قصص جنقصص قصيرة

اسطورة الرقم 13 والغموض والسر الذي يحيط بالرقم

غرائب حول العالم

من الغريب هو ما يثير التوتر والفزع للناس حول ذلك الرقم ، الرقم 13 فلماذا يقولون بأن الرقم نحس وأنه يحوي الكثير من الامور الخفيه هل تعرفون ، في الحقيقية إن الموضوع مثير جدا وغريب واليوم في موقع قصص واقعية أقدم لكم بعض الغرائب عن ذلك الرقم في مقال في موقع قصص واقعية بعنوان اسطورة الرقم 13 والغموض والسر الذي يحيط بالرقم المنحوس .

 

اسطورة الرقم 13 والغموض والسر الذي يحيط بالرقم  المنحوس

 

في البداية يجب أن تعرف شيء هام جدا ، إن كنت مسافر وفي رحلة إلى امريكا لأي ولاية من ولاياتها العديدة ،  كام يوم في فندق  لاحظ ترتيب الأدوار والغرف لن تجد رقم 13 موجود من الاساس .

اسطورة نحس للرقم 13 عند الغرب ، وهل فعلا هذا الرقم نحس أم انه صدفه ، يقول بعض خبراء الجولوجيا والدراسات الدقيقة أن العديد من الزلازل تحدث في اليوم 13 من  كل شهر  ، و تتحرك الأرض بشكل اكبر في هذا اليوم .

وفي عام 1970، انطلقت المركبة الفضائيةابولو 13 الساعة 13 و13 دقيقة، وفي ثلث المسافة إلى القمر حصل انفجار في المركبة ،  أجبر الرواد على قطع رحلتهم في 13 نيسان.

وفي ألمانيا تم بناء جدار برلين وهو يدعى جدار العار في الثالث عشر من آب 1961م ، وكانت الساحرات تجتمع في مجموعات تحوي 12 ساحرة وكان الرقم 13 هو الشيطان ، كما أن الحضارات القديمة كانوا يعقدون حبل المشنقة 13 عقدة.

كما انهم يقولون بانه  لو أجتمع 13 شخص على العشاء مع بعض فهناك  واحد منهم سيموت في تلك الليلة ”

كما يعتقد الغرب بالتشاؤوم من يوم الجمعة وخصوصا الموافق يوم 13 في اي شهر يكون هناك تشائم اكبر ،  كما يقولون في الانجيل فان يوم الجمعة هو اليوم اللي خرج فيه ادم من الجنة  ، وهو اليوم الذي اتصلب فيه سيدنا عيسى عليه السلام ويقولون بأن قابيل قتل هابيل في مثل هذا اليوم.

و ارتبطت الاسطورة بالتشاؤم وهو يوم  إعدام فرسان الهيكل يوم الجمعة الثالث عشر من اكتوبر 1307 ،  لما تم اعتقالهم بشكل جماعي من قبل ملك فرنسا فيليب الرابع.

 

الكثير من المعتقدات التي يؤمن بها الغرب ومنا عدم وجود غرف تحمل رقم 13 في بعض الفنادق وناطحات السحاب الأميركية ،  يأتي الدور الـ 14 بعد الــ 12 مباشرة .

وهنا بعض شركات الطيران تتخلي عن الصف والمقاعد رقم 13 في مقاعد الطائرة ، وفي القرن ال19 ، كانت شركة لويدز للتأمين البحري في لندن بترفض تأمين أي سفينة تبحر يوم جمعة 13. ولحد النهاردة البحرية الأميركية مش بتحرك أي سفينة في الميعاد دا .

و في ذلك اليوم تخسر العملات و أسواق العمل  والبورصة و شركات الطيران ما يقارب 900 مليون دولار ، لرفض العديد من الناس العمل و البيع و الشراء و السفر في يوم الجمعة الـ 13

الشركات الأميركية تخسر كل يوم جمعة 13 من أي شهر 750 مليون دولار لأن الناس  ، لا تتسوق أو تسافر أو تغامر بأي شيء يوم جمعة 13 ،  التشائم من رقم 13 هو نوع من الفوبيا  ،  وحتى شركة مايكروسوفت تخاف من الرقم 13 ، لأن إصدار الأوفيس 2007 هو رقم 12 و أوفيس 2010  أعطته شركة مايكروسوفت رقم 14، وتجاهلت الرقم 13 ، والخوف من الرقم 13  .

ولكن نحن كمسلون لا يوجد عندنا تشاؤم في الاسلام ، فكل شيء مقدر عند الله ولن يصيبنا الى ما كتب الله لنا ولن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا ، فلن نفكر في تلك الامور ابدا ونضعها في عقولنا ، فتفائلوا بالخير تجدوه ، فلن نضع تلك الخرافات في عقولنا ولكنها ثقافة الغرب وليس لها علاقة بنا في مجتمعاتنا وثقافتنا فلا نجعل تلك الامور تؤثر فينا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق