان نفذت السمكة الذهبية ذلك .. بعد عدة ايامم ارادت الزوجة الطماعة ان تكون ملكة البحار ايضاً .

طلب الصياد من السمكة ان تجعل زوجته ملكة البر والبحر .. عندما سمعت السمكة الذهبية هذا الطلب غضبت جداً من الصياد وقالت له : كيف تكون زوجتك الطماعة ملكة البحر .. انا ملكة البحار ولن احقق لك اي طلبات اخري، واختفت السمكة الذهبية في البحر غاضبة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق