التخطي إلى المحتوى

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية قصة جديدة مميزة من أجمل قصص خيالية قصيرة مضحكة 2017 ، قصة اليوم بعنوان ” هل يستطيع الإنسان أن يعض أذن نفسه ” من قصص جحا ، أجمل هل يستطيع الإنسان أن يعض أذن نفسه لا تفوتكم استمتعوا بقراءتها الآن من قسم : قصص مضحكة .. اتمني لكم دائماً قضاء امتع واجمل الاوقات المسلية واترككم الآن مع قصص خيالية قصيرة مضحكة .

هل يستطيع الإنسان أن يعض أذن نفسه

يحكي أن في يوم من الايام ذهب اثنان متخاصمان إلي جحا في منزله وبدأ يحكي أحدهما إلي جحا شكوته قائلاً : هذا الرجل قد عض أذني، فصاح الآخر مدافعاً عن نفسه : لا إنه يكذب هو من عض أذن نفسه فانا لم ألمسه، فكر جحا قليلاً ثم قا : انتظرا هنا قليلاً حتي أعود إليكما لأحكم بينكما .

تركهما جحا ودخل غرفة أخري من المنزل وأراد ان يجرب بينه وبين نفسه هل يستطيع الإنسان أن يعض أذن نفسه أم لا، فبدأ يشد أذنه بأقصي قوته ناحية فمه ويحاول أن يعوج فمه إلي ناحية أذنه حتي يعضها فلم يستطع أبداً، وبينما هو يحاول في محاولته الغريبة هذه عثرت قدمه بأحد مقاعد الغرفة فوقع علي الارض وأصابه جرح كبير في الرأس .

سمعا المتخاصمان الصوت فأسرعا إلي الغرفة فوجدا جحا ملقياً علي ارض الغرفة واضعاً يده علي رأسه ليمنع اندفاع الدماء من جرح رأسه وقال لهما : لا يستطيع أحد أن يعض اذن نفسه، ولكن من السهل جداً أن يكسر رأسه نفسه بل وظهر نفسه ايضاً .

قصة السؤال المحير

يحكي أن ذات يوم سمع رجل أن جحا يشتهر بالذكاء والدهاء والكرم والحكمة فقرر الذهاب إليه، ترك الرجل بلدته وسافر سفراً طويلاً ليلتقي بجحا، وبعد مرور عدة أيام وصل الرجل إلي جحا وقال له : هناك سؤال محير احترت طويلاً في الاجابة عنه وبحثت كثيراً ولم أجد له جواب منطقي، وجئت إليك حتي تجيبني عن هذا السؤال بعد أن عرفت بحكمتك وذكائك، فقال له جحا : ما هو سؤالك ؟ أجاب الرجل : ما هي الاشياء التي يجب أن يتذكرها الانسان دائماً ؟ وما هي الاشياء التي يجب أن ينساها ؟

غرق جحا في التفكير للحظات في أجاب : إذا قدم أحدهم خدمة لك فعليك ان تتذكرها دائماً، أما إذا قمت أنت بتقديم معروف أو خدمة لشخص فعليك أن تنسي ذلك علي الفور .