التخطي إلى المحتوى

قصة اليوم قصة جديدة من نوادر جحا وطرائفة الكوميدية المضحكة، بعنوان قصة جنازة جحا ، من اجمل قصص كوميدية 2017 نقدمها لكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقعنا قصص واقعية ، ونتمني أن تنال إعجابكم .. اجمل قصص كوميدية رائعة ومواقف ونوادر مضحكة جداً نقدمها لكم بشكل يومي متجدد ، وللمزيد من اجمل قصص كوميدية من نوادر جحا وغيرها من القصص الطريفة والمضحكة يمكنكم زيارة قسم : قصص مضحكة .. نتمني لكم دائماً قضاء امتع واجمل الاوقات .

قصة جنازة جحا

يحكي أن في يوم من الايام بينما كان جحا سائراً بمفردة في أحد شوارع المدينة، قابله مجموعة من الشباب وسألوه : إلي أين أنت ذاهب يا جحا ؟ فأجابهم جحا : إني ذاهب إلي القرية، قالوا له في رثاء ساخر : يا مسكين إنك لن تستطيع الذهاب إلي أى مكان لأنك مت، ويجب أن نقوم بتجهيزك الآن، اضطر جحا امام اصرارهم وجدتهم إلي السير معهم إلي المسجد في اضطراب وهو يقول : أخشي أنكم قد قصدتم المزاح بكلامهم هذا، ولكنهم أكدوا له صدق ادعائهم .

استمر جحا في طريقه مع الشباب صامتاً، وعندما وصلوا إلي المسجد جرده الشباب من ملابسه وهموا بتغسيله، وفي هذا الوقت مر صديق لجحا فاستوقفوه وقالوا له أن جحا مات ويجب عليه أن يحضر جنازة صديقه اولاً، حاول أن يجادلهم الرجل متحججا أنه ذاهب إلي مكان لأمر هام جداً لا يمكنه تأجيله، ولكنهم ألحوا عليه الحاحا شديداً حتي يظل معهم ويحضر الجنازة .

وهنا رفع جحا رأسه وهو علي المغتسل قائلاً : لا فائدة من الجدل يا صديقي، فأنا ايضاً كان لي شغل هام جداً، ولكن دنا أجلي فكان لا مفر لي من الذهاب إلي القبر .

قصة جحا مع العميان

يحكي أن كان هناك مجموعة من العميان جالسين معاً يتحدثون ويتسامرون، فمر عليهم جحا وأراد أن يسخر ويضحك منهم قليلاً، فأخرج من جيبه كيساً به بعض النقود وحركه في الهواء حتي تهتز العملات وتصدر صوتاً ليسمع العميان ذلك الصوت، ثم قال لها : خذوا هذه النقود ووزعوها عليكم، ثم جلس جحا بعيداً عنهم، فظن كل واحد منهم أن جحا قد رمي بكيس النقود إلي زميله فأصبحوا يتشاجروا ويصيحون فيما بينهم، وأمسك كل منهم بملابس الآخر وهو يقول : اعطيني نصيبي من النقود، وجحا يراقبهم من بعيد ويكاد يغمي عليه من الضحك .