قصص أطفال

قصة صرخات الغربان المزعجة قصة جديدة للأطفال

استمتعوا الآن بقراءة حكاية جديدة مسلية ومثيرة في هذا المقال من موقع قصص واقعية، القصة بعنوان : صرخات الغربان المزعجة، قصة مسلية للاطفال من محبي قصص الحيوانات ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

قصة صرخات الغربان المزعجة

قال العصفور : كنا ننام يوميا بهدوء وامان ، حاولت ان اغمض عيني لاتمتع بأحلام جميلة، لكن صوت الغربان مزق تلك الاحلام والهدوء معاً، فقد كانت تثير اعصابنا وتخيف صغارنا التي اخذت تزقزق خائفة جداً، وظل قلبي الصغير لا يكف عن الخفقان ونحن نرضي مزاحهم الثقيل بطيبة قلب ومن دون زعل، لأن الغربان تمتاز بزوحها المرحلة وولعها بمداعبة سائر الحيوانات والسخرية منها، فمن احب الهوايات اليها ازعاج الحيوانات اثناء نومها بأن تنعب بطريقة مزعجةوكأنها تنذر بوقوع طر وشيك علي سائر حيوانات الغابة .

تعالت الأصوات وعمت الفوضى في ارجاء الغابة وكل واحد منهم ذهب في اتجاة مختلف عن الآخر تسمرت الدبة في مكانها ، لا تحدث حركة ولا تصدر صوتاً وانقض احد الغربان علي ارض وضربه بمنقارة في رأسه فجعله يهرب مذعوراً، فلا احد يسلم من مشاكساتهم ونعيبهم المخيف ليل نهار وهم فرحين برؤية ما يحصل للحيوانات والطيور من فزع .

احتار العصفور في بادئ الامر وقال : انا حيوان صغير لا حيلة لي، قالت له العصفورة الزوجه : نحن صغار ضعفاء ولا حل لنا سوي ان تذهب الي ملك الغابة، طار العصفور حتي وصل الي ملك الغابة الاسد ووقف امامه وهو يفرد جناحيه قائلاً : يا ملك الغابة الحكيم : كنا نعيش حياة هادئة ننعم بالامن والهدوء في ظل حكمك، لكن الغربان تمادت بنعيبها ليل نهار وليس لها فعل سوي هذه الصيحات المزعجة والمخيفة لنا ولصغار الطيور، لقد هممت بالطيران بعيداً عنها ولكن صغاري لا يستطيعون الطيران بعد واخذت اسير الليل بقربهم حتي يناموا مطمئنين غير خائفين .

زأر الاسد واستبد به الغضب وقال : نظل دائماً علي تفاهتك وقلة عقلك الصغير وخفتك في الهجرة، خاف العصفور واخذ يقول وهو يرتجف : لقد أثقلت عليك ايها الملك، تحملني قليلاً، هدأ الاسد ثم قال : هذه فعلة لا تحتمل ولا تطاق، ارسل في طلب الطاووس حاولاً ايها العصفور الجرئ، استغرب العصفور من طلب الملك وقال : ماذا ؟ أأذهب الي الطاووس ؟ ولكن لماذا ؟ اجابه الملك بهدوء : لأنني هذه المرة سألهو مع الغلبان ولكن بطريقة اخري ثم راح يضحك ويقول في نفسه : لنر من منا هو الاذكي ايتها الغربان القبيحة المزعجة في مملكتي .

طار العصفور من شجرة الي شجرة ومن غصن الي غصن يبحث عن الطاووس حتي وجده يغط في نوم عميق، اخذ العصفور يزقزق حتي استيقط الطاووس من نومه، فحياة العصفور بتحية لم يرد عليها وقال : انهض لقد طال نومك ايها الطاووس، رد عليه الطاووس دون مبالاة : اتركني لكي اعاود النوم، قال العصفور : لا تكن مغروراً بجمالك وروعتك الي هذا الحد، قال الطاووس بفخر: هل هناك ازهي من الطاووس ؟ فقاطعة العصفور بقوة : ملك الغابة يطلبك في الحال ولك حرية الذهاب اليه او البقاء هنا، فتح عينيه مذعوراً واخذ ريشه الجميل بالارتعاش حتي انه لم يستطع الاستماع جيداً الي كلام العصفور الذي راح يشرح له كي يخفف من خوفه قائلاً : لا تخف ايها الطاووس، فأنا طلبت المساعدة من ملك الغابة .

ذهب الطاووس علي الفور الي ملك الغابة الذي أمره علي الفور ان ينشر في كل مكان في الغابة أن الاسد ملك الغابة قد اصابه مرض عجيب وأنه اصبح مفترس ويخرج لقتل كل من يسمع صوته في الليل، وانه يلتهم كل من يواجهه دون رحمة، وبالفعل ذهب الطاووس وبدأ ينشر هذا الخبر في جميع انحاء الغابة، ارتعبت الحيوانات وظلت في منازلها لا تخرج ابداً خوفاً من ملك الغابة حتي الغربان المزعجة قررت الهروب من الغابة خوفاً من بطش الاسد، وهكذا انتهت المشكلة وبعد ايام من هروب الغربان والتأكد من عدم عودتهم الي الغابة من جديد، خرج الاسد امام الحيوانات وقد شرح لهم خطته كاملة، فرحت الحيوانات بشدة والتفت في مرح وسعادة حول ملك الغابة تشكره علي مساعدته لهم .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى