التخطي إلى المحتوى

لعشاق قراءة القصص المسلية والمعبرة استمتعوا معنا عبر موقع قصص واقعية بمجموعة متجددة يومياً من اجمل القصص بمختلف الانواع قصص قصيرة معبرة وقصص للأطفال قبل النوم وقصص دينية مؤثرة وقصص كوميدية مضحكة، تشكيلة مميزة من القصص المختلفة نقدمها لكم بشكل يومي ونتمني ان تنال إعجابكم .. قصة اليوم قصة قصيرة ولكنها تحمل عبر ومعاني عظيمة وجميلة جداً، هي واقعية وكثيراً ما نشاهدها وتمر علينا خلال يومنا العادي ولكن نتأملها لأول مرة بنظرة اخري، استمتعوا الآن بقراءة القصة واخبرونا رأيكم بها وللمزيد من القصص الهادفة والمسلية يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .

قصة بائع البيض

ذهبت امرأة الي احد الدكاكين وسألت البائع : بكم تبيع البيض ؟ فأجابها البائع العجوز : جنية للبيضة الواحدة يا سيدتي، فقالت له : حسنا سوف آخذ منك 6 بيضات بثمن 5 جنيهات وارحل، فقال العجوز : خذيها كما اردت عسى الله ان يفرج عنا وتكون استفتاحية خير بإذن الله، فأنت اول ذبون يدخل دكاني منذ الصباح، أخذت المرأة البيض ورحلت وهي تشعر بالنصر في داخلها، ركبت سيارتها الفارهة وانظلت لاصطحاب صديقاتها الي احد المطاعم .

جلست ع صديقتها وطلبت ما طاب لها، تناول القليل وتركت الكثير وفق ما تقتضيه قواعد البرستيج التي لا قيمة لها ولا معني لها، بعد ذلك طلبت الحساب فكان بقيمة 230 جنيهاً، اعطت 250 جنيهاً وقالت للمسئول : الباقي لك .

قد تبدو هذه القصة عادية ومألوفه للعديد من الاشخاص ولكنها مؤلمة كثيراً لبائع البيض، الخلاصة : لـمـاذا دائـمـا نـسـتـقـوي ؛؛.عـلـى الـمـسـاكـيـن و الـفـقـراء عندما نشتري منهم ؟ ونكون كرماء مع من لا يحتاجون كرمنا، كل ما جاءني طفل فقير يبيع اشياء بسيطة اتذكر مقولة لأحد الاغنياء يقول فيها : بعد الصلاة كان ابي يشتري من بضائع البسطاء باغلي الاثمان علي الرغم من انه لا يحتاجها فكنت اسخط من هذا التصرف ولا افهمه وقد عبرت لوالدي عن انزعاجي من هذا، حتي اجابني والدي ذات يوم : هي صدقة مغلفة بالعـزّة .. قارنوا بين القصتين بين تربية النفاق الاجتماعي وتربية البصيرة النافذة .