قصص مضحكة

نوادر جحا المضحكة طريفة ومسلية جداً

نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا قصص واقعية مجموعة من نوادر جحا المسلية، شخصية جحا شخصية خيالية طريفة وذكية، اشتهر جحا بمواقفة المضحكة والعجيبة واشتهرت نوادرة الطريفة والمسلية في جميع انحاء الوطن العربي، وسوف نستعرض معكم في هذا الموضوع مجموعة مميزة من نوادر جحا المضحكة والقصيرة، وللمزيد يمكنكم دائماً زيارة قسم : قصص مضحكة .

جحا والخمسة قروش

يحكي أن في يوم من الأيام ذهب جحا إلي السوق ليقوم بشراء بعض احتياجات بيته، فمر علي البقال وطلب منه بعض البضائع، فطلب منه البقال مبلغاً كبيراً من المال ثمناً لها، فكر جحا قليلاً ثم اخرج ما بجيبة ووضعه أمام البقال وقال له : هذا فقط هو ما أمتلك من النقود، اعطني اذاً علي قدرة .. قال البقال : نحن اصدقاء يا جحا، خذ اليوم ما تشاء وتدفع لي الثمن وقتما تشاء، وافق جحا وشكر البقال وذهب .

في اليوم التالي مر جحا من أمام البقال، فطالبة البقال بثمن البضائع التي أخذها منه أمس، فقال جحا : اصبر يا صديقي إلي أن يأتي فرج الله وذهب، وفي اليوم الثالث، خرج جحا من منزلة كعادته للقاء بعض اصدقائة في السوق، ولكن هذة المرة تجنب جحا المرور من أمام البقال حتى لا يطالبه بحقة .

وصل جحا إلي اصدقاءة وجلس معهم ففرحوا كثيراً وقال أحدهم : ليست للجلسة حلاوة بدونك وبدون حكاياتك الطريفة يا جحا، وقال آخر : والله لو لم تأتي، لكنا أرسلنا في طلبك يا رجل، وأخذ جحا وأصدقاءة يستمتعون وهو يحكي لهم آخر نوادرة وطرائفة المعهودة، وبينما هو جالساً مع اصدقاءة، مر به البقال قدراً، وما إن رأي جحا حتي أخذ يشير إليه ويطالبه بحقة، فقام جحا من مكانه وجلس في مكان آخر ليبتعد علي اشارات ومضايقات البقال، فذهب البقال وراء جحا الي مكانه واخذ يشير إليه من جديد مهدداً إياه بفضحة أمام أصدقاءة .

أخذ جحا يفكر في حيلة جديدة يصنعها لينقذ نفسه من هذا الموقف، حتي خطرت علي باله فكرة طريفة، إستأذن أصدقاءة وهم أن يذهب إلي داره ولكن أصدقاءة تمسكوا به ولم يدعوه يذهب، فبدأ جحا يظهر الإستياء من البقال وأخذ يردد : لا حول ولا قوة إلا بالله ، حتي لاحظ الجالسون الأمر، فسأله أحدهم : ما بك يا جحا ؟ وماذا يريد منك هذا الرجل ؟ رد جحا : ستعرفون حالآ، ثم أشار إلي البقال قائلا : اقبل يا صديقي، أنا مدين لك بثلاثة وخمسين قرشاً، أليس كذلك ؟ قال البقال : بلي يا جحا .. قال جحا : إحضر غداّ لأعطيك ثمانية وعشرين قرشاً، ثم تعالي بعد غد لأعطيك عشرين قرشاً، فماذا يبقي لك بعد ذلك ؟ قال البقال : خمسة قروش .. قال جحا في مكر : أفلا تخجل من نفسك يا هذا ؟ تعاملني هذة المعاملة وتذهب ورائي إلي السوق لتطالبي بخمسة قروش ؟!

قصة جحا مع زوجتيه

كان لجحا زوجتين، وجلس معهما في يوم يتسامرون، وقد اتفقتا علي أن تحرجاه فسألتاه : من منا أحب إليك يا جحا، حاول جحا التهرب من السؤال بذكاء قائلاً : أنتما معاً حبيبتان إلي قلبي ، إبتسمتا في خبث وقالتا : إنك لن تستطيع أن تنقذ نفسك بهذة المراوغة الذكية، نحن نتظرك منك جواباً واضحاً، ونخيرك إنه إذا توجب عليك إغراق إحدانا فمن تلقي بها في الماء الآن ؟ أخذ جحا يفكر ثم إلتفت إلي زوجتة الأولي وقال : أذكر أنك قد تعلمت السباحة منذ زمن، أليس كذلك يا عزيزتي ؟

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى