قصص مضحكة

قصص كان يا مكان قصة جحا والفئران تأكل الحديد قصة طريفة ومضحكة لجميع الاعمار

قصص كان يا مكان استمتعوا معنا الآن في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية بقصة جديدة جميلة ومسلية جداً من موضوع قصص كان يا مكان 2017 لجميع الاطفال، قصص مسلية وجميلة وطريفة ومضحكة جداً للاطفال والكبار ايضاً، يمكنكم قراءتها قبل النوم او في أى وقت خلال اليوم، لعشاق قراءة القصص المسلية والطريفة استمتعوا الآن بقراءة أجمل قصص كان يا مكان لا تفوتكم .. قصة اليوم بعنوان : جحا والفئران تأكل الحديد نقدمها لكم من قسم : قصص مضحكة .

قصة جحا والفئران تأكل الحديد

يحكي أن ذات يوم أراد جحا أن يتاجر بالحديد، فما كان منه الا ان اشتري كمية كبيرة من الحديد ووضعها أمانه عند احد التجار منتظراً أن يرتفع ثمنه ومن ثم يعيد بيعه من جديد ويكسب بعض المال من هذه التجارة، وبالفعل بعد مرور فترة قصيرة سمع جحا أن سعر الحديد في الاسواق قد ارتفع كثيراً، فذهب جحا علي الفور الي التاجر وطلب منه أن يعيد إليه امانته، ولكن التاجر رد علي جحا بغضب مصطنع : إلا تعلم يا جحا أن الفئران تأكل الحديد ؟!

نظر جحا الي التاجر في دهشة وتعجب وقبل أن يتفوه بكلمة واحده أمسك التاجر بجحا وطرده من متجره شر طرده دون حتي أن يستمع إليه، ذهب جحا حزيناً إلي منزله مهموم البال غاضب جداً، وأخذ يفكر في حيلة يستعيد بها الحديد دون اللجوء الي القضاء .

بعد مرور عدة أيام وبينما كان جحا يمشي وحيداً، رأي ابن التاجر الذي يبلغ من العمر خمسة أعوام، فأمسك به جحا وأخذه معه الي منزله، وفي صباح اليوم التالي وبينما كان جحا يهم بالخروج من منزله، وجد التاجر يصرخ مذعوراً ويبحث عن ابنه، وبمجرد أن رآه امسك به وسأله متوسلاً عن ابنه، فأجاب جحا بإبتسامة خبيثة : لقد كنت ماراً بالسوق سمعت زقزقة كثيرة وعندما استعلمت عن الأمر رأيت مجموعة من العصافير يحملون طفلاً صغيراً، أظنه ولدك .

رد عليه التاجر بفزع واندهاش : وهل يمكن أن تحمل العصافير طفلاً ؟ فأجابه جحا : البلد التي تستطيع الفئران فيها أن تأكل الحديد، تستيطيع فيها العصافير أن تحمل الاطفال، ابتسم التاجر وقد هدأ وفهم ما يقصده جحا بكلامه ، فاجابه : اعطني ابني وسوف أرد لك الحديد كاملاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى