التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم قصة جديدة رائعة جداً من اجمل قصص ذات عبر مؤثرة ورائعة استمتعوا بقراءتها الآن عبر موقعنا قصص واقعية، لجميع عشاق القصص القصيرة المتنوعة لجميع الاعمار يمكنكم متابعة قصصنا وحكاياتنا اليومية، اجمل قصص ذات عبر مفيدة ومسلية وممتعة جداً قبل النوم وفي كل الاوقات ، وللمزيد من اجمل قصص ذات عبر يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .. قصة اليوم بعنوان ” اكتشف حكمة ربه بعد عشر سنوات ” قصة جميلة انتمني أن تنال إعجابكم .

اكتشف حكمة ربه بعد عشر سنوات

كان هناك زوجان شاء الله عز وجل أن يرزقهما بالبنات فقط، ولم يكن لديهما أي أولاد، كانت الزوجة راضية بقضاء الله عز وجل وقدره وإرادته، ولكن الزوج كان مصمم علي أن يكون له ولد، كانت الزوجة حامل وعندما جاء موعد الولادة، دخل عليها الزوج القاسي قائلاً : اقسم إنك إن انجبت هذه المرة بنتاً سوف أطلقك وأتزوج من امرأة اخري .

بكت الزوجة المسكينة ورفعت رأسها إلي السماء متضرعة تدعو الله عز وجل، وانجبت الزوجة هذه المرة ايضاً بنت .. مرت السنوات، عشرة سنوات كاملة وبينما هي جالسة تحلب بقرتها اقترب منها زوجها بحنان هامساً في أذنها : حمداً لله أنك انجبت البنات أولاً، وإلا لأصبح أبناؤنا الاربعة وقوداً لهذه الحرب القذرة .

كيف نحمي أنفسنا من النار

يحكي ان بني أحد الاشخاص منزلاً فخماً له في وسط حقل واسع من القمح، وأحاط منزله بحديقة جميلة بها كل أنواع الزهور الرائعة، وذات يوم من ايام الصيف الحارة هب حريق رهيب في حقل القمح، وبدأت النار تلتهب سنابل القمح الناضجه، فخاف الرجل أن تصل النار إلي منزله، فأحرق الحديقة التي موجودة حول منزل وهكذا جلس آمناً في بيته واثقاً أن النار لن تصل أبداً إلي داره ! .. الحكمة من القصة : احياناً نضحي بشئ ثمين جداً لنحمي أنفسنا من خطر اكبر .

مصير من يسير بلا هدف

كان هناك مجموعة من الكلاب تلعب وتلهو وفجأة جري أحدهم بسرعة شديدة وكأنه يهرب من أحد ما يتبعه، لم يفهم الآخرين ما يحدث ولكنهم تبعوه خوفاً من ان يكون هناك خطر قادم، استمر الكلب يجري لفترة طويلة وباقي الكلاب تتبعه ذون أن يعلموا ماذا يحدث، وأخيراً رجع الكلب وهو يحمل في فمه ارنباً، فعلموا أنه كان يلحق بهذا الارنب أما هم فكانوا جميعاً يركضون بلا هدف .. وهكذا حال من يعيش في الحياة بلا هدف ويتبع الناس فقط، فلن يحصل علي أى شئ في المقابل .