قصص أطفالقصص وعبر

الأسد المغرور قصة للأطفال والكبار بعبرة وعظة

قصص أطفال بقلم منى حارس

لا تغتر بقوتك أبدا يا بني أبدا ، ولا تسخر من كائن أضعف منك فلا تعرف ماذا يمكن أن يفعل بك دوما ، هكذا كانت جدتي دوما تخبرنا وتنصحنا ونحن صغار ، فلا تستقل بمن أمامك أبدا ولا تقلل من شأنه وتغتر بنفسك وبقوتك مهما كنت قويا ، فهناك من هو اقوى منك في الحياة ، اقدم لكم اليوم في موقع قصص واقعية قصة بعنوان ، الأسد المغرور قصة أطفال شيقة للصغار والكبار قبل النوم بقلم منى حارس .

الأسد المغرور قصة للأطفال والكبار بعبرة وعظة

 

كان يا مكان في قديم الزمان كان الأسد ملك الغابة ،  كان يسير وسط الاشجار العالية الكثيفة المتشابكة ، كان  الأسد  يمشي بزهو في مملكته  وغابته فهو أقوى حيوان بالغابة كلها وملكها ، وذات يوم  قابل الاسد حمار فتقدم الحمار نحو الأسد في شموخ و كبرياء  كبير ، و سأل الأسد بتكبر وغضب قائلا : من الذي سماك ملك الغابة وهل أنت على قدر هذا اللقب أيها الأسد لا أفهم  ؟

 

تعجب الأسد بشدة  ما هذه الجرأة  المفرطة للحمار وقالوغضب بغيظ  : أتخاطبني أنا أيها الحمار؟

– فأجابه الحمار بسرعة شديدة وببرود  : نعم أكلمك أنت أيها الأسد وأستطيع أن أضربك الىن وبقدمي هذة ، وهنا قال الأسد بغضب شديد : هل جننت أيها الحمار ، هيا تقدم  لنرى من الذي سيدوس على الآخر بقدمه  .

رد الحمار بتكبر وثقة بالنفس :  انا لا أخاف من أحد ، ولكنني  أخاف أن تنكر ايها الأسد أمام الحيوانات أنني تغلبت عليك وهزمتك ودوستك بقدمي .

زفر الأسد بضيق قائلا : ها اخبرني الآن، فما هو المطلوب مني لا افهم  ؟

قال الحمار بتهكم شديد وثقة  :  اريد أن تجتمع الحيوانات كلها ، لتحكم بيننا  ايها الاسد وترى كيف ساتغلب عليك واهزمك وادوسك بقدمي  .

قال الاسد بضيق : احضر من شئت  ايها الحمار من الحيوانات ، فلن اهرب ابدا ،  وها أنا أنتظرك هنا هيا اذهب سريعا  .

رد الحمارقائلا  : وما الذي يضمن لي هذا وهو أنك لن تهرب أيها الأسد فانا لا أثق فيك فأنت مغرور متكبر جدا  .

رد الأسد قائلا : هل تتحدث عني أنا يا حمار ، اذهب فأنا  لن أهرب

وهنا قال الحمار :  ولكنني لابد أن أضمن عدم هروبك ، لذلك لابد من ربطك حتى أذهب لأجمع الحيوانات كلها لاريهم كيف أهزمك ايها الأسد ، نظر له الأسد بغضب شديد ولكنه كان يثق بأنه سيتغلب عليه وسوف ياكله كاملا ولكن ليذله أولا .

 

وافق الأسد على طلب الحمار ،  وبعدها ربطه الحمار وغادر المكان  وهو يبتسم بسخرية وهو يقول والآن من الذي ربطك ايها الاسد الاحمق حمار تدعون بانه غبي وبعدها رحل وهو ينهق بفرح .

 

فهم  الأسد وأدرك اخيرا بأن الحمار خدعه وتغلب عليه بمكره الذي غلب الثعالب ، ولقد سخر الحمار منه هو ملك الغابة الاسد القوى ، وكل هذا بسبب غروره الشديد وعدم تقديره لذكاء الآخرين واعطائهم حقهم وقدرهم وهذا ما يقع فيه الكثيرين منا للاسف الشديد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق