قصص جن

أشهر الكيانات المرعبة السوداء على وجه الأرض

قصص رعب خيالية

سوف أتحدث اليوم عن أشهر الكيانات المظلمة السوداء ، وسوف أخبركم عن  عفريته او جنية شهيرة جدا تختلف على حسب البلد الموجودة فيها ، وهي  السعلاة وهي شخصية شيطانية مرعبة جدا ، اقدم لكم اليوم في موقع قصص واقعية أشهر الكيانات المظلمة السوداء .

أشهر الكيانات المظلمة المرعبة السوداء على وجه الأرض

تعتبر السعلاة  او تلك الجنية المرعبه التي تختلف من بلد لأخر ومن ثقافة لأخرى  من اشهر الكيانات المرعبة جدا والمخيفة فشكلها قبيح جدا وغريب جدا  فجسمها مليء بالشعر الكثيف جدا وتشبه القرود ولكنها تتحول على هيئة امرأة جميلة جدا و طويلة القدم، ومرتبة الثياب جدا وهي تغري الرجال وتوقعهم في غرامها ، وبعدها تهجم عليهم وتقتلهم، فإن اعجبت السعلاة برجل تخطفه أسفل النهر ، وتتزوجه وتنجب منه اطفال وبعدها تعيده بعد سنين كثيرة وتعيده مكانه ، وفي القرى الأردنيةيلقبون الفتاة النحيلة وقبيحة الشكل بالسعلاه .

ويقولون بأن السعلاه او تلك الجنية المرعبة  هي احدى بنات ليليث تكون احدى بناتها، ما زالت هذه الشخصية موجودة في قصص الأدب الشعبي العراقي والجزيرة العربية ،و الأردن خصوصا، وتستخدم لإخافة الأطفال ويشبهون بها الفتيات القاسيات والعدوانيات القبيحات  .

وفي سوريا يقولون بانها نوع من انواع الجن يتغير داخل القبور المهجورة ويحضرونها ، وهي  نوع من السحر الأسود الذي يصعب التخلص منه الفكاك منه، فلابد من حرق الكائن الذي يكون في شكل امراة عجوز او كلب اسود او غراب اسود بشع .

يقولون بانها  ترتدي زى النساء وتوهم الرجال وتتزوجهم  وتلد منهم  ذكورا وأناث، وبعدها تتركه يعود الى اهله ، ويسمى زوج السعلاة بالسعلو، وهو رجل عجوز ومخيف جدا ، ويخدع الأطفال بكلامه المعسول والحلوى  فيأخذهم معه ليأكلهم هو وزوجته.

كما ان جارة السعلاة  وتسمى أم الصلفوطي ، وهي أكبر حجما من السعلاة  وهي تستطيع الطيران، لها صوت طائر البومة ، وتلف رأسها بالكامل مثل طائر  البومة.

ان السلعاة من الشخصيات الخرافية  ، وتختلف صفاتها من بلد لآخر، بأسماء مختلفة على حسب البلد ، وهي من أساطير المشهورة في العراق و الأساطير الريفية المصرية.

وفي مصر يسمونها النداهة ، وففي اليمن و دول الخليج ، يطلقون عليها أم الصبيان ، وفي الامارات العربية وبعض دول الخليج يسمونها أم الدويس وفي المغرب عائشة قنديشة ، وفي الغرب  يطلقون عليها سيكابيس.

 

والسلعاة شكلها بشع جدا ، لها قرون من خشب وتشبه المعزة  في شكلها الخارجي ،  ولكنها أكبر من الماعز بثلاث مرات، قوية جدا ومرعبة تأكل اللحم البشري،شعرها مليء بالشعر ، لها أنف أحمر وفم واسع وأسنان طويلة جدا ومدببه  وشفاه عريضة، لها قدمان القدم الاول .

القدم الاول هي قدم حمار والقدم الأخرى قدم جنية، عيونها حمراء اللون وربما صفراء ، لها شعر غزير جدا ومنكوش في منتصف رأسها و النصف الآخر اصلع، تقوم السعلاة بخطف الاطفال الصغار ، كما انها تتواجد في الاماكن البعيده والمهجورة الخالية من البشر ، وفي النهاية ان قتل تلك الجنية عن طريق طعن ظلها بسلاح حاد وبقوة ومرة واحدة وبسرعة  .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق