قصص أطفال

البحث عن القردة ناني قصة هادفة تعليمية لغز للأطفال قبل النوم

نقدم لكم في هذا المقال من موقع قصص واقعية قصة اطفال تعليمية  هادفة لغز للأطفال قبل النوم بعنوان البحث عن القردة ناني نتعلم منها الحفاظ على الأمانة والصدق وقول الحقيقة وتحمل المسؤولية كما سنتعلم عن أحد الحيوانات معلومة وتجعل الطفل يفكر ويحاول البحث عن ناني المفقودة .

 

 البحث عن القردة ناني

كانت القرود الصغيرة تلعب وتلهو بفرح وهي سعيدة وتأكل موز وسوداني، يلعبون في ملاهي الغابة الجميلة وكانت القردة ناني الصغيرة تلعب مع أخيها القرد صاصا ، ولقد نبهت الأم وحذرت صاصا بألا يترك ناني الصغيرة بمفردها بملاهي الغابة ويرعاها جيدا، حتى لا تتعرض للأذى  من الحيوانات المفترسة أو تتوه بالغابة ، فهي مازالت صغيرة ولا تعرف شيء.

 

وطلبت منه ان يلعب معها ولا يتركها وحيدة بالغابة حتى لا تضيع بمفردها ، فهي صغيرة ولا تعرف شيئا بمفردها ولكن القرد صاصا لم يسمع كلام امه التي حذرته وأوصته على أخته الصغيرة ، فترك صاصا اخته الصغيرة ناني بمفردها وذهب يلعب مع اصحابه وقال لها : انتظري هنا يا ناني ولا تذهبي بعيدا حتى لا تتوهي بالغابة الكبيرة هل تفهمين؟

 

هزت ناني  رأسها بنعم ولكن القردة الصغيرة رأت حيوان شكله غريب جدا وجميل ، فتعجبت من هذا الحيوان غريب الشكل فلم تراه من قبل بالغابة ، وذهبت خلف الحيوان تقفز وهي لا تعرف الى اين تذهب ، وعاد القرد صاصا إلى مكان أخته ناني فوجده فارغا  فصرخ فزعا  لأنه لم يجدها.

 

لقد اختفت من حديقة الغابة وأسرع صاصا يبحث عنها ويجرى هو وأصحابه  في كل مكان ، ولكن ناني قد اختفت من الحديقة والملاهي تماما ، وهنا لم يجد الأصدقاء غير المفتش بورينجو مفتش الحيوانات بالغابة  حتى يبحث لهم عن ناني ويعرف مكانها وأين اختفت وبسرعه اتصلوا بالمفتش ليساعدهم ، قبل ان تعرف ام  ناني بالخبر وتعاقب القرد صاصا لإهماله الشديد وترك أخته وعدم رعايتها .

 

اسرع  القرد بورينجو  مفتش الحيوانات وذهب للقرود في الحديقة العامة للغابة ،  ليساعدهم في ايجاد ناني ، قص صاصا القصة من البداية  وهو يبكي  بحزن وخوف وبانه ترك اخته الصغيرة بمفردها وبعدها اختفت من الحديقة نظر بورينجو  الى صاصا قائلا بغضب :كان يجب عليك الاهتمام بأختك جيدا كما طلبت منك أمك يا صغير ، او كنت رفضت تحمل مسؤوليتها وقلت بأنك لا تستطيع الاهتمام بيها  ، نظر صاصا بحزن إلى الأرض قائلا: أنا أسف يا مفتش بورينجو ولكن هل ستساعدني في ايجاد اختي  قبل ان تعرف امي وتعاقبني بشدة على ضياع أختي الصغيرة.

 

فقال بورينجوا بغضب : نعم سأساعدك ولكن عليك اخبار امك بكل شيء ولا تخفي عنها الأمر هل تفهم فمن الخطأ الكذب على عائلتنا ولابد أن نحافظ على الأمانة يا صاصا ونرعاها ونتحمل المسؤولية،  علينا الآن ان نتحرك سريعا قبل ان تبتعد الصغيرة عن المكان ،  فحياتها بخطر شديد ان قابلها حيوان مفترس فستكون وجبه سهله له وهنا صرخ صاصا فزعا وهو يبكي: أرجوك ساعدني أيها المفتش وأنقذ أختي ناني ولن افعل ذلك ثانيتا صدقني وسأخبر أمي كل شيء .

 

رد بورينجو قائلا :لا تبكي يا صاصا واريني اين كانت ناني تجلس ، فأخذه القرد حيث كانت تجلس ناني الصغيرة وهنا نظر المفتش بورينجو إلى الأرض فوجد شوكه إنها دليل  وعرف المفتش  بورينجو أين ذهبت نانى ، قال المفتش بورينجو: يبدوا أن ناني أعجبها شيء هنا فذهبت خلفه تعالوا يا اصدقائي ، اخذ المفتش بورينجو يجمع الشوك شوكة بعد الأخرى حتى وصل الى احد المنازل وهنا سمع صاصا صوت أخته الصغيرة ناني وهي تبكي .

 

فدخل مسرعا ،  فوجدها تمسك قدميها وتبكي بشدة فلقد كانت بداخلها شوكة امسك المفتش بورينجو ناني بين يديه ونزع الشوكة من قدميها فكفت عن البكاء والصراخ ,لقد ذهبت خلف حيوان أعجبها شكله الغريب ويغطي جسمه الشوك فهو حيوان صغير يغطي جسده الشوك الحاد ليستطيع حماية نفسه من الأعداء ، فهل تستطيعون مساعدة المفتش بورينجو وإخباره اسم الحيوان الأسود الذي يغطي جسده الشوك الكثير؟

 

انه القنفذ ويغطي القنفذ الاشواك لحمايته من الأعداء والدفاع عن نفسه  ينام القنفذ في الشتاء ويستيقظ  صيفا فيما يسمى البيات الشتوي ويعيش القنفذ في لبنان وسوريا والاردن وفلسطين بالمناطق الجبلية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق